أعلنت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي، التي ينظمها نادي دبي للصحافة، فتح باب الترشُّح للجائزة ضمن دورتها الـثالثة والعشرين اعتبارًا من اليوم الاثنين وحتى مارس المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الجائزة التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تأتي في إطار دور الأمانة العامة للجائزة وجهودها المستمرة في تحفيز الإبداع ضمن مختلف التخصصات الإعلامية، وتشجيع الكوادر العاملة في هذا القطاع وتطويرها مهنيًا وتقنيًا في ظل ما يشهده قطاع الإعلام من تغيّرات جذرية ومتسارعة، بهدف الارتقاء بنوعية المنتج الإعلامي.



وأشارت إلى أن الأمانة العامة ستقبل مشاركة كل الأعمال المنشورة من تاريخ 1 يونيو 2023 وحتى 29 فبراير 2024.

وقالت إن «جائزة الصحافة العربية»، و»جائزة الإعلام المرئي»، و»جائزة الإعلام الرقمي» تشكّل المحاور الرئيسية الثلاثة لجائزة الإعلام العربي، كما تندرج في إطار جائزة الصحافة العربية خمس فئات هي: «الصحافة السياسية» و»الصحافة الاقتصادية» و»الصحافة الاستقصائية» و»صحافة الطفل» إضافة إلى فئة «أفضل كاتب عمود».

وتشمل «جائزة الإعلام المرئي» خمس فئات هي: «أفضل برنامج اقتصادي»، و»أفضل برنامج ثقافي»، و»أفضل برنامج رياضي»، و»أفضل برنامج اجتماعي» و»أفضل عمل وثائقي»، وتضم «جائزة الإعلام الرقمي» ثلاث فئات هي: «أفضل منصة إخبارية» و»أفضل منصة اقتصادية» و»أفضل منصة رياضية».

وتُمنح جائزة «شخصية العام الإعلامية» بقرار مباشر من مجلس إدارة جائزة الإعلام العربي، تقديراً لإسهامات الشخصية المختارة في مجال الإعلام سواء المكتوب أو الرقمي أو المرئي، ولما قدمته من أعمال على قدر كبير من التفرد والجودة، وما قامت به من أدوار لامست حياة القراء والمشاهدين والمتابعين وأثرت فيها بالإيجاب، وأغنت المشهد الإعلامي العربي بفكر خلاق ورؤى مبدعة تركت بصمات إيجابية واضحة في المجتمع بصورة عامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: جائزة الإعلام العربی أفضل برنامج

إقرأ أيضاً:

إطلاق التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية

أعلن وزير الشباب، نائب رئيس مجلس أمناء جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، محمد النابلسي، عن انطلاق التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية، وذلك خلال افتتاح أعمال منتدى تواصل 2024.

اقرأ أيضاً : انطلاق النسخة الثانية من "منتدى تواصل 2024" السبت برعاية ولي العهد

وقال النابلسي إن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أطلقت من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الحسين ولي العهد المعظم؛ بهدف تعزيز ثقافة التطوع وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية.

وبين النابلسي أن الدورة الأولى للجائزة شهدت مشاركة 25 ألف متقدم، تنوعت مبادراتهم في مجالات الجائزة الاجتماعية والتعليمية والتدريبية والصحية والثقافية والبيئية والرياضية والفنية. لافتاً إلى أنه وقبيل إطلاق الدورة الثانية للجائزة تم تطوير دليل الجائزة والفئات المستهدفة وعقد لقاءات تواصلية مع الفائزين والمتأهلين في إطار تعزيز المبادرات التطوعية واستدامتها.

ودعا النابلسي الأفراد والمؤسسات والفرق الجماعية إلى التسجيل في الجائزة في دورتها الثانية، والذي يستمر حتى نهاية شهر آب عبر الموقع الرسمي للجائزة، مؤكداً أن عملية التقييم والتحكيم ستكون على مستوى عالٍ من الشفافية من خلال نخبة من الخبراء والمختصين في التقييم على مستوى الوطن العربي.

 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم المهيدب يعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي النصر
  • رجل الأعمال إبراهيم المهيدب يعلن عزمه الترشح لرئاسة نادي النصر
  • "اتحاد الكرة" يكشف إحصائيات الموسم الكروي في حفل الختام السنوي
  • تتويج المسلمي كأفضل لاعب.. والرواحي اللاعب الواعد.. وأحمد الرواحي أفضل الحراس
  • «دبي للإعلام» تثري سجلها ب 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية
  • 4 فئات للإبداعات الفردية في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص 4 فئات للإبداعات الفردية
  • عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي محمد البشير: الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه سياسة الغرب
  • المسلمي والفارسي والسعدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب
  • إطلاق التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية