تناولت برامج التوك شو خلال الساعات الماضية عددا من الاخبار المهمة التي نرصد ابرزھا فى التقرير التالى:


قوة ناعمة كبيرة للدولة.. الرئيس السيسي يوجه رسالة مهمة لـ منتخب مصر
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه للاعبي المنتخب، قائلا: “لكم تأثير قوي على المواطنين والمشاهدين، ولذلك يجب أن تتحلوا بالالتزام والسلوكيات الرياضية الجيدة”.


برلماني: سعر الصرف سبب رئيسي في قلة تحويلات المصريين بالخارج
أكد النائب محمود القط  عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، أن الالتزام بالوفاء بالاستحقاقات من الديون الداخلية والخارجية يعطي ثقة وأمان في الاقتصاد وفي الدولة  المصرية ككل، فالحكومة المصرية هي جزء من  الدولة المصرية.


أشرف عقبة: مبادرة 100 يوم صحة تحقق السلامة لكل المصريين
قال أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إن مبادرة 100 يوم صحة أصبحت مستمرة، وتحقق السلامة والصحة لكل المصريين، واستمرارها يعطي فرصة لكل المصريين، لكي يحافظوا على صحتهم.


طبقا لمعايير الاتحاد الاوليمبي|الرئيس السيسي: رفع كفاءة 4500 مركز شباب
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي من داخل مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية إن  الدولة بذلت جهد كبير جدا في البنية الرياضية الضخمة، فكل محافظة بها منشأة رياضية جيدة تساعد الشباب المحافظة على البنيان بالإضافة لرفع كفاءة حوالي ٤٥٠٠ مركز شباب .


الرئيس السيسي ردا على محمد صلاح: إن شاء الله ترجعوا موفقين ومنصورين
وجه اللاعب محمد صلاح الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي من داخل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، بصحبة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على الدعم الكبير للمنتخب، قائلا: "الوزير أشرف صبحي دائما يوصل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي".


تضم 22 منشأة.. الرئيس السيسي: الدولة بذلت جهدا كبيرا لإنشاء بنية رياضية ضخمة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدولة بذلت جهدا كبيرا لإنشاء بنية رياضية ضخمة، على رأسها المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، فهي تضم حوالي 22 منشأة رياضية عالمية.

مواعيدها ودلالتها.. 4 ظواهر فلكية في يناير| تعرف عليها
كشف الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الظواهر الفلكية المتوقع حدوثها خلال الأسبوع الحالي.

لا تنخدعوا| الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 72 ساعة القادمة
كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تذبذب شديد| أسعار الذهب اليوم السبت.. عيار 21 يسجل 3190 جنيها
قدمت الإعلامية رشا مجدي خلال تقديم برنامج “صباح البلد”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد"، تقرير فيديو، عن أسعار الذهب، اليوم السبت.


أسعار العملات اليوم السبت 6-1-2024 فى البنوك المصرية
 استعرض برنامج "صباح البلد" والمذاع عبر قناة "صدى البلد" من تقديم رشا مجدي ويرأس تحريره أحمد حمدي، اليوم السبت، تقريرًا مفصلًا عن أسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية اليوم السبت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوك شو السيسي الرئيس السيسي منتخب مصر محمد صلاح الأرصاد عبد الفتاح السیسی الرئیس السیسی الیوم السبت الرئیس عبد

إقرأ أيضاً:

بن غفير يوجه ثلاثة مطالب مهمة لنتنياهو

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد 19 مايو 2024 ، إن رئيس كتلة "المعسكر الوطني" وعضو كابينيت الحرب، بيني غانتس ، "يريد قيادة تصور قديم ويدعو إلى ذلك منذ فترة طويلة. وهذا الذي استضاف أبو مازن، جلب علينا نظريات كهذه وأخرى، وأنا أحيل هذا إلى رئيس الحكومة، فقد الوقت لإنهاء هذا الأمر. وأدعو نتنياهو إلى إقالة غالانت وغانتس. هذه حكومة يمين".

وجاءت أقوال بن غفير ردا على خطاب لغانتس، أمس، أمهل من خلاله نتنياهو حتى الثامن من حزيران/ يونيو المقبل، لوضع خطة عمل إستراتيجية لمواصلة الحرب على غزة ، ملوحا بانسحابه من الحكومة، وطالب نتنياهو بوضع وإقرار مخطط يهدف إلى "إعادة الرهائن، وإسقاط حكم حماس ونزع سلاح قطاع غزة، وإقامة إدارة دولية تدير غزة مدنيا، وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بحلول الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، ودفع التطبيع مع السعودية قدما، واعتماد خطة لخدمة جميع الإسرائيليين العسكرية في صفوف الجيش".

ودعا بن غفير إلى طرد الفلسطينيين من قطاع غزة، الذي يصفه "تشجيع هجرة الفلسطينيين"، وإقامة مستوطنات فيه، واعتبر أنه "لا يوجد بديل آخر. وإذا لم يكن استيطان يهودي داخل غزة، سيتواصل سقوط الصواريخ سديروت ونتيفوت وأشكلون. ولا يوجد فراغ في هذه الأمور. وهذا أمر واضح جدا"، حسبما قال مقابلة لموقع "واينت" الإلكتروني، اليوم.

وتطرق بن غفير إلى العلاقات بين مصر وإسرائيل، قائلا إنه "من الجائز أنه ينبغي البحث طوال الوقت في العلاقات مع المصريين والتوقف عن العيش في أوهام. فالمصريون لم يمنعوا عبور أسلحة، ومن الجائز أن الأمور أكثر من ذلك. ومن الجائز جدا أن مصر ليست مهتمة جدا بأمن سكان إسرائيل، ونحن نوهم أنفسنا".

واعتبر بن غفير أنه "لا توجد إمكانية أخرى سوى ألا يكون في غزة حكم حماس، ولا حكم فتح. والطريقة الوحيدة هي احتلال غزة، تحرير غزة. حملة تشجيع الهجرة، ليس بالقوة ولا بالإكراه. طواعية. وصدقوني أنكم ستفاجؤون كم من مئات الآلاف من الأشخاص سيرغبون بذلك".

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة 103FM، اليوم أيضا، هاجم لن غفير كابينيت الحرب، وقال إن "الكابينيت يجر الدولة مرة تلو الأخرى إلى خسائر، توحل، في الشمال وكذلك في الجنوب. وأعضاء الكابينيت يضعون العصي في العجلات. وإذا زار أحد أعضائه الكبار (أي غانتس) الولايات المتحدة لعقد لقاءات، ونكتشف بعدها رياحا باردة من جانب الأميركيين، فإننا ندرك أنه لم يدعم سياسة الحكومة الإسرائيلية. وقد اجتمع مع بلينكن وأوستن، وفي الغداة هما يغيران جلدهما".

وأضاف أنه "لا أذكر أن غانتس وآيزنكوت قادا خطا لحرب حتى النهاية في رفح. أذكر العكس تماما، في رفح وكذلك في الشمال، ومفاهيمهما هي المفاهيم القديمة، التصور القديم. ماذا تتوقعون ممن استضاف أبو مازن في بيته؟".

وحول الخلافات بين حكومة نتنياهو وإدارة بايدن، قال بن غفير إنه "كفى لهذه المخاوف. وينبغي القول لبايدن إنه ’نحبك، نقدرك، لدينا مخطوفون ومخطوفات في غزة ولن يدخل وقود إلى هناك. وفي اليوم التالي، الخطة هي أن قطاع غزة كله لنا. ولا توجد أي جهة ستكون هناك وتدير شؤون غزة. وأنا لا أعتمد على المصريين والقطريين. تشجيع الهجرة، فقسم من الغزيين يريد الخروج من هناك".

وفيما يتعلق باحتمال إصدار مذكرات اعتقال دولية ضد مسؤولين إسرائيليين، قال بن غفير إنه "فليصدروا، لن يخيفونني. ولا أخشى التحدث عن الاستيطان في غزة. ولا توجد أي إمكانية أخرى".

وأردف أنه "بالإمكان الانتصار على حماس وعلى حزب الله، وهذا متعلق بنا. والصواريخ تسقط، لكن المسألة بالنسبة لي ليست الصواريخ، وإنما أننا لا نستخدم قوتنا حتى النهاية. كان يجب أن نكون داخل رفح. وبدلا من أن يحيط نتنياهو نفسه بأشخاص مثلي، يحيط نفسه بأشخاص مثل غانتس وغالانت وآيزنكوت. وقلت له إن عليه أن يقرر إذا كان سيختار طريقي أو طريقهم".

بدوره، اعتبر رئيس حزب الصهيونية الدينية ووزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، إن على إسرائيل "هزم حزب الله هزيمة مطلقة، وبحيث يبقى الجيش الإسرائيلي داخل حزام أمني في جنوب لبنان". وجاءت تصريحاته خلال اجتماع لكتلة حزبه الذي عُقد في شمال إسرائيل، اليوم.

وقال سموتريتش إنه "يجب توجيه تحذير لحزب الله.وفي حال عدم الاستجابة بشكل كامل للتحذير، على الجيش الإسرائيلي شن هجوم يدافع عن سكان الشمال، وبضمن ذلك توغل بري وسيطرة على جنوب لبنان".

وعقب مسؤول أمني إسرائيلي بالقول إن "سموتريتش يقود خطا إستراتيجيا خطيرا وعديم المسؤولية. فما هي الخطوة القادمة؟ احتلال العراق واليمن؟".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • الزمالك يصدر بيانا رسمياً للرد على الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • نادي الزمالك يشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: "عشت وشفت الريس بيباركلنا"
  • بن غفير يوجه ثلاثة مطالب مهمة لنتنياهو
  • «الموجة الحارة مكملة معانا».. الأرصاد تكشف عن تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي
  • وزارة العمل تكشف تفاصيل توفير أكثر من 2700 فرصة عمل في 9 محافظات
  • أصعب 24 ساعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم
  • مصطفى بكري يوجه رسالة نارية لأعداء مصر: ستواجهون الجيش والشعب «فيديو»
  • السيد الصدر يوجه رسالة لمصلي الجمعة الموحدة