كشفت الفنانة أسماء ابو اليزيد عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن ملامح شخصيتها في مسلسل جولة أخيرة المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، والذي يجمعها بالفنان أحمد السقا لأول مرة.

وشاركت أسماء أبو اليزيد البوستر الدعائي الذي تتصدره عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، معلقة: «كداب اللي يقول لك كل الناس عندها اختيارات، استنوا "علياء" في مسلسل جولة أخيرة، يوم 25 يناير حصرياً على برايم ڤيديو».

View this post on Instagram

A post shared by Asma Abulyazeid أسماء أبواليزيد (@asma.abulyazeid)

مسلسل "جولة أخيرة" بطولة أحمد السقا ويشارك في بطولته أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد، رشدى الشامى، على صبحى وضيفا الشرف أحمد فهمى وحنان مطاوع، والعمل مكون من 9 حلقات وتأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي وإخراج مريم أحمدي.

ويفتح أحمد السقا سوقاً جديداً للأعمال الفنية المصرية والعربية خلال نافذة عرض عالمية مثل أمازون لم تكن متواجدة فى السوق المصرى والعربى خلال السنوات الماضية، ومع عرض مسلسل "جولة أخيرة" على المنصة سيكون هناك مجالاً لعرض أعمال لنجوم مصريين وعرب خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن أحمد السقا يخوص دراما رمضان المقبل 2024 بمسلسل "العتاولة" ويشارك في بطولته طارق لطفى، زينة، باسم سمرة، مى كساب، نهى عابدين، هدى الاتربى، حنان يوسف، مؤمن نور، مريم الجندي، أحمد كشك، سامي مغاوري، وعدد كبير من الفنانين، إخراج أحمد خالد موسى، وتأليف هشام هلال.

اقرأ أيضاًأحمد السقا يكشف عن مواعيد مسلسل جولة أخيرة بعد البرومو «فيديو»

شاهد.. البوستر الرسمي لمسلسل «جولة أخيرة» لـ أحمد السقا قبل عرضه

الموت يفجع الفنان باسم سمرة في المقربين «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مسلسل أسماء أبو اليزيد الفنانة أسماء أبو اليزيد مسلسل جولة أخيرة جولة أخيرة تفاصيل مسلسل جولة أخيرة مسلسل جولة اخيرة احمد السقا مسلسل الجولة الاخيرة مسلسل الجولة الاخيرة احمد السقا موعد عرض مسلسل جولة أخيرة مسلسل جولة اخيرة امازون جولة أخیرة أحمد السقا

إقرأ أيضاً:

منفذ ديكور «الحشاشين»: أنجز المهمة معي 20 مهندسا خلال 7 أشهر

نظمت شعبة الهندسة المعمارية بنقابة المهندسين، ندوة بعنوان «العمارة والفن ودورهما في التأثير على المجتمع»، وذلك بحضور المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين ، وتحدث فيها مصمم الديكور أحمد فايز منفذ ديكور مسلسل «الحشاشين» الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكيف تم اختيار الديكور وآليات تنفيذه.

فايز: تصميم ديكور المسلسل استغرق سبعة أشهر

وأوضح أحمد فايز- مصمم ديكور مسلسل الحشاشين، أنه بحث فى عدة كتب لمعرفة كيف يتم تفصيل كل طراز للمباني والأبواب والشبابيك، وهناك كتب أيضًا تحدثت عن حياة الناس، مشيرًا إلى أن وراء الديكور كتيبة مكونة من 20 مهندسًا، وأن فترة تصميم ديكور المسلسل استغرقت سبعة أشهر.

وأضاف فايز: مسلسل الحشاشين يمثل حقبة زمنية لها أصول تاريخية، وهي فترة زمنية مصادرها شحيحة، فكان لدينا هدف وهو تقديم عمل يفهمه الجمهور، ونظرًا لارتباطنا بالتاريخ فكان هناك تضييق نوعًا ما في الاعتماد بشكل كبير على الخيال، لأن العمل مستوحى من التاريخ، لذلك استعنت بالعديد من المراجع لبناء الديكورات والعودة لحقبة تاريخية قديمة لنحو 200 عام قبلها، و100 عام بعدها حتى أفهم التفاصيل الدقيقة وكيفية المعيشة في هذه الفترة.

السيناريو أهم شيء لمهندس الديكور 

وقال أحمد فايز إن أهم شيء لمهندس الديكور هو السيناريو الذي سيبني عليه عمله، وأنه تأثر بنصائح أستاذه مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي في حياته، ومازال يتذكر هذه النصائح حتى الآن، مؤكدًا أن تفاصيل ديكورات المسلسل جرى تنفيذها كلها بأيدي مهندسين وعمال مصريين.

شهدت فعاليات الندوة إهداء المهندس طارق النبراوي والمهندس محمود عرفات، درع نقابة المهندسين لمصمم الديكور أحمد فايز، كما قام الدكتور المهندس أحمد الزيات بإهدائه شهادة تقدير.

مقالات مشابهة

  • فيلم "السرب" يحافظ على صدارته للمركز الأول في شباك التذاكر
  • فيلم السرب يتخطى الـ 25 مليون جنيه بالسينمات منذ طرحه
  • منفذ ديكور «الحشاشين»: أنجز المهمة معي 20 مهندسا خلال 7 أشهر
  • فيلم "السرب" يكتسح شباك التذاكر في دور العرض المصرية
  • فيلم السرب يقترب من 30 مليون جنيه بالسينمات
  • أسماء القرطبي، ماذا تقول بعد النجاح في “بين لقصور”؟
  • فيلم السرب يحقق رقمًا ضخمًا منذ انطلاق عرضه بالسينمات
  • أحمد السقا: أنا هموت قدام الكاميرا.. وابني هيدخل القوات الجوية بسبب «السرب»
  • بـ 28 مليون.. فيلم "السرب" يحافظ على صدارته في المركز الأول
  • أحمد السقا يكشف صعوبات “جولة أخيرة” وهذا المشهد الذي يتمنى توثيقه