قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، إنّه وكل الصحفيين في فلسطين لن يتراجعوا، موضحًا: "لن تثنينا الأثمان التي ندفعها عن مواصلة حمل رسالتنا الإنسانية النبيلة المقدسة التي يفترض أن القوانين الدولية والإنسانية كفلتها ووفرت الحماية الكافية واللازمة للصحفيين لكي يؤدوا دورهم في ظل الحروب والنزاعات". 

وأضاف الدحدوح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "يبدو أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يروق له أن يقوم الصحفي الفلسطيني بواجبه على أكمل وجه، لذلك، فإنه يستهدفه على هذا النحو المتكرر كما يحدث".

 

وائل الدحدوح: ليس هناك خطا أحمر أو منطقة آمنة في قطاع غزة بسمة وهبة: وائل الدحدوح "جبل وبطل" وصلابته وقوته انبهار (فيديو)

وتابع: "حسبنا الله ونعم الوكيل، وللأسف دولة الاحتلال قطعوا كل شيء عن الصحفيين أسوة بما يحدث للمواطنين، فأحد أهم الفروق بين هذه الحرب والحروب السابقة أن الصحفي أصبح يدفع الثمن 3 مرات وليس مرة واحدة، اليوم الصحفي الفلسطيني أصبح مشردا تماما مثل أي مواطن، فنحن نسكن في خيمة وأحيانا لا نجد الخيمة بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء والمياه وليس لدينا معدات".

"نجوت من الموت بأعجوبة"

ولفت إلى أنّ الصحفي الفلسطيني يدفع الثمن في الحرب الراهنة كونه صحفيا حيث تستهدف سياراته ومنازه ومكاتبه، مواصلا: "كل ما يجري لي يؤكد أن الاحتلال يتعمد استهدافي، فقد استهدف أسرتي وبيتي، ولاحقا تم استهداف غرفتي ومكتب القناة واستهدفت أنا شخصيا ونجوت من الموت بأعجوبة، ثم استهدفوا ولدي حمزة". 

وتابع: "الصحفي يبدفع في هذه الحرب أثمانا مضاعفة لما يدفعه المواطن الفلسطيني، فالاحتلال لا يريد ألا يصل صوت الفلسطيني إلى العالم، فالمحتل والجاني بشكل عام لا يريد لأحد أن يدرك شيئا عن الجريمة". 

وواصل: "الصحفي الفلسطيني مهمته الأساسية نقل ما يحدث على الأرض، والحصول على الصورة والمعلومة ونشرها على الهواء مباشرة، ولا يوجد شيء يمكن أن يخبئه الصحفي الفلسطيني، وفي أحيان كثيرة ننقل الأحداث على الهواء دون مونتاج".

“الصمت العالمي يقتلنا”

وعن ابنه الصحفي الشهيد حمزة كان يقوم بتغطية إحدى المناطق التي تعرضت للقصف في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، روى: "انتهى من التصوير والتغطية وأثناء عودته من التغطية تم استهداف السيارة التي كان فيها برفقة مصور آخر واستشهد الاثنان في السيارة ذاتها باعتبار أنها استهدفت بصواريخ واحترقت وتفحمت وتفتت".

وتابع الصحفي الفلسطيني: "أصيب ابني إصابات مباشرة وأستشهد على الفور، وأنا قلت في بعض الكلمات بعدما واريت جثمان حمزة الثرى، وقلت إن هذا الصمت العالمي إزاء المقتلة التي نتعرض لها في قطاع غزة يقتلنا أكثر مما يقتلنا الاحتلال بصواريخه وسلاحه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وائل الدحدوح حمزة الدحدوح حمزة وائل الدحدوح الزميل وائل الدحدوح الدحدوح وائل الدحدوح معلش وائل الدحدوح يودع وائل الدحدوح اليوم ابن وائل الدحدوح وائل الدحدوح ابنه وائل الدحدوح يودع نجله الصحفی الفلسطینی وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح استمرار العجز الدولي غير المبرر في وقف مجازر الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة المنكوب منذ نحو ثمانية أشهر على مرأى من العالم.

وأوضح فتوح في بيان اليوم نقلته وكالة وفا على أن المجازر والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جباليا تكشف مجدداً فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال وتحلله من أبسط مبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية وقواعد القانون الدولي والإنساني ومخالفته للقرارات والأحكام الدولية خاصة الصادرة عن محكمة العدل الدولية”.

وبين فتوح أنه للمرة الثانية وعلى مدار 20 يوماً من القتل والحصار ارتكب جيش الاحتلال عمليات إبادة جماعية لم تستثنى حتى مراكز الإيواء ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال لافتاً إلى أنه بات واضحا للجميع في ظل هذه الجرائم أن الاحتلال حول قطاع غزة لمنطقة منكوبة وغير صالحة للحياة كي يجبر الناس على الهجرة القسرية جنباً إلى جنب مع جريمة التطهير العرقي والإبادة الجماعية”.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية: ننظر بريبة إلى ما طرحه بايدن بشأن غزة.. وواشنطن شريكة في الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني
  • ‏مكتب نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في غزة لم تتغير
  • استشهاد الصحفية عُلا الدحدوح جراء قصف الاحتلال منزلها في غزة
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني: الصور الفظيعة من "جباليا" تظهر بشاعة ودموية الاحتلال
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الدحدوح: صمود شعب غزة مُزلزل وأفشل كل مخططات تغيير الديمغرافيا
  • الدحدوح: شعب غزة صموده مُزلزل وأفشل كل مخططات تغيير الديمغرافيا
  • موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي
  • الحرب على الحقيقة.. 7 إجراءات إسرائيلية ضد حرية الصحافة