الرئيس الكوري: واشنطن "لا تزال تشكل أنواعاً مختلفة من التهديد العسكري لبلدنا"

يستمر الزعيم الكوري الشمالي المثير للجدل كيم يونغ أون بإطلاق تهديداته العسكرية ضد العالم الغربي وجارته الجنوبية.

وبعد أيام قليلة على اصداره أمر متعلق بالتسريع للإستعداد العسكري، كرر الرئيس الكوري الشمالي أمره بتسريع الاستعداد العسكري لحرب، حيث قال في خطاب طويل ألقاه أمس الأحد، إنها قد "تندلع في أي وقت" في شبه الجزيرة الكورية.

اقرأ أيضاً : الوحش الأمريكي يغادر المتوسط.. فهل شارفت الحرب في غزة على النهاية؟

وبدأ عامه الجديد بالتهديد في شن ضربات نووية على سيول، عاصمة جارته كوريا الجنوبية، بحسب ما نقلت "وكالة الأنباء الكورية الشمالية" الرسمية، كما أوضح في الخطاب الذي ألقاه بختام اجتماع عقدته اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري المتولى السلطة في بيونغ يانغ، واستمر 5 أيام.

وركز كيم هجومه على الولايات المتحدة الامريكية، معلنا عن وجود نية لإطلاق 3 أقمار صناعية استطلاعية إضافية في العام الجديد، وبناء طائرات مسيرة، وتطوير القدرات في مجال الحرب الإلكترونية.

 

وقال كيم يونغ أون في الخطاب إن واشنطن "لا تزال تشكل أنواعاً مختلفة من التهديد العسكري لبلدنا" لذلك أمر الجيش الشعبي الكوري بمراقبة الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية عن كثب والحفاظ "على قدرة ساحقة للرد على الحرب" واعتبر أن "اندلاع حرب في أي وقت بشبه الجزيرة الكورية بسبب تحركات الأعداء المتهورة الهادفة إلى غزونا، أمر واقع وعلينا الاستجابة بسرعة لأزمة نووية محتملة، عبر مواصلة تسريع الاستعدادات لجعل كامل أراضي كوريا الجنوبية مسالمة من خلال تعبئة كل الوسائل والقوات المادية، بما في ذلك القوة النووية، في حالة الطوارئ"، وفق تعبيره.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية الولايات المتحدة الأمريكية الحرب

إقرأ أيضاً:

800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير

أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير، المعروفة أيضا باسم "الراميون"، وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.

كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا

ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 31.7% مقارنة نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وبحسب البيانات ، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.9% على أساس سنوي إلى 160 مليون دولار، وقفزت إلى الولايات المتحدة بنسبة 61.5% إلى 140 مليون دولار، مدفوعة بشكل رئيسي بالشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير الكورية.

وارتفعت الصادرات إلى هولندا بنسبة 58.3% إلى 60 مليون دولار، كما ارتفعت إلى بريطانيا وألمانيا بنسبتي 64.9% و47.4% على التوالي.

وقال مسؤولون من شركات الراميون الكبرى، بما في ذلك "نونجشيم" و"ساميانج للأغذية" إنهم سيعملون على توسيع وجودهم في السوق الخارجية، وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، في الربع الأخير من العام الجاري.

وتخطط "نونجشيم" لإنشاء وحدة مبيعات في أوروبا في أوائل العام المقبل، كما تقوم شركة "ساميانج للأغذية" ببناء مصنع جديد في مدينة ميل يانج على بعد حوالي 280 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، للتصدير.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات غمرت المنازل.. أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية: الوضع الأمني في شبه الجزيرة أكثر خطورة
  • إجلاء 1500 شخص جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية تجلي نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية
  • إجلاء نحو 1500 شخص في كوريا الجنوبية بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • الاحتلال يغلق مكتب شبكة الجزيرة في رام الله بأمر عسكري.. روح للقائد العسكري (شاهد)
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • إجلاء المئات بعد فيضانات في كوريا الجنوبية
  • فصائل المقاومة تدين العدوان على الضاحية الجنوبية.. امتداد لحرب الإبادة في غزة والضفة
  • الدوما الروسي: دعوة البرلمان الأوروبي لرفع القيود عن استهداف أراضينا ستؤدي لحرب عالمية نووية