تقام مساء اليوم الثلاثاء، منافسات دور نصف النهائي في البطولة العربية لكرة السلة، و التى تقام حالي على صالة 2 باستاد القاهرة الدولي و تختتم غدا الأربعاء.

ويلثتقي منتخب مصر لكرة السلة مع نظيره منتخب  الامارات، على أن يلتقى فى نصف النهائي الاخر اليوم أيضا منتخب تونس مع نظيره منتخب ليبيا.

وصعد المنتخب إلى نصف النهائى بعد الفوز على موريتانيا فى ربع النهائى بنتيجة 88 - 56 ، بينما تأهل الامارات بعد الفوز علي الجزائر بنتيجة 79-73.

تصدر المنتخب المصرى مجموعته بعد تحقيق العلامة الكاملة فى المباريات التى خاضها حيث فاز المنتخب المصري في الجولة الأولى على الإمارات بنتيجة 94/46، كما فاز على الكويت في الجولة الثانية بنتيجة 92/41 ثم تغلب على تونس 85/63 والمغرب 76/53.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندى، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، الثلاثي وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير وذلك خلفًا للكندي روي رانا الذي انتهى عقده مع الفراعنة أغسطس الماضي.

ويعتلي المنتخب الوطني صدارة المنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة العربية برصيد 12 بطولة وحصد المنتخب آخر لقب في 2016.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطولة العربیة

إقرأ أيضاً:

محمد الأمين: منتخب اليد قادر على تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس

قال محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن منتخب مصر قادر على تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024 المقبلة.

وأكد محمد الأمين رئيس اتحاد كرة اليد في تصريحات ببرنامج باريس 2024 مع محمد عفيفي، على إذاعة أون سبورت إف أم، أن منتخب اليد سيبذل كل الجهد من أجل إسعاد الشعب المصري.

وأوضح الأمين أن المنتخب تعرض لظروف صعبة في أولمبياد طوكيو وكان قريب من تحقيق ميدالية، ولكن لعنة الإصابات أوقفت رحلة المنتخب أمام فرنسا وإسبانيا، وحرمت المنتخب من تحقيق إنجاز تاريخي.

وتابع الأمين أن المحور الأساسي في اتحاد كرة اليد هو مصلحة المنتخبات المصرية، حيث لا يهتم الاتحاد بمنتخب واحد فقط بل بكل المنتخبات الوطنية، في كافة الأعمار على مستوى الرجال والسيدات.

وواصل أنه تجري اجتماعات دورية مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإسباني خوان كارلوس باستور، من أجل مناقشة نظام المسابقات المحلية.

وأتم محمد الأمين تصريحاته أن المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، متعاون مع الاتحاد بشكل كبير ويعطي محاضرات لتطوير المدربين المصريين، وهذا يعد من أبرز أهداف الاتحاد وهو تطوير المنظومة كاملة.

مقالات مشابهة

  • محمد الأمين: منتخب اليد قادر على تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس
  • مدير المنتخب البحريني لكرة القدم: منتخب الإمارات يمتلك عناصر مميزة
  • نحو ربع مليون إنسان عبروا المتوسط من ليبيا وتونس والجزائر في 2023
  • برونزية للمنتخب الوطني لتحدي اللياقة البدنية في البطولة العربية
  • العبدلي: السياسات الأوروبية ونزاعات منطقة الساحل الأفريقي تهددان بإغراق ليبيا بالمهاجرين واللاجئين
  • موعد مباراة بولندا وتركيا اليوم الودية استعدادًا لـ يورو 2024
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري ويتعادل في سلسلة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • الأهلي يخطف فوزاً من الاتحاد السكندري فى ثاني لقاءات نهائي سوبر السلة
  • اليوم : انطلاق بطولة الجمهورية للناشئين لكرة السرعة باستاد القاهرة