دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارات الزراعة والصناعة والنقل.

وخلال اجتماعها اليوم في مبنى وزارة التنمية الإدارية أقرت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في المؤسسة العامة للأعلاف وللمؤسسة العامة للدواجن، والمؤسسة العربية الطبية “تاميكو”، وللعاملين في المديرية العامة للموانئ.

وفي تصريح للصحفيين أعلن مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف المهندس عبد الكريم شباط أن عدد المستفيدين من نظام التحفيز الوظيفي يبلغ 1170 عاملاً، فيما بين مدير عام المؤسسة العامة للدواجن الدكتور سامي أبو دان أن عدد المستفيدين من نظام التحفيز الوظيفي 778 عاملاً من مختلف الشرائح والاختصاصات.

مدير عام المؤسسة العربية الطبية “تاميكو” الدكتور خلدون حربه لفت إلى أن عدد المستفيدين في المديرية يبلغ 247 عاملاً، مشيراً إلى أهمية القيمة المضافة لنظام التحفيز الوظيفي للعاملين والمؤسسة في زيادة الإنتاج.

جيما إبراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: نظام التحفیز الوظیفی للعاملین للعاملین فی

إقرأ أيضاً:

توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً

البلاد – الرياض

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمس، تطبيق المرحلة الثانية من قرار اعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة” قوى”، حيث تشمل هذه المرحلة تطبيق القرار على المنشآت الكبرى، فيما ستشمل المرحلة الثالثة جميع أحجام المنشآت الأخرى، وذلك ابتداءً من 1 ديسمبر القادم. ويهدف قرار الوزارة إلى متابعة توطين عقود التشغيل والصيانة في الجهات العامة، ومدى التزام المنشآت بنسب التوطين المستهدفة في تلك العقود، وكذلك دعم جهود الوزارة الهادفة إلى زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وأوضحت الوزارة أن القرار يطبق على المنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية والشركات التي تسهم الدولة فيها بنسبة لا تقل عن 51 %، ويشمل (عقود التشغيل والصيانة، نظافة المدن، تشغيل وصيانة الطرق، الإعاشة، وعقود تشغيل وصيانة تقنية المعلومات)، ويُلزم القرار المنشآت التي لديها عقود تشغيل وصيانة مع الجهات العامة، برفع بيانات هذه العقود على منصة “قوى” الإلكترونية من خلال خدمة توطين عقود التشغيل والصيانة.

وكان معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر في يوليو من العام الماضي، قرارًا وزاريًا باعتماد خدمة توثيق عقود مبادرة توطين التشغيل والصيانة في الجهات العامة كخدمة إلكترونية، ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة من خلال منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • «مصر» يقدم الخدمات المالية للهيئة العامة للرعاية الصحية
  • تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد وموعد تطبيقه.. إلغاء الأدبي والعلمي
  • أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد
  • توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً
  • بعد طرحها عبر رؤيا.. وعود بحل قضية عمال مستشفى السلط خلال 48 ساعة
  • نقابة العاملين بالمرافق العامة: إنشاء مراكز تدريب لتطوير مهارات الموظفين
  • المؤسسة العامة للمباقر تضع مبقرة دير الزور بالخدمة بعد إعادة تأهيلها
  • وزارة الصحة: 4 خطوات للإقلاع عن التدخين
  • المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب
  • اختيار الدكتورة ابتسام المزروعي رئيسة لمبادرة “الذكاء الاصطناعي من أجل التأثير الإيجابي” التابعة للأمم المتحدة