كشف الأمن العراقي تفاصيل العثور على جثتي المواطنين السعودي والكويتي في الأنبار، واللذان توفيا إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح بيان خلية الإعلام الأمني العراقي، أنه تم فقدان الاتصال بالمواطنين السعودي أنور الظفيري والكويتي فيصل المطيري، الذين دخلا العراق للسياحة بتاريخ 17 ديسمبر، و20 نوفمبر 2023 .

وأضاف البيان: “بتوجيه مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة العراقية، تم تكثيف الجهود الاستخبارية وعمليات البحث والتحري في الصحراء الواسعة الممتدة بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى”.

وتابع: “بعد استنفار كل الجهود وتخصيص قطعات كبيرة لواجب البحث والتحري والمتابعة الاستخبارية الدقيقة، تم العثور على جثتي الظفيري والمطيري، بعد أن تعرضت عجلتهما إلى إنفجار عبوة ناسفة قديمة، من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي”.

بدورها، قالت سفارة المملكة العربية السعودية في بغداد، إن السلطات العراقية عثرت على جثتي سعودي وكويتي بعد اختفائهما في الأنبار ونتابع مع السلطات ملابسات الحادث.

وسائل إعلام: جثمانا المواطن الكويتي ومرافقه السعودي سيصلان إلى الكويت غدا الأربعاء نبأ مأساوي.. العثور على جثتي المواطنين الكويتي والسعودي بالعراق

وقالت السفارة، في بيان عبر منصة إكس: "إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن اختفاء مواطن سعودي ومواطن كويتي في محافظة الأنبار في جمهورية العراق، تفيد سفارة المملكة في العراق بأن السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، وتتابع السفارة مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية".

وأعربت السفارة عن ألمها وحزنها لهذا الخبر المفجع، وتتقدم بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحيتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العراق السعودية الأنبار الكويت على جثتی

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025

قرر مجلس الأمن الدولي الجمعة بناء على طلب بغداد، سحب البعثة الأممية من العراق الموجودة في البلاد منذ أكثر من 20 عاما، بحلول نهاية 2025.

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003 "لفترة اخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 ديسمبر 2025.

وطالبت الحكومة العراقية بانهاء عمل البعثة الأممية "يونامي" في العراق بناء على ما تشهده البلاد من استقرار سياسي وامني وما حققته من تقدم في مجالات عدة وبالتالي انتفاء الظروف التي استوجبت إرسال البعثة. بخاصة التقدم التي تم تحقيقه في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات القوات المسلحة، والأجهزة الأمنية.

إقرأ المزيد العراق.. إنهاء مهمة البعثة الأممية

ويعد إنهاء عمل البعثة الأممية في العراق مطلبا سياسيا وبرلمانيا لما يعتبرونه الحاجة لمنع تدخل البعثة بالشؤون العراقية.

ويؤكد العراق أنه سيواصل التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية على جميع الصعد والمجالات.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • انفتاح سعودي على المكون الشيعي في العراق.. تطورات لها أسباب
  • انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • العراق والصين: أكثر من 200 مشروع قيد التنفيذ بتمويل 5 مليارات دولار
  • تفاصيل جديدة في مقتل الطبيبة المصرية بـ تركيا
  • اختفت أسبو كامل.. تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة نهى محمود سالم في تركيا
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • السلطات العراقية تعدم 8 معتقلين بتهم الإرهاب.. الوجبة الثالثة خلال شهر
  • مجلس الأمن يقرر إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق بناء على طلبه
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بنهاية 2025
  • مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025