شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن اعتذار بوحبيب عن ترؤس الوفد الحكومي لدمشق، Globallookpress أوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، مسألة اعتذار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب عن ترؤس الوفد الحكومي إلى .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن "اعتذار بوحبيب عن ترؤس الوفد الحكومي لدمشق"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية اللبنانية تصدر بيانا بشأن "اعتذار بوحبيب عن...

Globallookpress

أوضحت وزارة الخارجية اللبنانية، مسألة "اعتذار وزير الخارجية عبدالله بو حبيب عن ترؤس الوفد الحكومي إلى دمشق لمناقشة ملف النازحين"، متحدثة عن جدول أعمال مكتظ خلال الشهرين المقبلين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن "بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبارا مفادها عدم رغبة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب بترؤس الوفد الوزاري للتباحث مع السلطات السورية بمعالجة أزمة النزوح، وما ربطته بعض التحليلات بتطورات وقرارات أجنبية صادرة حديثا تتعلق بهذا الملف، وغيره من الاستنتاجات"، موضحة أن "دور وزير الخارجية بما يتعلق بالنازحين السوريين في لبنان هو بالتواصل والقيام بالاتصالات الدبلوماسية والسياسية مع الأشقاء العرب وبالأخص السوريين وسائر الدول الصديقة، وهو الأمر الذي يقوم به حاضرا ومستقبلا وبالتنسيق مع رئيس الحكومة، وسيتابعه باستمرار".

ولفتت الخارجية اللبنانية إلى أنه "أما المسائل التقنية، فتعود صلاحية متابعتها للوزراء والأجهزة المختصة كل ضمن إختصاصه، بما يتكامل ولا يتعارض مع الشق المناط بوزير الخارجية والمغتربين. كذلك، يحفل جدول أعمال وزارة الخارجية والمغتربين في الأشهر المقبلة بمناسبات عدة تتطلب حضورا ومشاركة رفيعة المستوى، ومنها اجتماع اللجنة الوزارية العربية المنبثقة عن إجتماع عمان بشأن الحوار مع سوريا في منتصف شهر أغسطس المقبل، يليها التجديد لليونيفيل في مجلس الأمن الدولي في نيويورك، واجتماع وزراء الخارجية العرب في النصف الأول من سبتمبرالمقبل، والمشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في النصف الثاني من سبتمبر في نيويورك أيضا، وغيرها من اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية".

وكان مراسلنا أفاد امس السبت باعتذار بوحبيب عن ترؤس وفد لبنان الحكومي إلى دمشق لبحث ملف النازحين.

ولفت المراسل إلى أنه من غير الواضح حتى الآن موعد الزيارة التي سيقوم بها الوفد الوزاري لكنه من المرجح أن تتم مطلع شهر أغسطس المقبل.

المصدر: النشرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن “شوي رؤوس الأضاحي” في أيام العيد

المغرب – شرعت السلطات المغربية مع اقتراب عيد الأضحى، في إصدار قرارات “منع شوي رؤوس الأضاحي” بالشوارع والطرقات، وذلك حفاظا على السلامة العامة والنظافة.

وأصدر رئيس جماعة طنجة منير ليموري، “قرارا جماعيا مؤقتا يقضي بمنع شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بعاصمة البوغاز بمناسبة عيد الأضحى المقبل”.

ونص القرار على أنه “تخصص بصفة مؤقتة، بالإضافة إلى المحلات المهنية المتخصصة، بعض الأماكن للشي بالملحقات الإدارية، وذلك بعد اختيار مواقعها من طرف لجنة محلية مختلطة”.

وأوضحت السلطات أنه “يعهد بتنفيذ القرار المذكور إلى السلطة المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية المختصة كل في دائرة اختصاصه”.

وأكدت السلطات المحلية أن قرار المنع يأتي حفاظا على السلامة العامة والنظافة، ودعت كافة المواطنين، إلى التفاعل الإيجابي من أجل الإسهام في كسب رهان عيد نظيف.

 

المصدر: RT + وسائل إعلام مغربية

مقالات مشابهة

  • حماس تصدر بياناً بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (25) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن “شوي رؤوس الأضاحي” في أيام العيد
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • طنجة المغربية تصدر قرارا بشأن "شوي رؤوس الأضاحي" في أيام العيد
  • نزاهة تصدر بيانا حول حادث انهيار مبنى سكني بحي الفيصلية بمحافظة جدة
  • وزارة حقوق الإنسان تعقد مؤتمراً صحفياً على أنقاض المجمع الحكومي الذي استهدفه العدوان الأمريكي البريطاني بريمة
  • وزير الخارجية استقبل سفيري روسيا والمغرب
  • وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (18) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج
  • وزير الأوقاف ينشر بيانا بشأن تكبيرات عيد الأضحى