أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، مبادرة «نتشارك للمبادرات المجتمعية»، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، ومنظمة «اليونيسف»، في إطار برنامج البرلمانات للمبادرات المجتمعية «نتشارك».

تنمية النشء والشباب

ويهدف برنامج «نتشارك» إلى تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم، وإعداد كوادر فاعلة من الفئات العمرية من 13 إلى 17 عامًا (الطلائع)، ومن 18 إلى 19 عامًا (الشباب).

ويشمل البرنامج تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية منبثقة من المبادرات التالية: تمكين الفتيات، التوافق المجتمعي، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية، دعم الوافدين، ما بعد Cop27، الطاقة المتجددة، المشروعات الخضراء، البيئة، الصحة.

وأوضحت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، لـ«الوطن» أنّ أن برنانج «نتشارك» سيطلق مبادرات في 8 مراكز شباب بالإسكندرية، وهي: الحرمين، طوسون، البرج الجديد، الأنفوشى، المسيري.

وأشارت الشريف إلى أن المبادرات تأتي في إطار حرص الدولة على تنمية النشء والشباب، وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، وبناء جيل من الشباب المبدع والفعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية مبادرات شبابية نتشارك

إقرأ أيضاً:

"شباب الصحفيين" عن مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة: خففت الأعباء ورسمت الفرحة في قلوب محدودي الدخل

أشادت جبهة شباب الصحفيين بالدور الوطني والمشاركة المجتمعية الكبيرة لوزارة الداخلية في إطار الجهود التي تبذلها كل الأجهزة والقطاعات بالوزارة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم توجه الرعاية الاجتماعية والإنسانية للأسر بالمناطق الأولى بالرعاية في إطار مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال هيثم طوالة رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن كل يوم تؤكد وزارة الداخلية إنها تشعر بنبض رجل الشارع البسيط وتتعايش وتتفاعل مع آماله وطموحاته من خلال مبادرات وقوافل إنسانية تدعم وتساند البسطاء وهذا ليس غريبا ولا جديدا على من يقدمون البطولات والتضحيات حفاظا على مقدرات الوطن وسلامة أراضيه.

وأضاف طواله أنه بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك واصلت وزارة الداخلية مبادرة "مأموري أقسام ومراكز الشرطة" لتوزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل بدوائر أقسام ومراكز الشرطة في مديريات أمن ا "لقاهرة وبني سويف ومطروح والبحر الأحمر والمنيا والفيوم والسويس وأسوان والفيوم".

وأشار رئيس الجبهة إلى أن هذه المبادرة الجديدة نالت استحسان المواطنين ورسمت الفرحة في قلوبهم حيث وجهوا الشكر والتقدير إلى وزارة الداخلية على ما تقدمه من مبادرات متميزة تخفف عنهم الأعباء خاصة قبل عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • "شباب الصحفيين" عن مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة: خففت الأعباء ورسمت الفرحة في قلوب محدودي الدخل
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 تخصص فئات لأفضل مبادرات ذات تأثير إيجابي على الأطفال والشباب
  • شباب القليوبية تدشن مبادرة "أسرة مثالية في بيئة صحية"
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • الشباب والرياضة تستعد لانطلاق مبادرة «صيف شبـابنا» في شمال سيناء
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • الشباب والرياضة بسيناء تطلق مبادرة "ليال عشر"