السومرية العراقية:
2024-06-12@06:17:02 GMT

ابتكار لقاح مضاد لجميع متغيرات كورونا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

ابتكار لقاح مضاد لجميع متغيرات كورونا

ابتكر علماء من معهد كارولينسكا السويدي، لقاحا جديدا مضادا لجميع متغيرات فيروس كورونا. وبحسب مجلة "bioRxiv" فان الابتكار الجديد الذي توصل له العلماء تم بعدما أشركوا في تجاربهم 24 شخصا أعمارهم فوق 64 عاما سبق لهم أن تلقوا 4-5 جرعات من لقاح مضاد للفيروس. وأثبتت نتائج هذه الاختبارات الفعالية العالية للقاح الجديد ضد المتغيرات المتحورة للفيروس، ليس فقط ضد المتغير XBB بل كذلك ضد المتغيرات الجديدة والتي من بينها BA.

2.86.

يأتي ذلك في إطار مساعي العلماء لتعويض عدم قدرة اللقاحات السابقة على الحماية المطلوبة ضد متحور "أوميكرون" والمتغيرات الجديدة، حيث أن اللقاحات السابقة كانت مصممة للفيروس الأصلي، أما اللقاح المبتكر حديثا فهو موجه بالدرجة الأولى ضد متحور "أوميكرون" الذي يختلف تماما عن السلالة الأصلية للفيروس.

يشار إلى أن اللقاحات المنتشرة حاليا تعتبر فعالة ضد الفيروس الأصلي SARS-CoV-2 وكذلك ضد متحور "أوميكرون"، لكن تفرعه إلى عدد من المتغيرات، دفع العلماء إلى ابتكار لقاح جديد.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأدرن يرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة

رحّبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بتبني مجلس الأمن في وقت متأخر مساء أمس، القرار رقم 2735، الذي يدعم التوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار وتنفيذ صفقة التبادل، بما يضمن وصول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة.

وأشادت الخارجية الأذنية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” برفض القرار محاولات فرض تغيير ديموغرافي أو جغرافي في القطاع، وإعادة تأكيد الالتزام بحل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، أهمية تنفيذ هذا القرار الذي ينسجم وقواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة، ويمثل الإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب على قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.وام


مقالات مشابهة

  • نهيان بن زايد: الكوادر الوطنية قادرة على مواكبة متغيرات العصر
  • اكتشاف مضاد حيوي “يغيّر” قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • العلماء يعثرون على سمكة قرش مرعبة قبالة سواحل أستراليا (فيديو)
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • اكتشاف مضاد حيوي "يغيّر" قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • الأدرن يرحب بقرار مجلس الأمن الداعم لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • إكسير "جايدنس 46".. ابتكار عطري جديد من "أمواج"
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات