الوطن:
2024-06-16@11:22:35 GMT

طقس الإسكندرية في رأس السنة.. 3 تحذيرات للمواطنين

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

طقس الإسكندرية في رأس السنة.. 3 تحذيرات للمواطنين

حذّرت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، المواطنين من طقس الإسكندرية غدًا، تزامنًا مع احتفالات رأس السنة، نتيجة لتوقعات بسقوط أمطار متوسطة بثاني أيام نوة رأس السنة، التي بدأت اليوم، ومتوقع استمرارها لمدة 5 أيّام.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، 3 تحذيرات من طقس الإسكندرية غدًا؛ لراغبي الاحتفال برأس السنة، حسب ما أعلنته غرفة عمليات المحافظة.

طقس الإسكندرية غدًا في رأس السنة

وتبين أن طقس الإسكندرية، غدًا الأحد، الذي يوافق رأس السنة الحالية سيكون طقس بارد، تبلغ درجات الحرارة العظمى فيه 20 درجة، بينما الصغرى تسجّل 14 درجة مئوية.

وتشهد المدينة الساحلية أمطارًا بنسبة 40%، مع زيادة سرعة الرياح، ما يجعل الطقس باردًا.

تحذيرات لمواطني الإسكندرية من طقس رأس السنة 

وبسبب الأمطار التي تضرب المدينة الساحلية تزامنا مع احتفالات رأس السنة، أصدرت محافظة الإسكندرية 3 تحذيرات هامة للتعامل مع هذا الطقس، تمثل في الآتي: 

- عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. 

- ارتداء ملابس ثقيلة ومضادة للأمطار.

- يفضل الخروج في الأماكن المغلقة في حال سقوط أمطار في توقيت الاحتفالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية غدا تحذيرات طقس الإسكندرية طقس الإسکندریة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال كل شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أى حالات طارئة.  

وشدد خلال تصريح صحفي له اليوم، على رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، وكذا التأكيد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الاسعاف على مستوى المحافظة.

وأصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

كما تم التشديد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

وكلف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بشن جولات مفاجئة على القطاعات الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة، مشددًا على استمرار الاستعدادات القصوى بجميع القطاعات خلال أيام العيد.

ووجه المحافظ بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق، ورفع كفاءة المساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد، محذرًا بعدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين.

ووجه المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

مقالات مشابهة

  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق أول أيام عيد الأضحى
  • الصين تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • مدراء الأمن يقودون جولات ميدانية لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • غرفة عمليات تموين الإسكندرية تتابع أعمال المخابز والأسواق
  • ملاهى البسطاء أبرز احتفالات المواطنين بعيد الاضحى بالاسكندرية
  • لاستقبال العيد.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالإسكندرية على مدى الساعة
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن انعقاد غرفة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • الإسكندرية: تشكيل غرفة عمليات لاستقبال الشكاوى خلال أيام العيد
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق