القاهرة- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الثانية والعشرين للجنة حقوق الإنسان العربية "لجنة الميثاق"، والمُخصص لمناقشة التقرير الدوري الأول للمملكة العربية السعودية؛ وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.

وشهدت أعمال الدورة مشاركة واسعة من الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومجلس وزراء الداخلية العرب، والبرلمان العربي، ومنظمة التعاون الإسلامي، وممثلي المندوبيات الدائمة للدول الأعضاء لدى جامعة الدول العربية، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني.

وتهدف مشاركة اللجنة إلى الاطلاع على أعمال لجنة الميثاق، وآلية مناقشة التقارير الدورية والتساؤلات التي تطرح من قبل الخبراء التابعين للجنة الميثاق، وآلية الرد على تلك التساؤلات وفقًا للحقوق والحريات التي تضمنها الميثاق العربي لحقوق الإنسان، كما تضمنت جلسات الدورة مناقشات حول الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، ومكافحة الاتجار بالبشر، وتوفير حياة كريمة للفئات الأولى بالرعاية.

وترأس وفد اللجنة المحامي محمد بن علي المرزوقي عضو اللجنة، وشارك في عضويتهِ أحمد بن عبدالله العويسي عضو اللجنة، والمستشار جمال بن سالم النبهاني عضو اللجنة، وعبدالعزيز بن علي السعدي مدير دائرة الشؤون القانونية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا

عقد اليوم الخميس، بديوان وزارة العدل في طرابلس، اجتماع موسع برئاسة وزيرة العدل حليمة إبراهيم، وبمشاركة سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا، وبحضور مندوبين وزارة الداخلية ومكتب النائب العام ومندوب عن السفارة البريطانية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأفاد المكتب الإعلامي بوزارة العدل، بأن الاجتماع استعرض عدداً من المواضيع المتعلقة بتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا والجهود الوطنية المتخذة في هذا الصدد.

كما استعرض الاجتماع تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن تنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان بشأن الدعم الفني وبناء القدرات لدولة ليبيا في مجال حقوق الإنسان.

وتم خلال الاجتماع تقييم برامج الدعم الفني المقدمة من مكتب المفوض السامي والشركاء الدوليين ومناقشة سبل توجيه برامج الدعم لتكون أكثر فعالية و بشكل يستجيب للمتطلبات الوطنية في هذه المرحلة.

مقالات مشابهة

  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج عن موظفيها باليمن 
  • الأمم المتحدة تحث الحوثيين على الإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • الأمم المتحدة تطالب بالإفراج الفوري عن 13 من موظفيها باليمن
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة ريمة