استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، بمقر الوزارة اليوم الخميس، السفيرة ريهام عبدالحميد محمود إبراهيم خليل، سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين.

بحث مسار العلاقات الأخوية الوثيقة القائمة بين البحرين ومصر

بحسب وكالة أنباء البحرين، جرى خلال اللقاء بحث مسارات العلاقات الأخوية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تعاون وتنسيق مشترك إزاء مختلف القضايا، وتدارس سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، هذا إلى جانب مناقشة عدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والإفريقية بالوزارة.

الأحد إجازة رسمية بالسفارة المصرية

وفي سياق متصل، أعلنت السفارة المصرية بمملكة البحرين، أن السفارة إجازة يوم الأحد 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد مقدمة التهنئة للجالية المصرية بمملكة البحرين، وذلك بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء المصري، والذي قرر فيه أن الأحد 7 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام.

وأشارت السفارة المصرية بالبحرين، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها ستعود للعمل يوم الاثنين 8 يناير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحرين السفيرة المصرية وزير الخارجية الخارجية البحرينية

إقرأ أيضاً:

وفد من السفارة الألمانية يزور الجامعة اليابانية لبحث التعاون المشترك

استضافت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وفداً ألمانياً رفيع المستوى من السفارة الألمانية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي «DAAD».

وضم الوفد كلا من لورينا موهر، رئيس قسم العلوم بالسفارة الألمانية في القاهرة؛ والدكتور كارستن والبينر، مدير المكتب الإقليمي لـ«DAAD» في القاهرة؛ وفاطمة سليمان، نائب مدير المكتب الإقليمي في القاهرة؛ وماتياس رويتر من المكتب في القاهرة؛ وهدى المحجوب، رئيس مكتب القاهرة لجامعة برلين الحرة.

وكان في استقبال الوفد الدكتور هاني هلال، رئيس مجلس الأمناء ووزير التعليم العالي والبحث العلمى الاسبق؛ و الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانيةو الدكتور هاشيموتو شوجي، النائب الأول للشؤون الإقليمية والدولية و الدكتورسامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم ، وبحضور لفيف من عمداء الكليات بالجامعة حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

عرض تعريفي بنشأة الجامعة في مصر

وبحسب بيان الجامعة المصرية اليابانية اليوم، فإن اللقاء ضم تقديم عرضاً تعريفيا حول الجامعة ونشأتها بالتعاون بين حكومتي مصر واليابان كما تم استعراض أهم البرامج الدراسية التى تقدمها كليات الجامعة والمنح الدراسية، وكيفية دعم الجامعة للصناعة كمركز للتميز.

تبادل ثقافي بين الجامعة اليابانية والسفارة الألمانية 

من جانبهم، أبدى أعضاء الوفد الألماني اهتماماً كبيراً بمعرفة المزيد عن الجامعة، مؤكدين على أهمية التبادل الثقافي، وأكد الدكتور هاني هلال والدكتور عمرو عدلي على أهمية التبادل الثقافي ليس فقط داخل الجامعة ولكن كفكرة عامة للشباب. 

وفي ختام الزيارة، قام الوفد بجولة تفقديه في الجامعة زارو خلالها، مركز الدكتور أحمد  الجوهري للتميز البحثي وعدد من معامل الجامعة ، بالإضافة إلى مكتبة السفيرة فايزة ابو النجا المركزية.

وتعد هذه الزيارة خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات والجهود التعاونية بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والمؤسسات الأكاديمية الألمانية.

مقالات مشابهة

  • "الجبير" يلتقي وزير خارجية الأوروغواي ويبحثان تاعلاقات الثنائية بين البلدين
  •  الجبير يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره البرتغالي
  • وفد من السفارة الألمانية يزور الجامعة اليابانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير خارجية الإمارات يبحث مع نظيره السوري العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها
  • الزعيم الصيني يلتقي نائب رئيس البرازيل في بكين ويشدد على أهمية تعميق العلاقات الثنائية
  • إعلام إيراني يكشف إرسال البحرين رسالة لإيران عبر روسيا لتطبيع العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سوريا يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مشاورات سياسية بين الإمارات ونيوزيلندا لتعزيز العلاقات
  • بحث العلاقات الثنائية بين ليبيا وبريطانيا
  • تأكيد مصري إيراني على متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية ومعالجة كافة القضايا العالقة