أعلنت وزارة الخارجية الهندية عن قرار القضاء القطري تخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق 8 مسؤولين سابقين في البحرية الهندية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وقالت الخارجية في بيان: "لقد لحظنا اليوم حكم محكمة الاستئناف القطرية في القضية، والذي تم فيه تخفيف الأحكام".

#Breaking: In a significant development, the death sentence of eight former Indian Navy officials has been reduced by a court in Qatar.



The court's detailed judgment is awaited.

Watch as @RishabhMPratap and Siddhartha Talya join @prathibhatweets with more details. pic.twitter.com/MUqjq37pKz

— TIMES NOW (@TimesNow) December 28, 2023

وأشارت إلى أنهم في انتظار صدور تفاصيل قرار الاستئناف "ونحن على اتصال وثيق مع الفريق القانوني وكذلك أفراد أسر المحكومين من أجل اتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية".

BIG DIPLOMATIC WIN FOR INDIA IN QATAR CASE

We have noted the verdict today of the Court of Appeal of Qatar in the Dahra Global case, in which the sentences have been reduced...The detailed judgment is awaited...Our Ambassador to Qatar and other officials were present in the… pic.twitter.com/trVu8cxMaZ

— Republic (@republic) December 28, 2023

وبينت الخارجية أن سفير نيودلهي في الدوحة ومسؤولين آخرين كانوا حاضرين في محكمة الاستئناف اليوم، إلى جانب أفراد الأسر.

وأضافت: "لقد وقفنا إلى جانبهم منذ بداية القضية وسنواصل تقديم كل المساعدة القنصلية والقانونية. وسنواصل أيضا مناقشة الأمر مع السلطات القطرية".

إقرأ المزيد Indian Express: الهند ترسل مسؤولا كبيرا إلى قطر للإفراج عن 8 أفراد سابقين في البحرية الهندية

واختتم البيان: "نظرا للطبيعة السرية والحساسة لإجراءات هذه القضية، لن يكون من المناسب الإدلاء بأي تعليق إضافي في هذه المرحلة".

وأصبح معروفا أنه بتاريخ 27 أكتوبر الماضي، أفاد مصدر هندي وآخر قطري، أن محكمة في قطر قضت بإعدام ثمانية مسؤولين سابقين في البحرية الهندية بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وعلى الفور، صرحت الحكومة الهندية بأنها "صدمت بشدة" من الحكم، وأضافت أنها "تستكشف جميع الخيارات القانونية"، مشيرة إلى أنها تولي "أهمية كبيرة لهذه القضية" وستناقش "الحكم مع السلطات القطرية".

كما سارع جايرام راميش، المتحدث باسم حزب المؤتمر الهندي المعارض، الحكومة الهندية إلى "استخدام نفوذها الدبلوماسي والسياسي مع الحكومة القطرية" لبذل قصارى جهدها لإطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس الدوحة السلطة القضائية غواصات غوغل Google نيودلهي

إقرأ أيضاً:

فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع

تنظر محكمة استئناف القاهرة  أولى جلسات استئناف سائق أوبر على حكم سجنه 15 عام في  قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق، في جلسة 23 يونيو الجاري.

قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق

أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع ، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي - وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطياً لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق ، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي ، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024.

ودفعت حياتها ثمناً لما أقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.

و أسدلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، الستار على قضية حبيبة الشماع بشكل مؤقت بمعاقبة سائق أوبر بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، واليوم السابع يوضح في النقاط التالية السيناريوهات القانونية أمام المتهم بعد الحكم عليه.

يواجه سائق أوبر المتهم 3 سيناريوهات قضائية بعد اللجوء لمحكمة الاستئناف، وهي:

- أولا:.تأييد الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 15 سنة.

- ثانيا :. تخفيف الحكم الصادر ضده.

- ثالثا :. إلغاء الحكم الصادر والقضاء ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

و قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع " فتاة الشروق"، بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة

مقالات مشابهة

  • تونس.. 24 يونيو موعد الحكم على الغنوشي بتهمة تمجيد الإرهاب
  • قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين لبحث تطورات القضية الفلسطينية
  • فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • إيقاف رمضان صبحي بتهمة التلاعب في العينة وانتهاك قواعد المنشطات
  • إلغاء حكم حبس حليمة بولند
  • تأجيل إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»
  • القضاء الكويتي يلغي حبس إعلامية شهيرة في قضية التحريض على الفسق والفجور