قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن إعادة توحيد البلاد مع تايوان أمر “حتمي”، قبل أسابيع من إجراء الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي، انتخابات يمكن أن تعيد تشكيل العلاقات بين البلدين.

اعلان

وفي خطابه بمناسبة العام الجديد، حث الزعيم الصيني على ضرورة "تضافر المواطنين على جانبي مضيق تايوان".

وقال شي: "إن إعادة توحيد الوطن الأم حتمية تاريخية، وسوف يتم إعادة توحيد الصين بالتأكيد، وعلى جميع الصينيين على جانبي مضيق تايوان الالتزام بإحساس مشترك بالهدف والمشاركة في مجد تجديد شباب الأمة الصينية".

وعلى الرغم من انفصال تايوان عن الصين وسط حرب أهلية عام 1949، إلا أن بكين تعتبر الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي والتي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة "منطقة مقدسة" ولم تستبعد استخدام القوة لإخضاع الجزيرة لسيطرتها.

وصعدت الصين من خطابها حول تايوان وزادت من الضغط العسكري على الجزيرة من خلال تدريبات منتظمة في الأشهر الأخيرة، بينما انتقدت الولايات المتحدة لموافقتها على مساعدات عسكرية بقيمة 300 مليون دولار لتايوان .

اليابان وآسيان تعتزمان تعزيز العلاقات الأمنية مع التركيز على الصينحرب مع الصين وظواهر مناخية مدمرة.. ماذا توقع "نبي يوم القيامة" لعام 2024؟وزيرة الخزانة الأمريكية تطالب الصين بالتخلي عن سياستها الاقتصادية "غير العادلة"

وتأتي تصريحات شي قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تايوان المقررة في 13 كانون الثاني/ يناير.

ويدور السباق المحتدم بين لاي تشينغ تي من الحزب الديمقراطي الحاكم الأكثر تأييدا للاستقلال، وهوي يو- إيه من حزب الكومينتانغ المعارض، الذي فضل تاريخياً إقامة علاقات أوثق مع الصين. ويتقدم لاي حالياً في استطلاعات الرأي، لكن كلا المرشحين حاولا حتى الآن التأكيد على العلاقات السلمية مع بكين خلال الحملة الانتخابية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس جيرالد فورد" ستغادر منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط شاهد: احتفالات رأس السنة 2024 في لندن وروما وبرلين وأثينا شاهد: عملية إنقاذ جريئة لرجلين سقطا في بحيرة متجمدة بمينيسوتا تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية السياسة الصينية اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن لأول مرة في تاريخها.. الإمارات تستعد لافتتاح أول معمل لصناعة الجعة نتنياهو: القتال سيستمر لأشهر في غزة ولو فكر حزب الله في توسيع الحرب سيتلقى ضربات لن يتخيلها مقتل 10 من الحوثيين بهجوم أمريكي بالبحر الأحمر وبريطانيا تستعد لشن غارات على اليمن الجيش الإسرائيلي يستفز بيلا حديد ويكتب أسماء عائلتها على قذائف صاروخية لقصف غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في غزة ويكشف عن عدد جنوده الذي قتلوا بـ"نيران صديقة" يعرض الآن Next حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس جيرالد فورد" ستغادر منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط يعرض الآن Next بعد سلسلة من الزلازل القوية في اليابان.. طوكيو تحذر من حدوث تسونامي يعرض الآن Next كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة يعرض الآن Next الشرطة الألمانية توقف ثلاثة أشخاص على صلة بتدبير هجوم على كاتدرائية كولونيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة السنة الجديدة- احتفالات إسرائيل رأس السنة قصف شرطة طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة السنة الجديدة- احتفالات إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية السياسة الصينية حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة السنة الجديدة احتفالات إسرائيل رأس السنة قصف شرطة طوفان الأقصى فلسطين بنيامين نتنياهو حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة غزة السنة الجديدة احتفالات إسرائيل یعرض الآن Next إعادة توحید

إقرأ أيضاً:

خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين

اختلف بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي مع عائلات الرهائن المحتجزين خلال اجتماع لجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي الإثنين.

اعلان

وطالبت عائلات الرهائن الكنيست بالموافقة على صفقة تبادل للأسرى ورد الوزير المتطرف: "أي صفقة؟ صفقة حماس تقبل بها؟ لن أويد الصفقة التي يتم مناقشتها."

وأضاف سموتريتش: "إنها معضلة صعبة بالنسبة لإسرائيل ومستقبل الشعب اليهودي، ولن نترك أي جهد لإعادة جميع الرهائن، لكننا لن ننتحر بشكل جماعي".

وردت العائلات بشكل جماعي: "من ينقذ حياة واحدة، كما لو أنه أنقذ العالم بأسره".

ويؤكد سموتريتش بإصرار رفضه ومعارضته لأي صفقة مع حركة حماس كما أنه يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب في حال قبول نتنياهو عرض الرئيس الأمريكي.

بن غفير: نتنياهو يقوم بـ"تبييض" مقترح صفقة الرهائن الذي أعلن عنه بايدنبايدن: هناك أسباب للاعتقاد بأن نتنياهو يطيل أمد الحرب في غزة لأسباب سياسية شخصية"لو كنت على رأس المجلس لما قبلت".. نانسي بيلوسي مستاءة من دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس

تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدن مختلفة، السبت مطالبين الحكومة بإبرام صفقة للإفراج عن باقي الرهائن لدى حركة حماس، واندلعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في مدينة حيفا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة السياسة الإسرائيلية احتجاز رهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية خاصة| بلينكن في المنطقة "للضغط على حماس" وحكومة نتنياهو تترنح بسبب الاستقالات يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس يمين متطرف فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون قطاع غزة احتجاز رهائن انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أشرف العشري: كلمة الرئيس السيسي اليوم "تاريخية"
  • الجيش الأميركي يعد مشهد الجحيم لردع الصين عن مهاجمة تايوان
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني
  • عاجل. اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين (مكتب الرئيس)
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان