أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن نحو 4700 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية من مصر استقبلت قطاع غزة خلال الشهرين الماضيين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، إن "ممثلي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استقبلوا 4760 شاحنة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من مصر في الفترة ما بين 21 أكتوبر و22 ديسمبر"، وتضمنت المساعدات الإنسانية بشكل أساسي المواد الغذائية والأدوية والإمدادات الطبية ومياه الشرب.

أوضحت الجمعية أنه من أصل هذه الشاحنات البالغ عددها 4760 شاحنة، تم إرسال ما مجموعه 3049 مركبة إلى الجمعية على وجه الخصوص، في حين تم إرسال ما يزيد قليلا عن 1700 إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" وبعض المنظمات الأخرى.

خلال الفترة نفسها، تم إرسال 60 سيارة إسعاف مجددة إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من 3,7 مليون لتر من وقود الديزل و1,3 طن من الغاز الطبيعي المسال.

أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنه من بين هذه الشاحنات البالغ عددها 4760 شاحنة، تم إرسال ما مجموعه 3049 مركبة إلى جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على وجه الخصوص، في حين تم إرسال ما يزيد قليلاً عن 1700 مركبة إلى هيئة الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تجتمع غدا للتحضير لجلسة نصرة غزة شاهد| سرايا القدس تنشر فيديو لقصف المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني مساعدات إنسانية مصر قطاع غزة غزة الاونروا الأمم المتحدة جمعیة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«ميقاتي»: إسرائيل لا تضع وزنًا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن الضربة الإسرائيلية تظهر أن إسرائيل لا تضع وزنًا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «إكسترا نيوز».

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب» أفادت، اليوم الجمعة، بمقتل القيادي بحزب الله اللبناني، «إبراهيم عقيل»، في الغارة الإسرائيلة الأخيرة على الضاحية الجنوبية ببيروت.

فيما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، عن مصدرين أمنيين، بأن المستهدف في هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت هو القيادي بحزب الله «إبراهيم عقيل»، ومصيره غير معروف.

وكانت قد انفجرت الأيام الماضية، أجهزة اتصال «البيجر» التابعة لعناصر حزب الله، والتي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الأشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين.

ورغم أن إسرائيل امتنعت عن الإعلان صراحة عن مسؤوليتها عن العملية، إلا أن الدلائل تشير إلى تورطها فيها حيث نقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بـ إخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة اتصال تايوانية الصنع، تم استيرادها إلى لبنان.
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان، تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.

ويشهد الشرق الأوسط توترات ومخاوف كبيرة من حدوث حرب إقليمية ترجع إلى عدة أسباب منها، حرب إسرائيل على قطاع غزة التي بدأت في 8 أكتوبر 2023 ومازالت مستمرة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • دخول 50 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة
  • جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزع مساعدات على متضرري الفيضانات بشمال السودان
  • مواني البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن و780 شاحنة بضائع
  • تداول 11 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • الكويتية للإغاثة: إطلاق سفينة مساعدات إنسانية إلى السودان بمشاركة كويتية من ميناء مرسين بتركيا
  • سفينة تحمل «2400» طنا من المساعدات التركية الكويتية تتوجه إلى السودان
  • مرسين.. سفينة مساعدات تركية كويتية تتوجه إلى السودان
  • «ميقاتي»: إسرائيل لا تضع وزنًا لأي اعتبارات إنسانية وقانونية وأخلاقية
  • جمعية الهلال الأحمر تقيم محاضرات توعوية حول مخاطر مخلفات الحروب وظاهرة التنمر في المدارس