من المتوقع أن يسافر وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط في أواخر الأسبوع المقبل، كما أفاد موقع أكسيوس. وستكون هذه هي الزيارة الرابعة التي يقوم بها بلينكن إلى المنطقة والزيارة الخامسة له إلى إسرائيل منذ بدء الصراع.  

 

نقل التقرير عن خمسة مصادر قولها إن بلينكن يعتزم زيارة إسرائيل والأردن والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر في الأسبوع المقبل، ومن المحتمل أن تبدأ الزيارة يوم الجمعة 5 يناير أو بعده، وفقًا لموقع أكسيوس.

 

وزارة الخارجية الأمريكية لم تقدم أي تحديثات رسمية للسفر في الوقت الحالي. وتتوافق هذه الرحلة مع التزام الإدارة المستمر بمعالجة القضايا المعقدة المحيطة بحرب غزة وتعزيز الجهود الدبلوماسية في المنطقة.

 

في تطور منفصل، أجرى الرئيس جو بايدن مكالمة هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لمناقشة المسائل الحاسمة المتعلقة بالصراع. وشدد الزعماء على ضرورة تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين الذين تحتجزهم حماس، بما في ذلك المواطنين الأميركيين. وتطرقت المحادثة أيضًا إلى زيادة وصول المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في غزة.

 

الجدير بالذكر أن قطر لعبت دورًا مهمًا إلى جانب مصر في التوسط في المناقشات بين إسرائيل وحماس منذ بداية الحرب. بالإضافة إلى ذلك، أجرى مستشار الأمن القومي جيك سوليفان مناقشات رفيعة المستوى مع وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، ركزت على سيناريوهات ما بعد الحرب، بما في ذلك الحكم والأمن في غزة. 

 

ناقش المسؤولون أيضًا الجهود المبذولة لإعادة الرهائن المتبقين إلى وطنهم واستراتيجيات الانتقال إلى مرحلة مختلفة من الصراع، مع التركيز على استهداف أصول حماس ذات القيمة العالية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنّ المسؤولية ستكون على عاتق حماس إذا لم تقبل المقترح الذي قدمناه لوقف الحرب في غزة، مؤكدا أنّ عدم وجود خطة لليوم التالي للحرب في غزة سيؤدي إلى تجدد الصراع مستقبلا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنّ الحديث القادم من قيادة حماس داخل غزة هو الأهم وهو ما ننتظر رؤيته، لافتا إلى أنّ المقترح الذي قدمه الرئيس بايدن بشأن غزة هو الأفضل ويحظى بقبول إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • من القاهرة.. بلينكن يدعو دول الشرق الأوسط إلى الضغط على حماس لقبول مقترح وقف إطلاق النار
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح بايدن بشأن غزة منذ 10 أيام
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط لبدء "المهمة الثامنة"
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • من مصر.. بلينكن يبدأ جولة شرق أوسطية جديدة للدفع قدماً باقتراح هدنة غزة