أمر النائب العام لدولة الإمارات، بإحالة 84 متهما أغلبهم من أعضاء تنظيم “الإخوان” في الإمارات على محكمة أمن الدولة، لمحاكمتهم بتهمة “إنشاء تنظيم سري آخر بغرض ارتكاب أعمال عنف وإرهاب في البلاد”.

وجاء في بيان للنائب العام، المستشار حمد سيف الشامسي، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، أن المتهمين، “كانوا قد أخفوا هذه الجريمة وأدلتها قبل ضبطهم ومحاكمتهم في القضية رقم (17) لسنة 2013 جزاء أمن الدولة”.

وأضاف البيان أنه بناء على معلومات وتحريات، أمر النائب العام الإماراتي بالتحقيق في وقائع هذه الجريمة مع انتداب محام للحضور مع كل متهم، مشيرا إلى أنه بعد قرابة ستة أشهر من البحث والتحقيق وكشف تفاصيل الجريمة والأدلة الكافية على ارتكابها، قرر النائب العام إحالة المتهمين على المحاكمة العلنية بمحكمة أمن الدولة والتي مازالت جارية حتى الآن.

وأضاف أن المحاكمة، بدأت بالاستماع إلى الشهود، بعد أن أمرت بانتداب محام لكل متهم لم يتمكن من توكيل محام للدفاع.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن الدولة

إقرأ أيضاً:

عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتبر النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن التضييق من حكومة الاحتلال الإسرائيلى على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في تقديم الخدمات بقطاع غزة والذى لم يسبق له مثيل وقيام إسرائيل بسن قانون تعتبر فيه "أونروا" منظمة إرهابية بمثابة تحد كبير وصارخ للشرعية الدولية متسائلاً : كيف يتم تصنيف منظمة من منظمات الأمم المتحدة هي الأقدم والأكبر كمنظمة ارهابية ؟ وكيف يتم منعها من الدخول والوصول إلى مقر رئاسة الأونروا في المنطقة الشرقية ؟.

وقال " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم: إن هذا القرار ستكون له تبعات خطيرة في المستقبل على عمل هذه المنظمة الأممية مطالباً من المجتمع الدولي بصفة عامة والولايات المتحدة الأمريكية بإتخاذ جميع الإجراءات حتى يتاح للأونروا الوصول إلى المعابر ولابد من يتم اتخاذ جميع الإجراءات لأن مثل هذه التصرفات منها تعتبر بمثابة استهانة كبيرة بالمجتمع الدولي.

وأشار النائب أحمد فؤاد أباظة إلى أنه على سبيل المثال يوم 25 و26 مايو دخلت 200 شاحنة إلى الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، ولم تتمكن الأونروا من تحميل سوى 30 شاحنة بسبب الإجراءات الإسرائيلية ولذلك فإنه يجب تأمين الطرق لحماية السيارات والموظفين لتوزيعها في رفح وبقية المناطق في قطاع غزة".

وأكد أن المجاعة تخيم على قطاع غزة، لذلك لا يجب ألا تمر التجاوزات الإسرائيلية دون محاسبة ومساءلة.


 

مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • الجنايات تؤجل محاكمة قاتل الطفلة "جانيت"
  • إحالة شخصين للجنايات بتهمة قتل عامل بالمطرية
  • اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في خلية "داعش سوهاج"
  • المحامي العام بالبيضاء يبحث تقييم نشاط ممثلي سلطة الاتهام
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • النائب العام يأمر بحبس وافد هرّب 360 ألف لتر من الوقود عبر ميناء مصراتة البحري
  • زيفوا آثار فرعونية.. إحالة 16 متهما للجنايات بتهمة الاتجار في الآثار
  • مجزرة تندوف..حصيلة الاستهداف الجزائري ترتفع لـ16 شخصا والجيش ينكل بالجثث