عقدت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الطارئ، برئاسة عامل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، للتحضير لجلسة البرلمان العربي الخاصة بغزة، والمقرر عقدها غدا، الخميس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تحت عنوان "نصرة فلسطين وغزة"، بحضور ومشاركة عدد من الشخصيات العربية والدولية لبحث مستجدات التصعيد الخطير على الأراضي الفلسطينية في غزة.

وخلال ترؤسه أعمال اللجنة، وجه رئيس البرلمان العربي تحية إجلال وإكبار وتقدير للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، لصموده وكفاحه ونـضاله الـمتواصل، لاستعادة أرضه وحقوقه الثابتة والمشروعة، مجددا التأكيد على دعم البرلمان العربي ومساندته للقضية الفلسطينية باعتبارها قــضية العرب الأولى والمركزيـة.

وأكد العسومي، أن البرلمان العربي يتابع بشكل حثيث الكارثة الإنسانية والمأساة الناتجة عن العدوان الوحشي للقوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في قطاع غزة، ونحن اليوم ندخل اليوم الـ 83 للعدوان.

واستنكر رئيس البرلمان العربي عجز المجتمع الدولي عن وقف القصف الإسرائيلي لقطاع غزة وقطع جميع الخدمات الحيوية عن الأهالي من مياه وكهرباء ومواد غذائية، والقتل العشوائي في الضفة الغربية والقدس عبر قادة إسرائيل ومستوطنيها.

وأوضح البرلمان أن هذه الجلسة تأتي في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها البرلمان العربي لنصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني منذ بدء هذا العدوان الغاشم عليه في السابع من أكتوبر الماضي، ضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) في فلسطين، واستمرار جهوده على جميع المستويات وفي جميع المحافل الدولية في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الشعب الفلسطيني الضفة الغربية والقدس القضية الفلسطينية المجتمع الدولي جامعة الدول العربية رئيس البرلمان العربي البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكتاب العرب يشارك الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية في فعالية حول التطورات في فلسطين

دمشق-سانا

عقب استضافة اتحاد الكتاب العرب في سورية وفد الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية وفرقة يوروم التركية خلال الفترة الماضية، نظمت الجبهة فعالية عبر الفيديو حول التطورات في فلسطين وعملت على تقديم معلومات حول الزيارة الأخيرة إلى سورية بالإضافة إلى الحديث عن مقاومة الشعب السوري ضد الإمبريالية والصهيونية منذ عام 2011.

“حرية فلسطين ليست قضية تخص الفلسطينيين وحسب، بل تخص كل الأحرار في العالم، الذين تحاول الإمبريالية والصهيونية سحقهم” هذا ما ذكره رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني خلال كلمة ألقاها خلال الفعالية التي عقدت في جامعة أثينا للقانون باليونان.

وأشار حوراني في كلمته عبر الفيديو إلى أن نضال الشعوب سيهزم الإمبريالية كما رأينا في فلسطين وسورية واليمن وإيران والعراق ولبنان وجنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية وغيرها.

وختم حديثه قائلاً: نحيي التضامن الأممي للشعوب التي تقف مع فلسطين، وطلاب الجامعات وكل الشعوب التي تكافح ضد الإمبريالية العدو المشترك.

بدوره تحدّث خلال الفعالية عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سورية عمر مراد عن آخر المستجدات في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكداً أن جميع أطراف المقاومة الفلسطينية يقاتلون جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني ضد القتلة الصهاينة الذين يواصلون سياسة الإبادة الجماعية بدعم أمريكي.

وأشار إلى أن الصهيونية بدعم الإمبريالية تريد تدمير غزة بأكملها لأنهم يعلمون أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أبداً وقال إن العمليات العسكرية للمقاومة في فلسطين وفي تشرين الأول الماضي تجسد النضال الفلسطيني لنيل الحقوق المشروعة بدعم من محور المقاومة في المنطقة.

بدورها قدّمت عضو جبهة مناهضة الإمبريالية كونستانتينا كارتسوتي التي أدارت الجلسة معلومات عن زيارة وفد الجبهة وفرقة يوروم إلى مناطق مختلفة في سورية مثل دمشق وحلب واللاذقية ومعلولا، مؤكدة أن الشعب السوري يواصل نضاله جنباً إلى جنب مع كافة الدول والمنظمات الداعمة للشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في المنطقة وحول العالم.

ودعت كارتسوتي إلى وحدة الشعوب الحرة في مواجهة الإمبريالية والحكومات العميلة لها وشددت على أهمية استمرار النضال والمقاومة حتى تحقيق النصر.

مقالات مشابهة

  • سلوفينيا تقدم مساعدات بقيمة 2.5 مليون يورو لفلسطين
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • "العربي الناصري": كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة انتصرت للحق
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • اتحاد الكتاب العرب يشارك الجبهة التركية المناهضة للإمبريالية في فعالية حول التطورات في فلسطين