كشفت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن أمير يارون محافظ البنك المركزي بالكيان المحتل، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع نفقات حرب غزة إلى 58 مليار دولار، وسط تقديرات بزيادة دائمة في الإنفاق الدفاعي.

وقال يارون في مؤتمر صحفي، إن نفقات الحرب ستصل إلى 210 مليارات شيكل، ما يعادل 58 مليار دولار، مشيرًا إلى أن هناك زيادة دائمة في الإنفاق الدفاعي وستصل إلى 20 مليار شيكل ما يعادل 5.

56 مليار دولار، وفقاً لموقع «ذا ماركر».

وانفق الجيش الإسرائيلي في حربه بغزة، نحو 8 مليارات دولار في الأسبوعين الأولين للحرب، وبلغت كلفتها 15 مليار دولار في الشهر الأول، ثم 35 مليار دولار، إلى 50 مليار دولار، لتصل بعد قرابة ثلاثة أشهر 58 مليارًا حاليا مرشحة للزيادة في ظل ارتفاع الانفاق الدفاعي.

اقرأ أيضاً«جيجيانج».. أحدث أسلحة كتائب القسام في حربها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

الهلال الأحمر الفلسطيني: قتلى وجرحى جراء قصف إسرائيل لمقر الجمعية في خانيونس

الخارجية الفلسطينية: الإعدامات الإسرائيلية الميدانية تصرفات عصابات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حيازات صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تحليل فني صادر عن جولد بيليون اليوم ، عن  ارتفاع  حيازات صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في الصين خلال شهر ابريل إلى 84 طن ذهب من 17 طن، حيث اجتذبت الصناديق 1.3 مليار دولار في ابريل ٢٠٢٤ وهو أقوى شهر في اجتذاب الاستثمارات على الاطلاق.
وبالرغم من تراجع مشتريات الصينين من المشغولات الذهبية بسبب ارتفاع الأسعار إلا أن قوة الاستثمار في الذهب عوضت ضعف المشتريات، هذا بالإضافة إلى البنك المركزي الصيني الذي استمر في شراء الذهب للشهر الـ 18 على التوالي.
فقد قام البنك المركزي الصيني في ابريل بإضافة 2 طن من الذهب إلى احتياطاته وهو أبطأ ارتفاع في مشتريات البنك منذ أن استأنف المركزي الصيني الإعلان عن مشتريات الذهب في نوفمبر 2022.
يبلغ إجمالي احتياطيات الصين الرسمية من الذهب الآن 2264 طن، وتمثل 4.9% من إجمالي احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي، وهي أعلى نسبة على الإطلاق للذهب. وفقا لمجلس الذهب العالمي جمعت الصين حتى الآن في عام 2024 29 طنا من الذهب، وخلال الأشهر الثمانية عشر الماضية زادت حيازات الذهب بمقدار 316 طنًا أو 16٪.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي للأسبوع الثاني على التوالي لتسجل أعلى مستوى منذ 5 أسابيع، وتقترب من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله وذلك بدعم من ضعف بيانات التضخم الأمريكية وتزايد توقعات خفض الفائدة، بالإضافة إلى اعلان الصين عن برنامج تحفيزي ضخم عمل على زيادة الطلب على السلع بشكل عام. 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح سندات خزانة بقيمة 9 مليار جنيه
  • البنك المركزي المصري يجمع 50 مليار جنيه في عطاء أذون خزانة اليوم
  • مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • السعودية تعلن تقديم 330 شاحنة إغاثية لليمن خلال ثلاثة أشهر
  • 2.5 مليار دولار لتأمين الحدود الشرقية لبولندا.. ماذا يحدث؟
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • بولندا ستنفق 2.5 مليار دولار لتعزيز حدودها مع روسيا وبيلاروس
  • ارتفاع حيازات صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في الصين
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع