شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الحفل الختامي لبالية أوبرا القاهرة احتفالا بالكريسماس والعام الجديد 2024، حيث قدمت "فرقة باليه أوبرا القاهرة" رائعة المؤلف الروسي "تشايكوفسكي" باليه "كسارة البندق"، إخراج أرمينيا كامل،  بمصاحبة "أوركسـترا أوبـرا القاهـرة"، بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وفي نهاية العرض، كرمت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفنان هاني حسن، راقص البالية الأول بـ "فرقة باليه أوبرا القاهرة"لما قدمه من جهود في الأعوام الأخيرة.

"كسارة البندق" تصميم الرقصات إيفانوف - فايونين، والراحل الدكتور عبد المنعم كامل، الديكورات سولودوفنيكوف ومحمد الغرباوى، الإضاءة والجرافيك المهندسان ياسر شعلان ومحمد عبد الرزاق. 

وكانت وزارة الثقافة، قد أعدت برنامجًا فنيًا للاحتفال بالكريسماس وأعياد رأس السنة الجديدة، في عدة مواقع في القاهرة والمحافظات، حيث نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة احتفاليات في عواصم المحافظات بهذه المناسبة، منها: مسرح السامر بالعجوزة، والمركز الثقافي بطنطا، شارك فيها فرق الهيئة في الموسيقى العربية والفنون الشعبية، كما نظم قطاع صندوق التنمية الثقافية عددًا من الحفلات الفنية بمراكز الإبداع التابعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة العام الجديد 2024 أوركسترا أوبرا القاهرة الكريسماس

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، اليوم، الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية.
وقد ألقى المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الطبية وبرنامج مستشفى قوى الأمن الدكتور صالح بن زيد المحسن، كلمة خلال الحفل عبر فيها عن شكره لسمو وزير الداخلية على رعايته للحفل، مبينًا أنه من ضمن أهداف الخدمات الطبية لحج هذا العام العمل المشترك والتكاملي مع جميع القطاعات من خلال التأهب والاستعداد الأمثل في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة والمراكز الصحية التابعة، حيث تم رفع الطاقة الاستيعابية وتجهيز مناطق للعزل وتزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة، إلى جانب العمل على التطبيق التام لإجراءات الطب الوقائي وتنفيذ العديد من برامج التوعية الصحية.
وأكد أن الإدارة العامة للخدمات الطبية تعمل على التوسع في استخدامات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة بما يضمن الرفع من جودة الخدمات المقدمة، مؤكدًا أهمية العمل التكاملي والأدوار التي تقوم بها جميع الجهات في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.
وشاهد سموه خلال الحفل عرضًا مرئيًا عن جهود الخدمات الطبية في خدمة رجال الأمن في الميدان، واستعراض لأبرز فعاليات المنتدى من جلسات علمية وورش عمل ومسابقة الهاكاثون، كما كرم سموه الفرق الفائزة في مسابقة هاكثون المنتدى الأول للصحة والأمن في الحج.
وكان الأمير عبدالعزيز بن سعود قد زار المعرض المصاحب للمنتدى، واطلع على أبرز التقنيات المستخدمة لصحة وسلامة ضيوف الرحمن.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، ومعالي رئيس أمن الدولة الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الهويريني، ومعالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، وعدد من أصحاب المعالي، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

مقالات مشابهة

  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج
  • اختتام الدورات الصيفية بمدرسة الفردوس النموذجية في مديرية شعوب بالأمانة
  • بحضور رسمي ومجتمعي.. اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديرية حيدان بصعدة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • الهيئة النسائية بالحديدة تنظم الحفل الختامي لأنشطة الدورات الصيفية للطالبات
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر" بتوقيع هاني سرحان ومحمد سلامة
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية
  • "مواسم نجوم المسرح الجامعي" وزيرة الثقافة تُعلن انطلاق الدورة السادسة وتُكرم عددًا من نجومه