الوطن:
2024-06-12@05:05:55 GMT

توفير فرص عمل لذوي الهمم بهدف تمكينهم في أسوان

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

توفير فرص عمل لذوي الهمم بهدف تمكينهم في أسوان

أعلن فوزي صابر مدير عام مديرية العمل في أسوان، عن توفير فرص عمل للشباب المتميز من ذوي القدرات الخاصة في القطاع الخاص في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم.

وأكد مدير عام مديرية العمل بأسوان، أن هذه الخطوة جاءت بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتسعى أجهزة الدولة إلى تمكين أبناء ذوي الهمم من النواحي الصحية والاقتصادية والاجتماعية والشبابية والرياضية والترفيهية بصفتهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، وتحثهم الحكومة على إظهار قدراتهم ومساهمتهم في أعمال تعود بالخير عليهم وعلى المجتمع.

اهتمام كبير توليه الحكومة المصرية والرئيس لدعم ذوي الهمم 

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لدعم ذوي الهمم بكافة قدراتهم ومواهبهم المتنوعة.

كما تأتي هذه الخطوة وفقًا لتكليفات وزير العمل حسن شحاتة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

برامج تدريب وتأهيل 

من جانبه، أوضح ناصر سليم، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، أن جمعية الأسرة المتألقة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تنظم برنامجين تحت عنوان «تواصلوا مسؤولية»، وذلك بالتعاون مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذوي الهمم محافظ أسوان محافظة أسوان الرئيس السيسي مديرية العمل بأسوان ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

“فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- أطلق المجلس الأعلى للشباب، أمس الأحد، استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار اهتمامه بهذه الشريحة المهمة وتعزيز دورها في المجتمع.

ويهدف الفريق إلى تمثيل ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة أمام صنّاع القرار، واقتراح الحلول المناسبة للحد من التمييز ضدّهم، وتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وسيتم اختيار (1000) شاب متطوع من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة تتراوح أعمارهم ما بين (18 – 35 سنة) للمشاركة في الفريق.

ويشترط في المتقدم أن يمتلك الرغبة في الانخراط في البرامج المتعلقة بذوي الإعاقة، وأن يكون متقبّلاً للرأي والرأي الآخر، فضلاً عن التعامل بمرونة، وأن يمتلك مهارة إدارة المجموعات والتواصل الفعّال والتفكير الإبداعي.

من جانبه، أشاد مدير عام دائرة الاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مظفر نوري محسن الحلفي، باهتمام المجلس الأعلى للشباب بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ووضع خطط تنموية لدعم هذه الشريحة.

وأكد أن تشكيل الفريق الوطني خطوة إيجابية لتعزيز دور ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، لتمثيل أقرانهم والمطالبة بحقوقهم بالتعاون مع الجهات المختصة.

وبين الحلفي أنّه تم افتتاح دور للمشردين والمشردات وضحايا الاتجار بالبشر لتأهيلهم وإصلاحهم وإعادة دمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى منح إجازات للمعاهد الأهلية الخاصة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والإشراف على برامجهم وتقديم الخدمات لهم، فضلاً عن منح إجازات للحضانات الأهلية وتقديم أفضل الخدمات للأطفال في العراق.

ويُعدّ إطلاق الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة خطوة مهمة نحو تعزيز حقوق هذه الشريحة وتمكينها من المشاركة بفعالية في مختلف مجالات الحياة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم الحج لذوي الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • محافظ أسوان: تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للشباب على المهن المختلفة
  • محافظ مطروح: توفير فرص عمل وتعيين 360 شابا وفتاة خلال مايو الماضي
  • العمل تنظم زيارة ميدانية لمراكز تدريب خاصة لمتابعة المتدربين بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا