واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، أرقامه المميزة وكتابة التاريخ بعدما نجح في حسم لقب هداف العالم في العام الحالي 2023، متفوقا على نجوم عالميين مثل: كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، هالا نجم مان سيتي.

وتألق رونالدو مع النصر وسجل ثنائية قادت فريقه للفوز على الاتحاد، بخماسية مقابل هدفين، في المباراة المؤجلة من الجولة 17 في الدوري السعودي للمحترفين، أمس الثلاثاء.

رونالدو يخطف لقب الهداف

وبعد الهدفين، وصل رصيد الدون كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 53 في عام 2023، ليتصدر القائمة، بل ويتأكد رسميا انفراده بقائمة هدافي العالم هذا العام.

وبعد رونالدو، يأتي في المركز الثاني الإنجليزي هاري كين، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، ثم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان برصيد 52 هدف لكل منهما، علما بأن مباريات كل منهما انتهت مع فريقيهما في 2023.

انتهاء مشوار مبابي وكين في 2023

وستكون مباراة باريس سان جيرمان المقبلة أمام تولوز في كأس الأبطال الفرنسي يوم 3 يناير المقبل، فيما ستكون مباراة بايرن ميونخ القادمة ضد هوفنهايم في الدوري الألماني يوم 12 يناير.

ماذا عن هالاند؟

بعد رونالدو ومبابي وهاري كين، يأتي في القائمة النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، برصيد 50 هدفا، حيث حرمته الإصابة من المنافسة على اللقب، وانتهى مشواره في 2023، بعدما أعلن مدربه بيب جوارديولا غيابه حتى نهاية العام الحالي، حيث غاب عن لقاء إيفرتون، اليوم، كما يفتقده السيتيزن في مباراة شيفيلد يوم 30 ديسمبر، وهب الأخيرة للفريق هذا العام.

رونالدو ينفرد وأمامه فرصة لزيادة الأهداف

ولن يستطيع أحد تخطي الدون، الذي يتبقى له لقاء وحيد في 2023 أمام التعاون في الدوري السعودي يوم 30 ديسمبر الجاري، وبالتالي يستطيع زيادة أهدافه هذا العام بعد حسم لقب هداف العالم.

ترتيب هدافي العالم في عام 2023 

1- كريستيانو رونالدو — 53 هدف

2- هاري كين — 52 هدف

3- كيليان مبابي — 52 هدف

4- إيرلينج هالاند — 50 هدف

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايرن ميونخ كريستيانو رونالدو الدوري السعودي العام الحالي سان جيرمان نادي النصر النصر السعودى كريستيانو مباراة بايرن ميونخ باريس سان جيرمان کریستیانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024

 
معتز الشامي (أبوظبي)

ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال تحطيم عددٍ من الأرقام القياسية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024:

أكبر هداف
مع انطلاق صافرة افتتاح يورو 2024، سيصل النجم البرتغالي رونالدو إلى سن الـ 39 عاماً و130 يوماً، وفي حالة تسجيل أي هدف في البطولة سيصبح أكبر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بالمسابقة، محطماً رقم النمساوي إيفينيا فاستيتش صاحب الرقم القياسي لأكبر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بعمر 38 عاماً و257 يوماً.
وفي حالة وصول المنتخب البرتغالي إلى نهائي البطولة، سيكون رونالدو أمام رقم قياسي جديد في مسيرته الدولية مع «برازيل أوروبا»، وإذا تأهل البرتغال إلى نهائي اليورو، وأحرز رونالدو هدفاً سيحطم الرقم المسجل باسم الإيطالي ليوناردو بونوتشي كأكبر هداف في نهائي البطولة بعمر 34 عاماً و71 يوماً، ولم يحالف الحظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل في نهائي 2004 أمام اليونان ونهائي 2016 أمام فرنسا.

أكبر قائد يرفع الكأس


ينتظر كريستيانو رونالدو رقمٌ قياسي فريد، حال الوصول للمباراة النهائية مع منتخب البرتغال والفوز باللقب، حيث سيصبح أكبر قائد يرفع كأس أمم أوروبا بعمر 39 عاماً و130 يوماً، ليكسر رقم الهولندي أرنولد موهرين بعمر 37 عاماً و23 يوماً، وكان رونالدو قد قاد البرتغال للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2016، كقائد بعمر الـ 31 عاماً.

أخبار ذات صلة صراع العمالقة.. 8 منتخبات مرشحة للتتويج بـ «يورو 2024» «كتيبة الـ11» بين «إحباط كتالوني» و«أمل أوروبي» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

بطل لمرتين
 
في حال وصل المنتخب البرتغالي إلى نهائي يورو 2024 والحصول على اللقب، سيصبح الدون ثاني قائد يحمل كأس اليورو مرتين بعد الحارس الإسباني إيكر كاسياس، ورفع كاسياس لقب اليورو مع إسبانيا كقائد في نسختي 2008 و2012، وهو رقم قد يكسره رونالدو كقائد حال التتويج بلقب يورو 2024 بعد الحصول على نسخة 2016.


أكبر اللاعبين


وصول رونالدو إلى نهائي يورو 2024، سيجعله أكبر لاعب يشارك في المباراة النهائية للمسابقة بعمر الـ 39 عاماً و130 يوماً، ويكسر الرقم المسجل باسم الحارس الألماني ينز ليمان المسجل في نهائي 2008، بعمر 38 عاماً و232 يوماً، بينما ينفرد الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس، بالرقم القياسي كأكبر لاعب مشاركة في اليورو بعيداً عن حراس المرمى بعمر 39 عاماً و90 يوماً.
ومع المشاركة الأولى لرونالدو قائد البرتغال في كأس أمم أوروبا، سيحطم رقم ماتيوس خاصة أن عمر الدون سيكون في هذا التوقيت 39 عاماً و130 يوماً، لكن قد يحرمه منه زميله المدافع المخضرم بيبي في حال الظهور بالبطولة؛ لأن عمره سيكون 41 عاماً.

أرقام

6 أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024
أكبر لاعب مسجل للأهداف في اليورو
أكبر الهدافين في نهائي اليورو
أكبر قائد يرفع كأس أمم أوروبا
بطل لليورو مرتين كقائد
أكبر اللاعبين خوضاً لنهائي اليورو
اللاعب الأكبر في تاريخ اليورو

مقالات مشابهة

  • رونالدو يخطف الأنظار بهذا التصرف خلال مباراة البرتغال وأيرلندا
  • تقرير أممي: أرقام صادمة للانتهاكات ضد الأطفال في العالم.. أعلاها في غزة
  • أهداف مباراة البرتغال وأيرلندا.. رونالدو يستعد لـ يورو 2024 بثنائية رائعة «فيديو»
  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • مدرب البرتغال يعلن جاهزية كريستيانو رونالدو لبطولة يورو 2024
  • أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024
  • مدرب البرتغال: رونالدو يملك خبرة مذهلة هو لاعب لا يصدق
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام
  • يورو 2024.. رونالدو "ميكنة" أرقام تاريخية في أمم أوروبا