قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر المعدن الأصفر يتحدد لحظياً، أي أنه في كل لحظة يسجل سعراً مختلفاً، مشيراً إلى تذبذب أسعار الذهب في البورصات العالمية، في الوقت الحالي، وانعكاسه على السعر المحلي.

وأضاف «واصف»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «كل الزوايا»، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمُذاع على قناة «ON»، مساء اليوم الخميس، أنَّ تثبيت الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة على العملة الأمريكية، بجانب انخفاض قيمة الدولار أمام العملات الأخرى، ولجوء المستثمرين عالمياً إلى الذهب، كل ذلك ينعكس على سعر الذهب في الأسواق المحلية.

وتابع رئيس شعبة الذهب: «بالنسبة إلى خام الذهب، هناك زيادة في الطلب عن المعروض بالسوق المحلي، والطلب الكثيف على الذهب انعكس على سعر الذهب المحلي».

وأضاف «واصف» أنَّ سعر الذهب تراجع في الأسواق المحلية على مدار اليومين الماضيين، ولكن لا يزال بعيداً عن السعر العادل، حتى بعد انخفاضه، متوقعاً أن يواصل انخفاضه خلال الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر جرام الذهب أسعار الذهب العالمية شعبة الذهب

إقرأ أيضاً:

شعبة المصدرين: اتجاه الحكومة لربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي يشجع المصنعين على فتح مصانع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد زكي، امين عام شعبة المصدرين بالغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس لجنة الشؤون الافريقية بشعبة المصدرين، إن اتجاه الحكومة لربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي، يعكس استراتيجية ورؤية مستقبلية من الحكومة لزيادة خطوط الإنتاج والاعتماد على المصانع المصرية في سد الاحتياجات من المستلزمات والمواد الخام، مشيدا باهتمام الحكومة بملف التصدير ووضعه كأولوية أولى في ملفاتها.
وأكد زكي خلال جتماع الشعبة اليوم  أن استراتيجية الحكومة سوف تشجع رجال الأعمال المصريين والأجانب لفتح مصانع جديدة خدمية لمصانعهم والاعتماد على المصانع المحلية لسد عجز واحتياجات المصانع.
أوضح أمين عام شعبة المصدرين، إن هذا الاتجاه سيؤدي الى تقليل الاحتياج من العملة الصعبة للاستيراد والعمل على تقليل العجز في الميزان التجاري للدولة.
وطالب بوضع حوافز جدية للاستثمار تتضمن حوافز ضريبية لمن يعمل على اضافة خطوط إنتاج جديدة أو إنتاج منتج جديد يستغنى عن استيراده، ويجب العمل كذلك على تطوير الفكر التسويقي للمنتجات وتقييم الوضع جيدا للنهوض بالصناعة المصرية لزيادة الانتاج وزيادة الصادرات.

وأكد أحمد زكي، أن استراتيجية الدولة سوف تساعد في حل المشاكل التي تواجه المستثمرين مع اتفاقية دول الكوميسا التي تتطلب أن يكون نسبة المنتج المحلي 75% على الأقل، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الصادرات لدول الاتحاد الأفريقي وتطبيق شروط الاتفاقيات.
طالب رئيس لجنة الشؤون الافريقية بشعبة المصدرين، المصدرين في حالة الاعتماد على المنتج المحلى عدم الإضرار بالجودة وتشجيع المصانع الموردة على زيادة الجودة للمستلزمات المستخدمة في الصناعة على أن تكون بتكلفه أقل من المستوردة لزيادة المنافسة.
وتسعى الحكومة لوضع خطة بالتوافق مع القطاع الصناعي تتضمن أن يتضاعف المكون المحلي كل عام، وفي مقابل ذلك يستمر دعم أعباء الصادرات أو يزيد، ومن يتمسك بنسبة مكون محلي ضعيفة، يقل دعم الصادرات له بصورة كبيرة بعد 5 سنوات. 
وقال رئيس الوزراء، إنه يتم مناقشة منظومة رد أعباء الصادرات والحوافز التي تقدم للمصنعين، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف خلال الأربع أو الخمس سنوات القادمة أن يزيد المكون المحلي والقيمة المضافة له بصورة كبيرة.

مقالات مشابهة

  • شعبة المصدرين: اتجاه الحكومة لربط دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي يشجع المصنعين على فتح مصانع جديدة
  • تداولات الذهب العالمية.. هل تؤثر أحداث الأسبوع على الأسعار؟
  • تعاملات الاحد.. قائمة بأسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: لأول مرة مصر تنج كمبروسر المكيف
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • هل تحولت ليبيا إلى ممر دولي لتهريب المعدن الاصفر؟
  • مصدر بـ«البترول»: شركات الذهب العالمية تبحث عن مناطق جديدة لاستخراج المعدن الأصفر
  • بعد ارتفاع المعدن الأصفر عالميا.. سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 10-11- 1445
  • خبير يكشف الفرق يين البطيخ المنجاوي والأحمر
  • أسعار الفضة تتلقى دفعة جديدة وسط صعود الطلب ونقص الإمدادات