قالت غرفة شركات السياحة، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الجمعية العمومية للغرفة انعقدت أمس، ووافقت على الموازنة والحساب الختامي عن العام المالي 2022-2023، وأيضا الموازنة التقديرية للعام الجديد، لافتة إلى أن الجمعية العمومية قدمت ببداية الجمعية التهنئة للرئيس السيسي، على فوزه بدورة رئاسية جديدة، كما وقفوا دقيقة حداد على شهداء غزة.

تسهيلات استيراد السيارات

أضافت الغرفة في بيان، أن الجمعية العمومية طالبت بضرورة تقديم تسهيلات لاستيراد السيارات بكل أنواعها لرفع مستوى جودة النقل السياحي المصري وبما يصب في صالح صناعة السياحة، كما طالبت بزيادة حملات مواجهة عمل السماسرة والكيانات غير الشرعية في صناعة السياحة وتشديد الرقابة في هذا المجال للحد من المخاطر الجسيمة بسبب عمل هذه الكائنات في الأنشطة السياحية.

رصد أكثر من 300 كيان غير شرعي

قالت سامية سامي رئيس الادارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، إنه جرى تشكيل لجان لرصد ومكافحة الكيانات غير الشرعية العاملة بالنشاط السياحي دون الحصول على تراخيص من الوزارة، إذ جرى رصد أكثر من 300 كيان غير شرعي بمحافظات القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والبحر الأحمر والدقهلية والشرقية، مع استمرار أعمال اللجان بشكل دوري لحين القضاء على تلك الظاهرة.

أضافت أن التعاون القائم بين الوزارة وغرفة شركات السياحة كان له الأثر الكبير في نجاح نشاط السياحة الدينية وتنظيم سفر المعتمرين والحجاج، مؤكدة الانتهاء من رقمنة أكثر من 90% من الخدمات المقدمة لشركات السياحة.

ومن جانبه، عرض إيهاب المهدي عضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة فكرة مشروع للتحول الرقمي لشركات السياحة لتوفير تجربة سياحية فريدة ومستدامة في مصر، يهدف المشروع لتجميع الشركات المرخصة وعرض منتجاتها السياحية فيما بينها، أو مباشرة مع العميل (B2C)، ما يتيح للمسافرين الوصول إلى خدمات عالية الجودة وموثوقة مع إتاحة الفرصة للتبادل التجاري التكنولوجي بين الشركات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة السياحة شركات السياحة السياحة

إقرأ أيضاً:

السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%

كشفت وزارة السياحة عن أعداد السعوديين العاملين في الأنشطة المرخصة من وزارة السياحة في مدينة مكة المكرمة، حيث تجاوز العدد الإجمالي للعاملين في مرافق الضيافة ووكالات السفر 5 آلاف سعودي وسعودية.

وأوضحت أن نسب التوطين للوظائف المتعلقة بالأنشطة السياحية في العاصمة المقدسة بلغت 40%، مبينة أن أعداد العاملين السعوديين في الأنشطة المرخصة من الوزارة السياحة سجلت زيادة بنسبة تصل إلى 14%، حيث كانت نسب توطين الوظائف في مرافق الضيافة في مكة المكرمة قد تجاوزت 38% خلال العام الماضي 2023م مقارنة بالعام الذي سبقه 2022م، مشيرة إلى أن نسبة السعوديات من العاملات في القطاع ارتفعت إلى 37% خلال العام الحالي 2024م.

ويأتي حرص الوزارة على استقطاب أبناء وبنات المملكة في الوظائف بالقطاع السياحي بمنطقة مكة المكرمة في إطار جهودها الهادفة لتمكين الكوادر الوطنية في القطاع السياحي، حيث تعمل الوزارة على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة من السعوديين والسعوديات من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، كما راعت الوزارة استيعاب عدد من الشباب المتميزين ممن يجيدون التحدث باللغات العالمية مثل الإنجليزية ولغات الدول الإسلامية، وذلك في إطار حرص الوزارة على أن يقدم أبناء وبنات الوطن أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • عمومية «المتطورة» تقر توزيع 10% أرباحا نقدية عن عام 2023
  • عمومية «أسمنت الرياض» توافق على تعديل سياسة مكافأة مجلس الإدارة
  • تأخر إدارات عمومية في أداء ديونها يهدد مقاولات بالإفلاس
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • بحث تفعيل "عمرة بلس" لتنمية السياحة الدينية بمصر
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • غرفة شركات السياحة: حققنا نجاحا غير مسبوق بسبب اهتمام الرئيس السيسي بالقطاع
  • ارتفاع نسب توطين وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • من يحاسب مجلس الإدارة؟!