يبحث الكثير من المواطنين، عن كيفية حساب فاتورة الكهرباء الجديدة بعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء، والتي من المقرر تطبيقها بداية من شهر يناير 2024.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء

ويستعرض «الأسبوع»، في السطور التالية، طريقة حساب فاتورة الكهرباء، طبقا لأسعار الشرائح المعلنة والتي يتبين زيادتها بنسبة تصل لـ 16%، بعد الزيادة الجديدة والتي أعلنها جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بعد تأجيلها لثلاث مرات متتالية منذ يوليو 2022.

طريقة حساب فاتورة الكهرباءأسعار شرائح الكهرباء

تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء 2024 بالقطاع المنزلي من خلال سبع شرائح، كالآتي:

الشريحة الأولى

تستهلك من صفر إلى 50 كيلوواط ساعة، أصبح سعر الكيلو فيها 58 قرشا بدلا من 48 قرشا، ويصل حساب تلك إلى الفاتورة 29 جنيهاً. وتحسب كالاتي: 50 كيلو × 58 قرشاً = 29 جنيهاً، بالإضافة لمقابل خدمة عملاء 1 جنيه.

الشريحة الثانية

تستهلك من 50 إلى 100 كيلوواط ساعة، أصبح سعر الكيلو فيها 68 قرشاً بدلاً من 58 قرشاً، وتكون فاتورة استهلاك 100 كيلوواط ساعة 68 جنيهاً، بالإضافة إلى 2 جنيه مقابل مقابل خدمة عملاء.

طريقة حساب فاتورة الكهرباء

الشريحة الثالثة

تستهلك من صفر إلى 200 كيلوواط، سجل سعر الكيلو بهذ 83 قرشاً بدلاً من 77 قرشاً، وتكون سعر الفاتورة 177 جنيهًا، تحسب كالأتي: 200 × 83 = 166 جنيهًا، مقابل خدمة عملاء = 11 جنيهًا.

الشريحة الرابعة

استهلاكها يتراوح بين 201 إلى 350 كيلوواط، وصل سعر الكيلو في في هذه الشريحة إلى 125 قرشاً بدلاُ من 106 قروش، ويكون حساب تلك الفاتورة اذا وصلت لنهايتها 437 جنيهاً.

الشريحة الخامسة

يتراوح استهلاكها بين 351 إلى 650 كيلوواط، أصبح سعر الكيلو فيها 140 قرشاً بدلاً من 128 قرشاً، ويكون حساب تلك الفاتورة 491 جنيهاً، إضافة إلى 15 جنيهاً مقابل خدمة عملاء.

الشريحة السادسة

يتراوح استهلاكها من 651 إلى ألف كيلوواط، سعر الكيلووات بها 150 قرشاً، ويصل حساب الفاتورة بها إلى 976 جنيهاً، بجانب مقابل خدمة عملاء = 15 جنيهًا.

الشريحة السابعة

من صفر الى ألف كيلوواط، وهذه الشريحة لا تحصل على أي دعم، وسعر الكيلو وات فيها 165 قرشاً وحساب فواتير تلك الشريحة يكون كالآتي: 1000 كيلوواط ساعة = 1650 جنيهًا، بالإضافة لمقابل خدمة عملاء = 40 جنيهاً.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شهر يناير 2024

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وطرق سدادها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الكهرباء أسعار شرائح الكهرباء ارتفاع فاتورة الكهرباء طريقة حساب فاتورة الكهرباء فاتورة الكهرباء كيفية سداد فاتورة الكهرباء للاستعلام عن فاتورة الكهرباء مقابل خدمة عملاء سعر الکیلو جنیه ا

إقرأ أيضاً:

كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024

الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024.. مع اقتراب الشهر الجاري يبحث الكثير من المواطنين عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024، بغية الاستعلام عنها ودفعها إلكترونيًا لتنجب انقطاع التيار الكهربائي في حال عدم الدفع. 
 

نجم برشلونة يتلقى عرضاً مغرياً من الدوري السعودي

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء  شهر مايو 2024


في البداية الدخول على موقع وزارة الكهرباء 
الضغط على أيقونة الخدمات
يجب اختيار الاستعلام عن الفاتورة.
يجب اختيار الشركة التابع لها
يجب إدخال البيانات المطلوبة.
إدخال رقم العداد والكود الخاص بك.

أخيرًا النقر على استعلام.
طريقة دفع فاتورة الكهرباء2024
في البداية الدخول على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء
عليك اختيار دفع الفاتورة.
كتابة بيانات العداد
أخيرًا اضغط على الدفع.
جدير بالذكر يمكن سداد فاتورة الكهرباء لشهر مايو عن طريق المحفظة البنكية، ومحافظ شركات المحمول الثلاث العاملة داخل مصر، ومنافذ التحصيل الإلكتروني وتتضمن البريد، سداد، فوري، ضامن، مصاري.
وفي سياق آخر هنا بعض الحالات التي يتم فيها رفع عداد الكهرباء من بينها:" في حالة تعمد المستخدم عدم دفع قيمة الفاتورة الخاصة بالكهرباء أكثر من مرة، أو التأخر عن سداد أي فاتورة، وفي حالة قيام صاحب العداد بالامتناع عن دفع فاتورة الكهرباء بعد شهر من المطالبة له بالسداد.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين : فاتورة الدعم السلعى زادت ٥٠% بعد تحرير سعر الصرف
  • أسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • فئات معفاة من دفع فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال مايو
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه لشهر يونيو 2024 عبر تطبيق «125».. اعرفها
  • بالاسم.. خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024
  • أوكرانيا.. ارتفاع أسعار الكهرباء
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد.. الرابط والخطوات