تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، ضمن احتفالاتها بأعياد الكريسماس، وبالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي لذوي الهمم، أمسية فنية، لمركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء على مسرح أوبرا دمنهور.

وتنظم الأمسية تحت إشراف الدكتورة هدى حسني "فصلى البيانو" تدريب وقيادة عمر فاروق والغناء العربي تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني، بمشاركة الطلاب ذوي القدرات الخاصة تدريب ميرفت همام، سعيا لدمجهم بشكل طبيعي في المجتمع.

وأوضحت دار الأوبرا المصرية- في بيان- أنه من المقرر أن تبدأ الأمسية بتقديم مجموعة من الأعمال العربية والعالمية، يقدمها طلاب فصل البيانو منها: "خلي بالك من عقلك لـ عمر خيرت، وكان عندنا طاحون لـ الرحبانية" إلى جانب مؤلفات لـ بيتهوفن ، وموتسارت وغيرهم.

ويبدأ عقب ذلك، تقديم فصل الغناء العربي، باقة من الموشحات ، المونولوجات وأعمال الطرب منها:" يا من لعبت به شمول ، كيفك انت ، امسك في حلمك ، حلوين من يومنا والله ، يا عينى عليكى يا طيبة، يا حبيبتي يا مصر ؟ الحلو حلو ، ناويين ، يا أغلى اسم في الوجود ، زهرة المدائن ، أنا لحبيبي ، لولا الملامة ، اسلمي يا مصر ، كما يقام معرض تشكيلى لطلاب فصل الرسم تدريب منى شكري ".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)

استمرارا لفعاليات الثقافة المصرية الهادفة إلي الإحتفاء برموز الإبداع وتكريمهم، تعقد دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافى والفكرى أمسية من سلسلة بهجة الروح بعنوان سيدة المسرح وسيدة القلوب تكريما للفنانة القديرة سميحة أيوب، وإعداد وتقديم الشاعر محمد بهجت وبحضور نخبة من كبار نجوم ونقاد المسرح، وذلك في السابعة مساء الأربعاء 5 يونيو على المسرح الصغير .

وخلال الأمسية تهدى الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا، درع تكريم لسيدة المسرح العربى سميحة أيوب تقديرا لمشوارها الفنى المضئ الذى حققت من خلاله مكانة متفردة في قائمة المبدعين.

معلومات عن الفنانة القديرة سميحة أيوب

يذكر أن الفنانة القديرة سميحة أيوب من مواليد عام 1932 بدأت حياتها الفنية عام 1947 في فيلم المتشردة وكان عمرها 15 عام ثم فيلم حب في سنة 1948 ، التحقت عام 1949 بالمعهد العالي للتمثيل الذي أسسه زكي طليمات وتتلمذت على يديه، وبالتوازي مع دراستها كانت تعمل في المسرح والسينما فقدمت خلال فترة الخمسينات العديد من الأعمال منها فيلم شاطئ الغرام وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل عام 1953.

انضمت إلي المسرح القومي وعينت مديرة له مرتين في الفترة بين 1975 -1989، كما تولت إدارة المسرح الحديث بين عامي 1972 و 1975 ، بلغ رصيدها المسرحي على مدار مشوارها الفني ما يقرب من 170 مسرحية إلي جانب عدة مشاركات في السينما والتليفزيون ، كرمها الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس أنور السادات وأيضا الرئيس السوري حافظ الأسد والفرنسي جيسكار ديستان.

مقالات مشابهة

  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • مواهب أوبرا دمنهور في أمسية فنية متنوعة.. الثلاثاء
  • الليلة.. مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية.. غدا
  • صعدة.. أمسية ثقافية في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الصيفية بمديرية سحار
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • موسيقى "الفلوت والفيولينة والهارب" في أمسية فنية بالأوبرا (صور)
  • صالون أوبرا دمنهور الثقافى يستعرض الأدب الجنوبى