استقبل أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية وفدًا اقتصاديًا ليبيًا برئاسة محمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي لبحث سُبل زيادة التعاون الاقتصادي المشترك خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في حضور اللواء صلاح العبد أمين صندوق غرفة القاهرة وأشرف الشيمي سكرتير عام غرفة القاهرة، وبحث الجانبان سُبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وفي نفس الوقت وجه الوفد الليبي الدعوة لمجلس إدارة غرفة القاهرة لزيارة ليبيا مطلع عام 2024 المقبل لدراسة احتياجات السوق الليبي في القطاعات المختلفة، وهو ما رحب به أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة قائلًا "نحن جاهزون" لتشكيل وفد من غرفة القاهرة لزيارة ليبيا ودراسة احتياجات السوق الليبي على أرض الواقع، خاصة في ظل وجود سلع وخدمات مصرية كثيرة يمكن للجانب الليبي الشقيق الاستفادة منها.

وأشاد العشري بالتعاون بين مجتمعي الأعمال في مصر وليبيا خلال الفترة الماضية والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، وهو ما سيمثل قاعدة مهمة وأساسية لزيادة هذا التعاون مع المرحلة القادمة في الأنشطة المختلفة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

واتفق الطرفان على أن قرب المسافة بين البلدين يعتبر أحد المميزات التي يجب الاستفادة منها في نقل البضائع وزيادة التعاون المشترك مع السعي دائمًا لتطوير مثل هذه المميزات التي تصب في النهاية في صالح مصر وليبيا.

واختتم الجانبان اللقاء بتبادل هدايا الدروع بين أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة ومحمد الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي، وكذلك بين رئيس غرفة القاهرة وصالح العبيدي رئيس غرفة بني غازي للتجارة والصناعة والزراعة الليبية.

اقرأ أيضاًرئيس غرفة القاهرة التجارية يؤكد متانة العلاقات المصرية الخليجية

غرفة القاهرة التجارية وجهاز حماية المستهلك يناقشان ترتيبات معرض أهلا مدارس 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة غرفة القاهرة وفد ليبي رئیس غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب

أشاد قاسم عماش، رجل الأعمال السوري المختص في صناعة واستيراد الأدوية، بمستوى التنظيم الذي شهده في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، وما أتاحه من فرص لفتح آفاق جديدة خاصة الروسية.

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة وازنة من سلطنة عمان غرفة تجارة وصناعة سلطنة عمان تشيد بالعلاقات مع روسيا وتتحدث عن أهداف مشاركتها في منتدى بطرسبورغ

وقال في تصريح خاص لقناة "RT" إن التعاون بين روسيا وسوريا قديم جدا، وتوجد مشاريع تعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخلقت ثقة في المنتج الروسي لدى المواطن السوري.

وأوضح أن العقوبات المفروضة على روسيا وعلى سوريا عززت التعاون بين البلدين وساهمت في خلق تقارب أكبر، في ظل سعي لتحقيق مصالح مشتركة.

وأشار إلى أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هو فرصة لخلق فرص استثمارية جديدة وفرص تعاون بين مختلف البلدان المشاركة في المنتدى.

واحتضنت مدينة بطرسبورغ الروسية في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من من 139 دولة عربية وإفريقية وآسيوية وأوروبية ومن الأمريكتين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان والجزائر تؤكدان عزمهما تعزيز وتطوير التعاون المشترك
  • وفد كنائسي يزور جامعة أسوان لتهنئة المسلمين بعيد الأضحى
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل سفيرة رومانيا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • غرفة القاهرة تهنئ المصريين بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مستعدون لتقديم كل أوجه الدعم.. تفاصيل لقاء وزير الزراعة نظيره بغينيا الاستوائية لبحث التعاون المشترك
  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • اجتماع ليبي تونسي لبحث إعادة فتح معبر رأس اجدير وناشط حقوقي يكشف مصدر الخلافات بين الجانبين
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • رجل أعمال سوري لـRT: العقوبات الغربية عززت التعاون بين الدول والشعوب