نفى "حزب الله" اللبناني، مساء الثلاثاء، صحة إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال مسؤول وحدة المسيرات وقائد القوة الجوية في الحزب بجنوب لبنان، واصفا الإعلان الإسرائيلي بأنه "ادعاء كاذب".

وأكد الحزب، في بيان، أن "مسؤول وحدة المسيرات في الحزب لم يتعرض بتاتا لأي محاولة اغتيال كما ادعى العدو".

وكان جيش الاحتلال أعلن، في وقت سابق، الثلاثاء، اغتيال من وصفه قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله"، علي حسين برجي.

اقرأ أيضاً

مسيرة إسرائيلية تقتل 3 من حزب الله والجماعة تستهدف مقرا لجيش الاحتلال

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن برجي "قاد عشرات العمليات التي استخدمت خلالها طائرات مسيرة تفجيرية وأخرى لجمع المعلومات ضد إسرائيل وقوات جيش الدفاع بما فيها  الهجوم على قاعدة القيادة الشمالية في وقت سابق اليوم".

#عاجل جيش الدفاع قام اليوم بتصفية قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله

قام جيش الدفاع بواسطة طائرة مسيرة بتصفية المدعو علي حسين برجي قائد منطقة جنوب لبنان في الوحدة الجوية لحزب الله حيث قاد عشرات العمليات التي استخدمت خلالها طائرات مسيرة تفجيرية وأخرى لجمع المعلومات… pic.twitter.com/tyC9pT9lgN

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) January 9, 2024

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني، استهداف جنود ومقر قيادة وثكنة ومواقع إسرائيلية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

اقرأ أيضاً

أعلى رتبة تم اغتيالها.. حزب الله يجيب: من هو القيادي وسام حسن طويل؟

وقال الحزب، في أحد بياناته" إنه "في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد وسام الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".

وكانت إذاعة جيش الاحتلال أفادت، في وقت سابق، بأن "طائرة بدون طيار تابعة لحزب الله انفجرت في مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في صفد".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حزب الله اغتيال قائد الوحدة الجوية علي حسين برجي جیش الاحتلال فی وقت سابق لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب

استقبل وكيل داخلية الغرب في الحزب التقدمي الاشتراكي بلال جابر في مركز كمال جنبلاط الثقافي والاجتماعي في قبرشمون، ضمن إطار التواصل والتنسيق الدائم بين الحزب التقدمي الإشتراكي و"حزب الله"، وفداً من الحزب ضم مسؤول الجبل بلال داغر، محمد الحكيم، ناجي حيدر أحمد وحسين نون، كما حضر عن الحزب التقدمي وكيل شؤون الإعلام في وكالة الداخلية هشام يحيى، القيادي وليد الجوهري، معتمد المنطقة الرابعة منير يحيى ومدير فرع عرمون رامي المهتار. بداية وبعد الوقوف دقيقة صمت، توجه الحاضرون، بحسب بيان، "بالتحية إلى أرواح الشهداء الذين قضوا في الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان وفي فلسطين المحتلة، وتقديم العزاء لعائلاتهم، والدعاء إلى المصابين والجرحى بالشفاء العاجل"، بعدها عرض لاخر المستجدات في فلسطين وعلى قرى وبلدات جنوب لبنان.   وأكد المجتمعون  "التنسيق الثابت بين الحزبين وأهمية استمرار التواصل والتعاون القائم بينهما في مختلف الأمور والقضايا، والتمسك التام بالقناعات المشتركة وبالتوجهات الوطنية للحزبين على المستويين السياسي والشعبي بدعم القضية الفلسطينية، والوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدو الإسرائيلي، وتوخي الحذر والاستعداد للأسوأ ممّا يبيته للبنان واللبنانيين، من خلال تعزيز التعاون للتصدي لكل السيناريوهات والتطورات المحتملة في القرى وعلى المستوى الشعبي والاجتماعي". وشددوا على "أهمية التنسيق بين الحزبين في كل ما من شأنه تسهيل أمور الناس ومواجهة التحديات اليومية كملف النزوح السوري وبعض الاشكالات العابرة على الأرض، من خلال الركون للقوانين المرعية ومرجعية الدولة وأجهزتها، بالإضافة إلى استمرار التواصل والتنسيق في ما يختص الأوضاع الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية في شتى المجالات الإغاثية والاجتماعية والإنسانية". كما أكدوا "رفض وإدانة بعض التقارير والمنشورات الفئوية والتحريضية على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على قاعدة إن اعلاء الحرص على العيش المشترك وتعزيز الوحدة الوطنية هو أكثر ما هو مطلوب خصوصًا في هذه المرحلة لمواجهة مخاطر العدوان وتحدياته لكل لبنان والشعب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • هزّ العصا.. هل انتقل لبنان إلى مرحلة الحرب؟
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • إصابة شخصين في غارة إسرائيلية على بلدة مجدل سلم جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: استهدفنا نقطة مراقبة لحزب الله جنوبي لبنان
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • مقتل مسعف تابع لحزب الله بضربة إسرائيلية جنوبي لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان
  • اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف 4 مجمعات عسكرية لحزب الله في لبنان