قال مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى، إن أكثر من 242 ألف حاج استفادوا من "مبادرة طريق مكة" ونهدف إلى فتح المزيد من المنافذ لتسهيل دخول الحجاج.

وأوضح في جلسة ضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "الطريق إلى النسك" الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - في مدينة جدة، أننا نواجه بعض التردد من الدول للمشاركة في المبادرة، حيث لم تصلهم الرؤية بشكل كامل، في حين ان الدول المستفيدة من المبادرة تشهد إقبالا كبيرة مطالبين بالمزيد من المنافذ.

أخبار متعلقة "ملكية مكة": نعمل على دراسات وتصاميم مترو العاصمة المقدسةابرزها السمنة.. اكتشاف 41 ألف حالة مرضية لدى طلاب الشرقيةفيديو | مدير عام الجوازات الفريق سليمان اليحيى: أكثر من 242 ألف حاج استفادوا من "مبادرة طريق مكة" ونهدف إلى فتح المزيد من المنافذ لتسهيل دخول الحجاج#مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة#الإخبارية pic.twitter.com/I0rSjxR0YB— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 9, 2024

وبدأت جلسات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "الطريق إلى النسك" الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - في مدينة جدة، بمشاركة واسعة من المؤسسات الحومية والخاصة.

وشارك في الجلسة الافتتاحية وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ونائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي ، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج ، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي ، وأمين العاصمة المقدسة مساعد بن عبدالعزيز الداوود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام مدير عام الجوازات مبادرة طريق مكة مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج

كشف مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن سابقا اللواء خالد الطياش، الأسباب التي تدفع المملكة لضبط المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج، يسببون التزاحم والافتراش، مؤكدا أن الحج منظومة واحدة.

وكان مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، قد أكد أنه تم ضبط أكثر من 135.989 ألف مخالف لأنظمة الحج من حاملي تأشيرات الزيارة، مشيرا إلى أنه حامل تأشيرات الزيارة، أي كان الغرض، فإن التشريعات لا تخولهم لأداء مناسم الحج، اعتبارا من 15 ذي القعدة.

لماذا تشدد المملكة على ضبط المخالفين ومن لا يحملون تصاريح للحج؟
مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن سابقا اللواء خالد الطياش يكشف الأسباب لـ #هنا_الرياض pic.twitter.com/fpqq6T8Q3K

— هنا الرياض (@herealriyadh) June 8, 2024

مقالات مشابهة

  • الجوازات : قدوم 1,547,295 حاجًا من خارج المملكة
  • الجوازات : قدوم (1,547,295) حاجًا من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • مدير الأمن العام السعودي: جاهزون لمنع وردع كل ما يهدد سلامة الحجاج
  • مدير عام الجوازات يتفقد جوازات مطار الطائف الدولي
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة
  • مدير الأمن العام السابق يكشف أسباب التشدد في ضبط مخالفي الحج
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد
  • وزارة الحج والعمرة تعقد عددًا من الدورات لتطوير مهارات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن