الضالع ( عدن الغد) علي عميران

قامت منظمة كير العالمية بتسليم مكتب الصحة العامة بمديرية قعطبة الاجهزة والمعدات الطبية الخاصة بتجهيز قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بقعطبة بتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي DRA


وخلال عملية الاستلام التي حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد ومشرف قسم الصحة في منظمة كير الدكتور احمد البيتي ومديرمركز الطوارئ التوليدية الدكتور حسن ابوطالب اكد مدير الصحة بقعطبة بانهم اليوم تسلمو الاجهزة والمعدات الطبية الخاصة بتجهيز قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية وان ذلك سيساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات الصحية بالمركز

مثمنا مختلف أوجه الدعم الذي تقدمه منظمة كير لمديرية قعطبة مقدماً الشكر والتقدير لمديرعام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور اياد صالح عبدالله على تعاونه واهتمامه وكذلك لمنظمة كير ومشرفها وفريق العمل التابع لهم طالبا منهم زيادة الدعم وتوسيع مجالات تدخلهم ليشمل جميع الخدمات الصحية.

مؤكداً تعاون قيادة السلطة المحلية ممثله بالمديرالعام الاستاذ بكرمحمد مانع الشاعري مديرعام قعطبة ومكتب الصحة مع منظمة كير وفريق العمل التابع لها وتسهيل عملهم وحمايتهم وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم.

من جانبه مشرف قسم الصحة في منظمة كير الدكتور احمد البيتي اكد بان مشروع تجهيز قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بقعطبة وتسليم الاجهزة والمعدات الطبية يأتي بتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي وتنفيذ منظمة كيرالعالمية في إطار التعاون المشترك بين المنظمة من جهة و  السلطة المحلية و مكتب الصحة في المحافظة و المديرية.
مضيفا بان هذا الدعم ياتي استمرارا للدعم والمساعدات التي تقدمها المنظمة لقعطبة من أجل تقديم الخدمات والرعاية الصحية لأبناء المديرية. 
وقدم البيتي الشكروالتقدير للمديرالعام ومديرالصحة بالمحافظة وقعطبة على كل مايبذلوه من جهود من اجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية وتعاونهم وتسهيلهم عمل المنظمة.
رافق توريد الأجهزة حضور المهندسين لتركيبها و تجهيزها.

مكتب اعلام م قعطبة

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الطوارئ التولیدیة قسم العملیات مکتب الصحة منظمة کیر

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: الجائحة التالية ليست سوى مسألة وقت

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم السبت من احتمال حدوث أزمة صحية جديدة. في تصريحات أدلى بها عقب اختتام اجتماع جمعية الصحة العالمية الذي استمر أسبوعًا في جنيف، قال تيدروس: "القرارات التاريخية التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية في هذا الاجتماع تُظهر الرغبة المشتركة لدى الدول الأعضاء في حماية شعوبها والعالم من المخاطر المشتركة لحالات الطوارئ الصحية العامة والأوبئة المستقبلية".

وأضاف تيدروس أن "القرار بإبرام اتفاقية بشأن الأوبئة خلال العام المقبل يُظهر الرغبة القوية والملحة لدى الدول في ذلك، لأن الجائحة التالية هي مسألة وقت".

مدد أعضاء منظمة الصحة العالمية في اليوم الأخير من اجتماع جمعية الصحة العالمية مهلة تصل إلى عام واحد حتى الاجتماع المقبل من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية عالمية تهدف إلى التعامل مع الأوبئة المستقبلية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيان لها أن الجمعية "قدمت التزامات ملموسة لاستكمال المفاوضات حول اتفاق عالمي بشأن الأوبئة في غضون عام على أبعد تقدير".

كما وافقت الجمعية على إدخال تعديلات على اللوائح الصحية الدولية، وهي إطار قانوني ملزم للاستجابة لطوارئ الصحة العامة.

وفي هذا السياق، أفاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن التغييرات في اللوائح الصحية الدولية "ستعزز قدرة البلدان على اكتشاف تفشي الأوبئة في المستقبل والاستجابة لها من خلال تعزيز قدراتها الوطنية والتنسيق بين الدول بشأن مراقبة الأمراض وتبادل المعلومات والاستجابة".

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية: الجائحة التالية ليست سوى مسألة وقت
  • السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف
  • غدًا.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية بمنطقة فوكة شرقي
  • الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية تمنح نفسها مزيدا من الوقت لإكمال اتفاقية الوقاية من الأوبئة
  • عُمان تحصد 3 جوائز من منظمة الصحة العالمية
  • "الصحة" تدشن رسميا "الخدمات الإلكترونية" في ختام "معرض كومكس"
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • جائزة لوزارة الصحة في جنيف تقديراً لجهودها الخاصة في برنامج خطوة خطوة