يناير 5, 2024آخر تحديث: يناير 5, 2024

المستقلة/- أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 200 قذيفة مدفعية، اليوم الجمعة، بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها مع كوريا الجنوبية، في تصعيد آخر للتوتر بين الخصمين و دفع الجنوب إلى اتخاذ إجراءات “مقابلة” من خلال تدريبات بالذخيرة الحية.

و دفع التبادل سكان جزيرتين كوريتين جنوبيتين نائيتين على الحدود البحرية الغربية إلى الإخلاء إلى الملاجئ بناء على تعليمات من الجيش الكوري الجنوبي، قبل أن يطلق الجيش ذخيرة حية باتجاه حدود خط الحدود الشمالي المتنازع عليه.

و قال الجيش الكوري الجنوبي إن إطلاق كوريا الشمالية النار لم يتسبب في أضرار مدنية أو عسكرية في الجنوب.

و قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك أثناء إشرافه على التدريبات “هذا عمل استفزازي يؤدي إلى تصعيد التوتر و يهدد السلام في شبه الجزيرة الكورية”.

و قال لي سونج جون المتحدث باسم الجيش الكوري الجنوبي في مؤتمر صحفي إن جميع قذائف المدفعية الكورية الشمالية سقطت على الجانب الشمالي من الحدود البحرية، مضيفا أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب تحركات الشمال على طول شواطئها بالتعاون مع الجيش الأمريكي.

و قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن ألوية مشاة البحرية المتمركزة في جزيرتي يونبيونج و باينغنيونج أطلقت النار في البحر جنوب حدود خط الحدود الشمالي مما يدل على “رد عملياتي ساحق”. و شملت التدريبات الكورية الجنوبية المدفعية الآلية و الدبابات.

و حثت الصين، الحليف السياسي الرئيسي لكوريا الشمالية، على ضبط النفس و دعت الجانبين إلى استئناف الحوار.

و يعيش في يونبيونج ما يزيد قليلا عن 2000 من السكان و القوات المتمركزة هناك، على بعد حوالي 120 كيلومترا غربي سول وي مكن الوصول إليها عن طريق العبارات التي تستغرق أكثر من ساعتين و نصف الساعة.

المصدر:https://www.reuters.com/world/asia-pacific/skorea-orders-evacuation-island-near-north-korea-border-2024-01-05/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الجیش الکوری الجنوبی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم

 أجريت اليوم قرعة تصفيات آسيا لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما لكرة القدم، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالا لمبور.

وأوقعت القرعة منتخبنا الوطني ضمن فرق المجموعة الثالثة التي ضمت معه كوريا الجنوبية ولبنان والكويت وجزر ماريانا الشمالية، وسوف تقام تصفيات تلك المجموعة بالكويت خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات فيتنام وسوريا وبنجلاديش وبوتان وجوام، بينما ضمت المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه وكمبوديا ونيبال، والمجموعة الثالثة كوريا الجنوبية ولبنان والإمارات والكويت وجزر ماريانا الشمالية، والمجموعة الرابعة استراليا والسعودية وفلسطين وأفغانستان وماكاو، والمجموعة الخامسة طاجيكستان وسلطنة عمان وماليزيا وسيريلانكا وكوريا الشمالية.
أما المجموعة السادسة فضمت اندونيسيا واليمن وتيمور الشرقية والمالديف، والسابعة ايران ومنغوليا والهند ولاوس، الثامنة العراق وتايلاند والفلبين وبروناي، والتاسعة اليابان وقيرغستان وميانمار وتركمانستان، والعاشرة الأردن وقطر وسنغافورة وهونج كونج (الصين).وام


مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • وزير الوحدة في سيئول يؤكد "انهيار" نظام التموين الاشتراكي في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • اتهامات لكوريا الشمالية بتزويد روسيا بكميات كبيرة من الذخائر.. مقابل ماذا؟
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم