أعلن الحفل الختامي للمشروع الوطني للقراءة في دورته الثالثة، اليوم الثلاثاء، فوز هاشم بكري أمين، منطقة بني سويف الأزهرية، بالمركز الأول، ومحمد محمود فراج، منطقة سوهاج، بالمركز الثالث في فئة «المعلم المثقف»، الَّتي تقام في إطار المشروع الوطني للقراءة، لتشجيع المعلمين على القراءة.

وفاز معهد «الشيخ علي الخطاري الابتدائي»، بمنطقة قنا الأزهرية، بالمركز الرابع لفئة «المؤسسة التنويرية»؛ حيث تسلم الجائزة، فضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنـــــا الأزهرية.

وعلى مستوى «الطالب المثقف»، فازت الطالبة مريم محمد أحمد، من منطقة المنوفية الأزهرية، بالمركز الخامس، في الفئة الثالثة (مرحلة الإعدادية)، في حين فاز الطالب محمد عبد الفتاح كريم، الطالب بكلية طب أسيوط بجامعة الأزهر، بالمركز الثالث، على مستوى «القارئ الماسي»، التي فاز فيها أيضًا الطالب مسعد محمد مسعد، الطالب بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالمركز الرابع، والطالب عمرو علي محمد علي، الطالب بكلية الهندسة بجامعة الأزهر، بالمركز الخامس.

وسلَّم الفائزين جوائز المسابقة، فضيلة أ.د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، ونجلاء الشامسي، رئيس مؤسسة البحث العلمي، وسط حضور كبير من قيادات الأزهر الشريف والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والثقافة، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وأهالي الفائزين.

يُذكر أن المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسيَّة، وهي: منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب "الطالب المثقف"، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات على لقب "القارئ الماسي"، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب "المعلم المثقف"، وأخيرًا منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب "المؤسسة التنويرية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر المشروع الوطنى للقراءه الوطنی للقراءة على لقب

إقرأ أيضاً:

مهرجان مسرح الهواة .. اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين بمسرح السامر

 

مهرجان مسرح الهواة .. يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في السابعة مساء اليوم السبت، حفل ختام وإعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين، دورة الفنان الراحل زكريا الحجاوي، التي أقيمت برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، ونظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، على مدار أسبوع منذ الأحد الماضي 15 سبتمبر.

شارك في دورة المهرجان هذا العام 11 عرضا مسرحيا، من العروض المسرحية المتميزة لفرق الهواة التي تقدمها فرق الجمعيات الثقافية خلال عام، بهدف تشجيع المبدعين في مجال العمل المسرحي، وأقيم المهرجان برئاسة الفنان د. هاني كمال، ونظم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة عبير الرشيدي مدير المهرجان.

 

وكرم المهرجان أسماء الفنانين والكتّاب والقيادات الراحلين وهم: د. عايدة علام، أحمد حلاوة، أشرف عبد الغفور، علاء عبد العزيز، محمد البطاوي، محمد لبيب، محمود الجندي، وممدوح أبو يوسف.

بجانب تكريم الفنانات القديرات: عايدة فهمي، ماجدة منير، نهاد أبو العينين، والناقدة القديرة منحة البطراوي، ومن الفنانين: أحمد إسماعيل، خالد الذهبي، سعيد صديق، عادل عبده، ياسر علي ماهر، والمخرجين جمال قاسم ومجدي مجاهد.

وتكونت لجنة التحكيم من الفنانين طارق الدسوقي د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كلية طب بشري جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • نتيجة تنسيق كلية إعلام جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات.. اعرف الحد الأدنى
  • نتيجة تنسيق كلية شريعة وقانون جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • نتيجة تنسيق كلية صيدلة جامعة الأزهر 2024 بنين وبنات
  • المجلس الشعبي الوطني يفتتح دورته البرلمانية العادية غدا
  • شرطة أبوظبي تفوز بالمركز الأول في الترتيب العام ببطولة برلين للترايثلون
  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20
  • الكاتب والمفكر والروائي محمد داوود لـ«البوابة نيوز»: المثقف الرجعي يستغل الرطانة الأكاديمية لخدمة الأفكار الإخوانية
  • مهرجان مسرح الهواة .. اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين بمسرح السامر
  • تطورات حالة الموسيقار أحمد الجبالي بعد إصابته في حفل افتتاح مهرجان الغردقة