أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، ضرورة أن تقدم الحكومة الحلول لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مضيفا أن حل المشكلة يكون برفع الصادرات وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

وتعجب الدكتور محمود مسلم من شكاية الحكومة نفسها من الغلاء، فإذا كان الأمر كذلك، فماذا يفعل المواطن؟

وقال محمود مسلمخلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء لا بد أن يكون لديه أفق نحو نهاية الأزمة الاقتصادية وطرح الحلول.

وأضاف رئيس لجنة الثقافة والآثار، أن كلمة رئيس الوزراء اليوم في المؤتمر الصحفي رغم واقعيتها، إلا أنه كان لا بد أن أن يتحدث عن الأمل وتقديم توقيتات بالحلول.

وأشاد مسلم، بقرار الحكومة اعتبار 7 سلع رئيسية كسلع استراتيجية، مضيفا أن زيادة الأسعار بسبب ارتفاع الدولار والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة، أمر يستوعبه المواطن، لكن ما لا يجب استيعابه زيادة أسعار بعض السلع كالسكر بشكل كبير لجشع التجار.

ولفتمحمود مسلم إلى أن الدولة المصرية نجحت في تحقيق اكتفاء ذاتي في بعض السلع، لكن أي سلعة يحدث لها زيادة في الأسعار يجعل المواطنين ينسون ما تحقق من إنجازات في سلع أخرى، موضحا أن هناك نوعية من التجار يتسببون في أزمة، ويتلاعبون بالمستهلك الذي من حقه أن يشتكي من غلاء الأسعار، لكن ما لا يمكن تفهمه أن تشتكي الحكومة، والتي يجب أن تملك الحلول والآليات لمواجهة جشع التجار.

اقرأ أيضاًالصفدي: إشعال الضفة الغربية ولبنان هدف الحكومة الإسرائيلية المستمرة في تدمير غزة

الحكومة توافق على تخصيص أراض لشركات بنظام البيع بالدولار من الخارج

صحف القاهرة تبرز تأكيد الحكومة على توافر السلع وضبط الأسواق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسعار غلاء الأسعار أسعار اليوم محمود مسلم الصحفي محمود مسلم محمود مسلم

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالإسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار، تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة المنيا في الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وزير التنمية المحلية يوجه برفع درجة الاستعداد بجميع المحافظات لاستقبال عيد الأضحى وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

وأكد الوزارة قيام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جهته أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق( عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.
 

مقالات مشابهة

  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • رئيس هيئة الدواء يكشف أسباب زيادة الأسعار
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ بالمنيا
  • عاجل:- زيادة جديدة في أسعار معلبات بيبسي في مصر
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • «الفاو» تعلن ارتفاع سعر الغذاء عالميا للشهر الثالث.. هل تغير الطقس السبب؟