قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الحساب الختامى لمصلحة الضرائب المصرية للعام المالى 2022/2023  شهد معدلات نمو كانت على غير المتوقع، وهذا يؤكد حجم الجهود المبذولة.

 

وتابعت  عبد العال:" المستهدف كان تريليون و67 مليون جنيه، تم تحقيق زيادة عن المستهدف بواقع 120% عن الحساب الختامى للعام المالى 2021/2022، وزيادة بلغت 107% عن المستهدف لختامى 2022/2023 حيث تم تحقيق تريليون و139 مليون، مؤكدة:"تم تحقيق معظم المستهدفات المالية فى موازنة استثنائية، رغم كل الآثار على الاقتصاد المصري الناتجة عن التحديات الاقتصادية والأوضاع العالمية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، لاستعراض نتائج المصالح الإيرادية للسنة المالية 2022/2023 مصلحة الضرائب المصرية – مصلحة الجمارك – مصلحة الضرائب العقارية – قطاع التمويل بوزارة المالية.

 

وأشارت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن هناك عدد من الإجراءات التى كان لها دور كبير فى زيادة معدلات النمو، منها على سبيل المثال لا الحصر، القيمة المضافة التى شهدت فى ختامى 22/23 ، 478 مليار جنيه، بزيادة عن حساب ختامى 2021/2022 بلغت 120%.

 

وأكدت عبد العال، أن الفاتورة الإلكترونية كان لها دور كبير فى زيادة الحصيلة الضريبية؛ وبدأت الفاتورة  فى تحقيق الهدف الرئيسى منها المتمثل فى حصر الاقتصاد الموازى لتحقيق العدالة الضريبية، وبعد التعامل بها أصبح لدينا 900 مليون وثيقة إلكترونية موجودة فى قواعد البيانات بخصوص الفاتورة الإلكترونية.

 

وهنأ أعضاء اللجنة رشا عبد العال ، على توليها منصب رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال الأيام القليلة الماضية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رشا عبد العال مصلحة الضرائب المصرية مصلحة الضرائب مجلس النواب لجنة الخطة والموازنة مصلحة الضرائب المصریة رئیس مصلحة الضرائب عبد العال

إقرأ أيضاً:

عقب تحقيق فائض 63 مليون جنيها للنقابة.. لماذا لم يتم زيادة معاشات الأطباء؟ أمين صندوق يرد

أعلن الدكتور أبو بكر القاضى أمين صندوق نقابة الأطباء، الأمين العام المساعد لإتحاد المهن الطبية، أن النقابة هذا العام حققت فائض تاريخى وهو 63 مليون جنيها، لافتا أنه منذ أن تم انتخاب هذا المجلس وعلى مدار الأربع سنوات الماضية كان الفائض المالى، كالآتى:

فى 2019 كان الفائض 13 مليون، وفى 2020 كان الفائض 31 مليون، وفى 2021 كان الفائض 40 مليون، وفى 2022 كان الفائض 44 مليون وأخيرا هذا العام بلغ 63 مليون جنيها.

وردا على مطالب الأطباء، بأنه يجب أن يتم زيادة المعاش النقابى طالما أن هناك فائض مالى، أكد القاضى أن هناك بين نقابة الأطباء وبين إتحاد المهن الطبية، والذى يضم فى عضويته 4 نقابات طبية هم "الآطباء، وأطباء الأسنان، والبيطرين، والصيادلة "، لافتا أن المعاش يحصل عليه أعضاء هولاء النقابات الآربعة من اتحاد المهن الطبية وليس نقابة الأطباء.

وتساءل: هل الفائض والذى بلغ 63 مليون جنيها سيكفى لزيادة معاشات أعضاء اتحاد المهن الطبية؟وتابع: الإجابة لا طبعا.

واستكمل: اتحاد المهن الطبية يقوم بدفع معاشات بقيمة 2 مليار و80 مليون سنويا تقريبا لـ120 ألف عضو ويحصل كل عضو على 1500 جنيها، ويقوم الاتحاد بإجراء دراسة أكتوارية سنوية لآن المعاشات تزيد 120 مليون جنيها سنويا، وذلك مع زيادة أعداد الأعضاء، والذى يبلغون سن المعاش، والذى بلغ عددهم أكثر من 10 آلاف عضو".

معلنا عن دراسة تغيير قانون الدمغة، وذلك لزيادة قيمة المعاش بشكل دوري، لافتا إلى أن المعاش النقابى هو صندوق خاص وليس معاش حكومى، لذلك يجب أن يكون دراسة أكتوارية لاستمرارية المعاش.

مقالات مشابهة

  • إحصاءات موسم القطن 2022/2023.. زيادة الصادرات وانخفاض الإنتاج
  • قرار وزاري بنشر الحساب الختامي للدولة عن السنة المالية 2023
  • الضرائب: تبسيط الإجراءات يعمل على تحفيز بيئة الاستثمار
  • الضرائب: المنظومات الإلكترونية بالمصلحة ساعدت في حصر تعاملات الاقتصاد الموازي
  • منها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023م
  • عقب تحقيق فائض 63 مليون جنيها للنقابة.. لماذا لم يتم زيادة معاشات الأطباء؟ أمين صندوق يرد
  • منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار
  • «الوطني» يناقش مشروع قانون الحساب الختامي للسنة المالية الأربعاء
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات