عندما تسمع بأن الدعم السريع اقترب من مدينتك أو قريتك، حتى لو كنت دعامي، فإن أول ما ستفكر فيه هو النهب والسلب والجرائم التي تنتظر أهلك والخراب الذي سيحل ببلدك. حيثما حلت هذه المليشيا يحل معها الخراب والنهب والفظائع من قتل واغتصاب وما شابه. هذه حقيقة.

سياسياً المليشيا الآن عبارة عن أداة في يد الخارج بالكامل.

ماذا يساوي أبناء دقلو والأوباش الذين معهم بدون الدعم الإقليمي السخي لهم والذي يوظفهم كأدوات ضد الدولة السودانية؟ لا شيء!

مليشيا تحارب الشعب السوداني بسلاح أجنبي وبمرتزقة أجانب معهم مجموعة من اللصوص والمجرمين من حثالة السودانيين. لا تكلمني عن مثقف أو مناضل يقاتل مع هؤلاء الأوباش من أجل قضية سامية؛ كل من هو تحت آل دقلو فهو أداة في أيادي آل دقلو والذين هم بدورهم أدوات للأمارات وغيرها. لا يمكن أن تكون مثقفاً وتعمل مجرد بندقجي عند آل دقلو جنباً إلى مع مجموعات اللصوص والقتلة والمغتصبين في حرب ضد الشعب السوداني ومقدراته وضدك أنت نفسك. أنت مغفل وأحمق في أحسن الظن، أو أنت مجرم وعدو لشعبك ووطنك.

والدعم السريع لا يقاتل دفاعاً عن عرق في حرب قبلية؛ هذه مرتبة أعلى لا يستحقها هؤلاء الأوباش؛ إنهم يقاتلون في معركة لا تهدف إلا للتخريب والتدمير والنهب والاغتصاب والفوضى؛ هذه هي الأهداف التي يعملون على تحقيقها على أرض الواقع في كل مكان دخلوه في دارفور والخرطوم وكردفان والجزيرة. ولذلك فهم مجرد أوباش بلا جذور وبلا حاضنة شعبية (بطبيعة الحال لا يمكن أن نتكلم عن حاضنة للمرتزقة النوير أو المرتزقة اللبيين أو التشاديين أو النيجريين او اليمنيين) ولا حتى جنجويد عرب دافور، هؤلاء كلهم سيموتون مثل الحشرات ولن يغضب او يثأر لهم أحد؛ الجميع يعلم أنهم معتدين ماتوا معتدين في حرب استهدفت المواطن السوداني في ماله وعرضه ونفسه وفي مؤسساته ومرافقه ومقدراته. الشعب السوداني انتفض في وجه هؤلاء الأوباش وعقد العزم على تطهير أرض السودان منهم لا لأن الشعب السوداني على خلاف سياسي مع المليشيا او حلفها السياسي ولكن لأنه قد أدرك من خلال التجربة طبيعة هذه المليشيا وطبيعة حربها التي تشنها ضده. واضح بكل بساطة أن مليشيا الدعم السريع باتت تشكل تهديداً لكل سوداني تصله في نفسه وماله وعرضه ولا مجال للتعايش معها إطلاقاً لأنها ليست مجرد خصم سياسي أو حركة عسكرية متمردة؛ إنها مجرد مليشيا إجرامية. ولذلك فليس لأفرادها إلا الموت.

وسيدفع هؤلاء الأوباش ثمن كل جريمة ارتكبوها أو تسببوا فيها. والحساب قادم وبلا رحمة. طوفان المقاومة الشعبية ما يزال في بدايته والجيش في مقدمة هذا الطوفان.

حليم عباس

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشعب السودانی الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

عضو بمجلس السيادة في السودان يؤكد إصرار الجيش على حسم التمرد

أكد عضو مجلس السيادة السوداني ومساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا «إصرار القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والمقاومة الشعبية والمستنفرين على حسم التمرد بشكل نهائي»، وعدم العودة للتفاوض إلا بالالتزام بمخرجات منبر جدة.

 

وقال إعلام مجلس السيادة، في بيان، يوم السبت، إن العطا تفقَّد القوات بمنطقة وادي سيدنا مع قادة القوات بالمنطقة، وقام بزيارة جرحى ومصابي الجيش السوداني، كما هنَّأ القوات التي نفَّذت «العملية النوعية ببحري، التي دمرت جزءاً كبيراً من القوة الصلبة للعدو».

 

وأضاف العطا، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي»، أن هذا الشكل من العمليات سيتكرر في مواقع مختلفة وفي أوقات مختلفة، دون الإفصاح عن ذلك، مؤكداً أن النصر بات قريباً.

 

كان الجيش السوداني أعلن في بيان، يوم الجمعة، مقتل 7 من قواته وإصابة 28 آخرين في معارك ضد «قوات الدعم السريع»، في مدينة بحري شمال العاصمة الخرطوم.

 

وقال الجيش إن قواته نفذت «عملية نوعية ناجحة فجر اليوم أدت إلى تدمير عدد كبير من آليات (الدعم السريع)»، مشيراً إلى أن العملية خلفت العديد من القتلى في صفوف «قوات الدعم».

 

وأضاف الجيش أن قواته تمكنت من الوصول إلى «عمق (قوات الدعم السريع) في منطقة الخرطوم بحري والحلفايا».

 

 

مقالات مشابهة

  • ياسر العطا يؤكد إصرار الجيش على «حسم التمرد»
  • عضو بمجلس السيادة في السودان يؤكد إصرار الجيش على حسم التمرد
  • الجيش السوداني يتحدث عن عملية نوعية ضد الدعم السريع شمالي الخرطوم
  • لماذا عدّلت الولايات المتحدة سياستها وأولوياتها في السودان؟
  • الجيش السوداني يعلن وصوله إلى عمق تواجد "الدعم السريع" في بحري  
  • الجيش السوداني: قواتنا تمكنت من الوصول لعمق الدعم السريع في منطقة بحري
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش و«الدعم السريع» شرق جسر الحلفايا
  • بعد معارك عنيفة.. الجيش السوداني يعبر جسر الحلفايا الاستراتيجي
  • اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في الخرطوم
  • شهود عيان: معارك عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع