قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنّه في إطار التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مركز تدريب وزارة التنمية المحلية بسقارة، ومركز استدامة للتدريب والتطوير الذراع التدريبي لمحافظة كفر الشيخ، وفي سابقة هي الأولى من نوعها، يُساهم مركز استدامة بعدد من برامجه النوعية في خطة تدريب الوزارة خلال العام التدريبي 2023 - 2024.

بناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة

وأكد محافظ كفر الشيخ مواصلة خطط المحافظة في مجال التدريب، وبناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة اتساقاً مع رؤية مصر 2030 والتي تولي وافر الاهتمام لبناء جهاز إداري كفء وفعال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لاستراتيجية الدولة ببناء الإنسان المصري.

ومن جانبه، أوضح عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أنّ مركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة بصدد إطلاق النسخة الأولى من برنامج «مكين» لتأهيل ورفع كفاء مديري مكاتب نواب المحافظين خلال الفترة من 7 حتى 17 يناير الجاري بالتنسيق مع مركز تدريب وزارة التنمية المحلية بسقارة والمصمم خصيصاً من قبل مركز استدامة لتلك الفئة المستهدفة بمحاور تخصصية ومهنية تشمل «بناء وإدارة فرق العمل، واستراتيجيات إدارة الأزمات واستمرارية الأعمال، ومتابعة المشروعات بنظام Power BI، واتيكيت وأسس إدارة الاجتماعات الحكومية، وغيرها من المحاور».

برنامج احترافية إدارة الاجتماعات الحكومية

وأضاف نائب المحافظ، أنّ مركز استدامة نفذ خلال الفترة من 31 ديسمبر 2023 وحتى 3 يناير 2024 النسخة الأولى من برنامج «احترافية إدارة الاجتماعات الحكومية» وهي أحد البرامج المدرجة بذات الخطة وذلك لعدد 20 من الإدارات ذات العلاقة، شملت مديري مكاتب رئيسية ومديري إدارات المجالس والمؤتمرات ومسؤولي العلاقات العامة بالمحافظات.

وأشار نائب محافظ كفر الشيخ إلى أنّ هذا يأتي في إطار سعي المركز لطرح حزم تدريبية متخصصة لخدمة العاملين بالجهاز الإداري للوزارة على كافة الأصعدة وعلى مختلف المستويات الوظيفية والإدارية، وتعظيم الفائدة من القدرات البشرية والكوادر التدريبية بالمحافظة، وتبادل الخبرات وصقلها بالعمل جنبًا إلى جنب مع المراكز المتخصصة ولاسيما مركز تدريب وزارة التنمية المحلية بسقارة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مركز استدامة وزارة التنمية المحلية رؤية مصر 2030 تدريب التنمیة المحلیة محافظ کفر الشیخ مرکز استدامة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بسبب إزالة زراعات النخيل و تشريد 300 أسرة بالأقصر

تقدم النائب حسن خليل، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزير التنمية المحلية، بشأن إزالة زراعات النخيل و تشريد 300 أسرة بالأقصر

وجاء في طلب الإحاطة، أن مركز مدينة الزينة قام بازالة زراعات النخيل وتشريد أكتر من 300 أسرة بالمخالفة لكل الأعراف و القواعد التى أرستها القيادة السياسية في دعم وتشجيع الاستثمار الزراعى، وتوفيق أوضاع المستثمرين الجادين وفقا للقانون.

وقال خليل، في طلبه أن رئيس مركز ومدينة الزينة، التابعة لمحافظة الأقصر قام بتنفيذ حملة إزالة غير قانونية على 78 فدان منزرعة من الأراضى الصحراوية المستصلحة.

وتابع النائب، ارتكب مركز المدينة مذبحة بحق شتلات وزراعات النخيل الخضراء، وتعمد تخريب شبكات الرى الآلي والبنية التحتية التى تتجاوز 25 مليون جنيه، وشرد أكتر من 300 عامل من أهالى الأقصر العاملين فى المشروع، متعدياً بذلك على اختصاصات وصلاحيات لجنة فض منازعات المستثمرين بمجلس الوزراء التى تنظر طلب المستثمر، الحائز قانوناً لـعقد بيع وتقنين 175 فدان من إجمالى المساحة الكلية البالغة 236 فدان التى قام باستصلاحها وزراعتها فعليا.

وتابع خليل، استبق رئيس المدينة قرار لجنة فض منازعات المسثمرين بانتداب خبير لمعاينة الأرض وبيان الزراعات الموجودة بها، وقام بتنفيذ حملة إزالة لطمس معالم الأرض وتضليل متخذى القرار بمجلس الوزراء عن عمد.

وطلب النائب، من المستشار حنفى الجبالى رئيس مجلس النواب بإحالة طلبة العاجل إلى لجنة الإداة المحلية واستدعاء وزير التنمية المحلية لمحاسبة المتسبب فى تشريد أكتر من 300 أسرة و إزالة الزراعات، وعرقلة خطة الدولة فى استصلاح وزراعة الصحراء من خلال دعم وتشجيع القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • رفع 1080طن قمامة وتطهير شبكات الصرف الصحي بكفر الشيخ
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي
  • بالفيديو.. التنمية المحلية: تنفيذ 5130 مشروعا ضمن برنامج الوزارة بمحافظات الصعيد
  • بتكلفة مليار دولار.. خالد قاسم: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة والبنك الدولي
  • "نصفي الآخر".. برنامج تأهيلي للمقبلين على الزواج في الشرقية
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية بسبب إزالة زراعات النخيل و تشريد 300 أسرة بالأقصر