شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان من أن أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.وأوضح الصندوق الأممي، في .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي بحاجة إلى...

حذر صندوق الأمم المتحدة للسكان من أن أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وأوضح الصندوق الأممي، في بيان، أن إثيوبيا وكينيا والصومال تضررت كثيرا بفعل موجة الجفاف طويلة الأمد، مبرزا أن نحو 32 مليون شخص من أصل 43 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأبرز أن “آثار الجفاف الذي تشهده المنطقة منذ عام 2020 ستظل محسوسة لسنوات قادمة”، لافتا إلى نزوح 2,7 مليون شخص ونفوق أكثر من 13 مليون رأس من الماشية بمختلف بلدان المنطقة.

وسجل صندوق الأمم المتحدة للسكان أن الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة خلفت بعض الارتياح بالعديد من المناطق، لكنها جلبت أيضا تهديدات جديدة، بما في ذلك موجة نزوح جديدة وزيادة مخاطر الإصابة بالأمراض وفقدان الماشية وتلف المحاصيل، محذرا من فيضانات مرتقبة خلال العام الجاري.

وحسب الصندوق الأممي، فإن النساء والفتيات هن الأكثر تضررا من آثار الجفاف، حيث يتعين عليهن إيجاد طرق للبقاء على قيد الحياة ورعاية أسرهن وحماية أنفسهن من العنف الجنسي.

وحذر صندوق الأمم المتحدة للسكان من أن خطته لمواجهة آثار أزمة الجفاف بمنطقة القرن الإفريقي لا تزال تعاني من نقص حاد في التمويل.

أزيد من 43 مليون شخص بمنطقة القرن الإفريقي بحاجة إلى مساعدات إنسانية أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية

أعلن برنامج الأغذية العالمي إيقاف توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الأميركي قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

وقالت مديرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، سيندي ماكين، الأحد إن البرنامج "أوقف" توزيع المساعدات الإنسانية من رصيف أميركي تم بناؤه قبالة غزة، قائلة إنها "قلقة بشأن السلامة".

وأضافت: "لقد تراجعنا في الوقت الحالي، ونريد أن نتأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن عملياتنا مستمرة في الشمال والجنوب".
ويبدو أن إعلان الأمم المتحدة عن التوقف هو أحدث انتكاسة للطريق البحري الأميركي، الذي تم إنشاؤه لمحاولة جلب المزيد من المساعدات لشعب غزة الجائع.

ولم تقدم الأمم المتحدة أي تفاصيل أخرى، بما في ذلك المدة التي سيستمر فيها التوقف.

وسكان غزة في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية بعد 8 أشهر من الصراع المدمر.

وأصدرت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، بيانا نفت فيه لأي دور في استخدام الرصيف العائم في عملية إنقاذ الرهائن الإسرائيليين لدى حماس من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وكانت قد تحدثت تقارير عن دخول القوات لتحرير عملية الرهائن في غطاء إنساني عبر سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • عاجل.. بلينكن يعلن عن حزمة مساعدات إنسانية بـ 440 مليون دولار للفلسطينيين
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل اليمن
  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • 150 مليون يورو مساعدات إنسانية لأفغانستان
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • الأمم المتحدة: حرب السودان تغذي كارثة إنسانية ذات أبعاد "أسطورية"