أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير ثلاث طائرات حربية أوكرانية من طراز "سو-25" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما تسبب في خسائر في الأرواح للقوات الأوكرانية بلغت حوالي 750 عسكريًا، وفقًا لبيان صادر اليوم الخميس.

وأفاد البيان الصادر عن "الدفاع الروسية" أن الطيران الحربي الروسي تمكن من إسقاط إحدى الطائرات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك، في حين أسقطت الدفاعات الجوية الروسية الطائرتين الأخريين في أجواء مقاطعتي خيرسون وزابوروجيا.

وأشار البيان أيضًا إلى نجاحها في اعتراض سبعة صواريخ من أنظمة "هيمارس"، مع تدمير 33 طائرة مسيرة تابعة لكييف في مناطق متفرقة.

وأضاف البيان: "تكبدت القوات الأوكرانية 55 قتيلا على محور كوبيانسك، حيث تم صد 6 هجمات للعدو"، منوها بسقوط 210 جنود على محور كراسني ليمان خلال تصدي القوات الروسية لــ 3 هجمات أوكرانية.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيانها أن كييف تكبدت أيضا 230 قتيلا على محور دونيتسك و115 جنديا على محور جنوب دونيتسك، لافتا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 80 جنديا على محور زابوروجيا و60 جنديا على محور خيرسون.

وتابع البيان:" لقد تمت إصابة مستودع وقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية معادية في 138 منطقة".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية دونيتسك القوات الأوكرانية على محور

إقرأ أيضاً:

غافريلوف: هناك أكثر من تسعين مجموعة تخريب أجنبية تعمل في أوكرانيا

موسكو-سانا

كشف رئيس وفد روسيا في محادثات فيينا حول الأمن والحد من التسلح قسطنطين غافريلوف عن وجود أكثر من تسعين مجموعة تخريب واستطلاع أجنبية تعمل في أوكرانيا بما فيها 14 مجموعة أمريكية.

وقال غافريلوف في حديث لصحيفة إزفستيا الروسية نشرت اليوم: “وفقاً للبيانات المتوافرة لدينا، والتي أكدتها وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” نفسها فإنه تعمل في أوكرانيا 92 مجموعة تخريب واستطلاع أجنبية منها 14 أمريكية بمعنى أن هناك جنرالات وضباطاً لهم صفة مرتزقة أو مدربين ولا تقتصر مهامهم على صيانة أنظمة مثل ستورم شادو و هيمارس بل ويشاركون بالفعل في التخطيط لعمليات إرهابية ضد بلدنا”.

وأضاف غافريلوف: إن “كييف وبسبب النجاحات التي حققتها القوات الروسية، تحاول يائسة تكثيف تجنيد مقاتلين جدد بعضهم لا يمتلكون مهارات، وخاصة في الشؤون العسكرية، إضافة لمرتزقة لديهم خبرة قتالية في أوكرانيا ولكن كما تظهر التجربة، سواء أرسلوا مرتزقة أو لا فإنه يتم القضاء عليهم بشكل فعال للغاية، الأمر الذي لا يشجع آخرين على القدوم”.

وأوضح غافريلوف أن القوات الأوكرانية تحاول إخفاء أثر المرتزقة من خلال إجلائهم بسرعة، كما يتم دفن جثثهم خفية مع السعي للتكتيم على عدد الخسائر في صفوف المرتزقة، تجنباً لإثارة احتجاجات في الدول الغربية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أبلغت في وقت سابق عن تصفية مرتزقة من الولايات المتحدة وبريطانيا وجورجيا ودول أخرى، كما تقدم تقارير بشكل منتظم عن ضرب نقاط تجمع للأجانب الذين يقاتلون إلى جانب كييف.

وفي هذا السياق، أعلنت السلطات الروسية اليوم عن اعتقال مرتزق فرنسي يقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية بالقرب من قرية ليبتسي في مقاطعة خاركوف.

إلى ذلك، دعا غافريلوف الدول الغربية للتفكير بجدية بالعواقب المترتبة على نقل أسلحة بعيدة المدى إلى أوكرانيا لضرب أراض في عمق روسيا الاتحادية، مضيفاً: “هناك حدود لكل شيء”.

وفي الآونة الأخيرة، عمد سياسيون غربيون بشكل متزايد إلى التحريض على السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، منهم الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ الذي وجه هذه الدعوة لقوات كييف في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 48 طائرة أوكرانية بدون طيار في يوم واحد
  • أوكرانيا: تسجيل 111 اشتباكًا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • بوتين: أوكرانيا تخسر 50 ألف جندي جنديا شهريا بسبب الحرب
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويحبط هجمات قوات نظام كييف ويسقط 55 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت نحو 1.6 ألف جندي خلال يوم
  • الدفاع الروسية: تدمير قذائف صاروخية أوكرانية في كورسك ومسيرات في بيلغورود
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة حربية أوكرانية وتحييد أكثر من 1,5 ألف جندي خلال يوم
  • غافريلوف: هناك أكثر من تسعين مجموعة تخريب أجنبية تعمل في أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 512 ألفًا و420 جنديًا منذ بدء العملية العسكرية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود