عبري- ناصر العبري

نفذت دائرة الشؤون الصحية ببلدية الظاهرة وبالتعاون مع دوائر البلديات بالمحافظة حملة مشتركة على المنشآت الغذائية بولايات عبري وينقل وضنك، بمشاركة 50 من الفنيين والمفتشين الصحيين.

وتضمنت الحملة زيارة 526 منشأة غذائية، نتج عنها توجيه 195 منشأة غذائية وتحرير 34 مخالفة، وغلق 4 منشآت، وإتلاف 186 كجم من المواد الغذائية و465 قطعة من الأدوات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتأتي هذه الحملات الرقابية بهدف إحكام العملية الرقابية وخاصة على المواد الغذائية وما يتم عرضه في الأسواق للتأكد من سلامتها وفقا للاشتراطات الصحية، والتأكد من طرق حفظ الأغذية في ظروف صحية ملائمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح

#سواليف

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم السبت تفاصيل مثيرة عن #مقتل 8 جنود #إسرائيليين جنوب قطاع #غزة من بينهم نائب قائد سرية في وحدة الهندسة 601 وضابط آخر برتبة نقيب.

وقال الإعلام العبري إن #الهجوم وقع في #رفح عند الساعة الخامسة صباحا حيث كانت #القافلة التي تضم #ناقلات_جنود مدرعة تسير على طريق في حي تل السلطان، عقب نهاية هجوم نفذته على الحي.

وأضاف أنه عندما شق الجنود طريقهم إلى المبنى الذي كان من المفترض أن يقضوا فيه الليل، أصيبت ناقلة الجنود المدرعة الخامسة أو السادسة في القافلة.

مقالات ذات صلة مقتل نقيب احتياط ورقيب أول احتياط من اللواء الثامن في معارك شمال غزة 2024/06/16

وذكر الإعلام العبري أنه وقبل الهجوم كانت مركبات أخرى تسير على الطريق نفسه ولم يتم #تفجير #عبوات_ناسفة ضدها.

ويفيد الإعلام الإسرائيلي بأن المدرعة التي انفجرت من نوع “نمر هندسية” يوجد فيها الكثير من المواد المتفجرة وألغام يستخدمها جنود الهندسة في عملياتهم.

ويوضح أنه ونتيجة لانفجار العبوة الناسفة اشتعلت المواد المتفجرة في المدرعة واشتدت قوة الانفجار.

ويشير الإعلام العبري إلى أن الجيش يدعي أن المواد تم وضعها في ناقلة الجنود المدرعة بطريقة لا ينبغي أن تلحق الضرر بالمقصورة الداخلية للجنود وبالتالي سيكون من الضروري التحقيق في هذه المسألة بشكل معمق أيضا.

وبين في السياق أنه سيتم التحقق مما إذا كانت هذه عبوة تم تفعيلها عن بعد أو عبر المراقبة عن قرب.

أما القناة “13” الإسرائيلية فقد قالت إن كمين رفح ناجم بحسب التحقيق الأولي، عن عبوة عملاقة أسفل ناقلة الجند المدرعة وقد أسفرت عملية التفجير عن عدة انفجارات ثانوية في المواد الناسفة التي كانت بحوزة الوحدة الهندسية داخل المدرعة.

وأكدت القناة أن النيران اشتعلت في المدرعة وكان هناك صعوبة في الوصول إليها، مشيرة إلى أنه وإثر إخماد النيران تم سحبها من الموقع.

وفي وقت سابق أعلنت “كتائب القسام” تنفيذ “كمين مركب” ضد آليات إسرائيلية متوغلة في منطقة الحي السعودي في تل السلطان غرب مدينة رفح، واستهداف برج جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105”.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري ينشر تفاصيل جديدة مثيرة عن كمين رفح
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • إعدام 13 كيلو مواد غذائية وتحرير 32 محضر مخالفة في حملة بالإسماعيلية
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج