مسقط- الرؤية

وقع صحار الدولي اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة أوبار كابيتال (يو-كابيتال)، وهي شركة وساطة رائدة في  بورصة مسقط، تتضمن قيام يو-كابيتال بدور مزود السيولة في السوق محليًا، مما يسهل تدفق العروض والطلبات المستمرة لأسهم صحار الدولي.

وقال الفاضل أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "في صحار الدولي، يتمحور التزامنا الراسخ حول إثراء القيمة للمساهمين، وينسجم هذا التعاون مع استراتيجيات ومبادرات بورصة مسقط التي تهدف إلى دعم العروض، وتوسيع حلول سوق رأس المال، وتحفيز الاستثمار، وبالتالي تحسين السوق وتنشيط دور أسواق رأس المال في التقدم الاقتصادي لسلطنة عُمان، كما أنه يؤكد التزام البنك الثابت لرعاية الابتكار وتحقيق تميز في سوق حيوي، وهذا التعاون يعزز من الفرص والإمكانيات، مما يزيد من قدرتنا لتمكين الأفراد ذات الصلة لدينا، كما أن الخبرات المدمجة بيننا لا تهدف إلى زيادة سيولة أسهم صحار الدولي فقط، ولكن أيضًا إلى دفع الابتكار في المجال المصرفي في سلطنة عُمان".

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز وتحسين سيولة أسهم صحار الدولي المدرجة في بورصة مسقط، إذ يلتزم هذا التعاون بشكل صارم بالمبادئ التوجيهية التنظيمية التي وضعتها بورصة مسقط لصناعة السوق المالية، ومن خلال توحيد جهوده مع يو كابيتال، يضع صحار الدولي نفسه في موقع يفتح له فرصا جديدة كرفع قيمة المساهمين وتعزيز السيولة، مما يؤكد مكانته كمؤسسة رائدة في القطاع المصرفي في سلطنة عُمان.

وتبلغ القيمة السوقية لصحار الدولي بعد الاندماج حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي (500 مليون ريال عماني)، مع حجم أصول يزيد عن 6.5 مليار ريال عماني، أي بزيادة في حصته السوقية بنسبة 50%.

وقال الشيخ عبد العزيز السعدي الرئيس التنفيذي لشركة يو-كابيتال: "نحن سعداء بتعاوننا مع صحار الدولي، والذي يمثل فرصة كبيرة لإضافة القيمة بشكل كبير لمساهميه، ومن المتوقع أن يضع هذا التحالف الاستراتيجي معايير جديدة في السوق المحلي، وستوفر جهودنا تجربة لا مثيل لها لمساهمي صحار الدولي."

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية، اليوم الخميس، وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، لبحث سُبل التعاون بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

حضر الجلسة عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وعمرو الصادق المدير التنفيذي، وشيماء سعود مدير المسئولية المجتمعية.

وأكد مصطفى أن الجلسة كانت مثمرة للغاية، وشهدت الحديث عن التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، ومن بينها الاتفاق على التعاون المشترك لتأهيل المدربين العاملين في مجال كرة القدم من الأبطال البارالمبيين الراغبين في العمل بتدريب كرة القدم للساق الواحدة.

وأضاف أن التعاون يشمل الاستعانة بعدد من الحكام بترشيح من الاتحاد المصري لكرة القدم، إضافة إلى الاستعانة بنظام المسابقات لتطبيقه في مسابقات كرة القدم للساق الواحدة، وكذلك عمل معايشات لأبنائنا البارالمبيين للتعرف على كيفية عمل المسابقات وطرق التدريب.

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية إلى أن التعاون أيضًا يشمل ترتيب زيارات لنجوم كرة القدم السابقين والحاليين لمعسكرات المنتخبات الوطنية البارالمبية لتحفيز الأبطال قبل المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأكد أن الجلسة شهدت مناقشة مبدئية لعمل بروتوكول تعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم، سيتم الاتفاق على بنوده خلال الأيام المقبلة.

من جانبه أشاد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بالإنجازات التي يحققها أبطال مصر البارالمبيين في مختلف الرياضات ومن بينها تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم لكرة القدم للساق الواحدة لأول مرة في التاريخ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين الاتحاد المصري لكرة القدم واللجنة البارالمبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • الشركات الصناعيّة تعزز مكاسبها في تداولات بورصة مسقط
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافدًا للتنمية المستدامة والأمن
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 91 نقطة.. والتداول عند 14.1 مليون ريال
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • «التعاون الدولي» تُصدر تقريرا حول التعاون مع دول الجنوب في مجالات التنمية المستدامة
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • "المشاط" ورئيسة بنك التنمية ومديرة مكتب الأمم المتحدة يناقشون تعزيز التعاون
  • بورصة مسقط تفقد 21 نقطة.. والتداول عند 2 مليون ريال