قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، إن المملكة سخرت كافة إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، وكل ما نقوم به من أجل راحتهم.

وأضاف الشلهوب، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، متابعة لحظية لكل أعمال ضيوف الرحمن.

وواصل، بمجرد نزول الحاج أو الزائر في منافذ المملكة المختلفة (برا، بحرا، جوا) تتم إنهاء إجراءاته من قبل المديرية العامة للجوازات، وبمجرد خروجه من المطار تنظم سيره  إلى موقعه الإدارة العامة للمرور، وبخروجه من المدينة المنورة يلتقيه أمن الطرق، ومن داخل المدينة حتى وصوله إلى المشاعر المقدسة والعاصمة المقدسة تتواجد مراكز الدفاع المدني، وداخل المشاعر يشاهد قوات أمن الحج والعمرة في الحرمين تساعد ضيوف الرحمن.

فيديو | المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب: كل ما نعمله هو لراحة ضيوف الرحمن، والمملكة سخرت كافة إمكاناتها لخدمتهم #مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة#عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/OhrqgWm1hC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) January 9, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن الداخلية ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

ضيوف الرحمن يتوجهون إلى مشعر منى في موسم الحج 2024 الجمعة المقبلة

يهتم المسلمون بمعرفة موعد توجه ضيوف الرحمن إلى مشعر منى في موسم الحج 2024 في كل أنحاء العالم، لمتابعة الشعائر الدينية وتفاصيل المناسك، خصوصًا الحجاج في السعودية الذين ينتظرون يوم التروية للتبرك بمشعر منى وأداء الشعائر المقدسة. 

موعد توجه الحجاج إلى مشعر منى في موسم الحج 2024 

يبدأ حجاج بيت الله الحرام بعد غدٍ الجمعة الموافق 8 ذي الحجة، في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، استعدادًا للذهاب في اليوم التاسع إلى صعيد عرفات، تماشيًا مع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسط توافر خدمات وإجراءات متكاملة من قبل السلطات السعودية في جميع المستويات، بما في ذلك الأمن والصحة والخدمات، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشددت السلطات السعودية بعدم السماح لغير الحجاج النظاميين بالدخول إلى المشاعر المقدسة، ويجب أنّ يكون لدى الحجاج النظاميين بطاقة نسك التي تعتبر وثيقة تعريفية لهم وتحمل بياناتهم وتسمح لهم بالإقامة في مكة المكرمة والتنقل في المشاعر المقدسة طوال فترة الحج، إذ أشارت وزارة الحج والعمرة السعودية إلى أهمية البطاقة لتوفير الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل الوصول إليها.

طوق أمني لضمان سلامة الحجاج في مشعر منى

وتم فرض طوق أمني واسع من قبل قوات أمن الحج والجهات المساعدة لضمان سلامة ضيوف الرحمن في موسم الحج 2024 وتسهيل تنقلهم في مناطق المشاعر وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • ضيوف الرحمن يتوجهون إلى مشعر منى في موسم الحج 2024 الجمعة المقبلة
  • "سكادا".. منظومة إدارة المياه بمكة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
  • تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة
  • "سار" تؤكد جاهزية قطار المشاعر لخدمة ضيوف الرحمن
  • ” سار” تؤكد جاهزية قطار المشاعر لخدمة ضيوف الرحمن
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة
  • متحدث «الداخلية»: أمن الحج خط أحمر
  • متحدث "الداخلية": أمن الحج خط أحمر.. وجاهزون لأداء مهامنا
  • الخميس المقبل.. إنطلاق قطار المشاعر لخدمة ضيوف الرحمن
  • مفتي السعودية: المملكة سخرت كل إمكاناتها ليؤدي الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة