أعلن الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي عن تعيين عبدالله عيسى المناعي مديرًا تنفيذيًا للمركز. وبهذه المناسبة، قدم رئيس مجلس الأمناء، التهنئة للسيد عبدالله المناعي على توليه منصب المدير التنفيذي، مُبديًا كامل الدعم والمساندة له، لمواصلة ترسيخ المكانة الدولية الرفيعة لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، بما يسهم في تعزيز دوره وجدارته كمؤسسة عالمية التوجه والهدف.


كما أشاد رئيس مجلس الأمناء، بما قدمه الشيخ عبدالله بن أحمد بن سلمان آل خليفة الأمين العام السابق للمركز من عطاء مشهود وجهد كبير، وما تركه من بصمات مهنية واضحة في منظومة العمل، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.
الجدير بالذكر أن السيد عبدالله عيسى المناعي تمكن من بناء سيرة ذاتية متميزة، تتضمن تجارب متنوعة وإنجازات مشرفة، إذ يتمتع بخبرة واسعة في العمل الدولي متعدد الثقافات، فقد شغل مناصب في اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، وجائزة زايد للأخوة الإنسانية، ومجلس حكماء المسلمين، كما عمل مستشارًا إعلاميًا، ورئيسًا للجنة الحريات في جمعية الصحفيين البحرينية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

تعزيزاً لمكانتها البارزة وجهودها المميزة.. السعودية تستضيف اجتماع مجلس البحوث العالمي

البلاد – الرياض

وافق مجلس البحوث العالمي على استضافة المملكة العربية السعودية مُمثلةً بهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، للاجتماع السنوي الثالث عشر للمجلس العام القادم 2025، بالشراكة مع جمهورية تركيا ممثلةً بمجلس البحوث العلمية والتكنولوجية “توبيتاك”.

وتأتي الموافقة تأكيداً على ثقة مجلس البحوث العالمي بالدور الرائد للمملكة للمساهمة في تحقيق رؤية وأهداف المجلس المستقبلية، وبالمكانة الرفيعة لها في تنمية البحث والتطوير والابتكار على المستويين الإقليمي والعالمي، في ظل الدعم غير المسبوق الذي يشهده قطاع البحث والتطوير والابتكار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار- حفظهما الله- وإطلاق المملكة للتطلعات والأولويات الوطنية للبحث والتطوير والابتكار. وأكد معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، نائب رئيس مجلس محافظي مجلس البحوث العالمي، عضو مجلس المحافظين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدكتور منير بن محمود الدسوقي، خلال الاجتماع الثاني عشر في مدينة إنترلاكن السويسرية، على أهمية المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال الاجتماع السنوي الثالث عشر بالرياض، التي تتمحور حول” إدارة البحوث في عصر الذكاء الاصطناعي”، و” العمل الإبداعي المُشترك لمواجّهة التحدّيات العالمية نحو تحقيق التنمية المُستدامة بما في ذلك التغير المناخي والتلوث والتنوع الإحيائي”.

من جانبه، أكد مشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد بن عويض العتيبي، على مكانة المملكة البارزة ومؤسساتها العلمية، وجهودها المميزة على المستوى الإقليمي والعالمي لخدمة قضايا البحث والتطوير والابتكار، وتعزيز العمل الإقليمي المشترك بين مجالس البحوث بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقوية حضورها ومساهمتها في تقدّم المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس أمانة الحوار الوطني: يجب على طالب الثانوي اختيار المواد المتفقة مع توجهاته
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة
  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • وزارة العمل تختبر المتدربين بمراكز التدريب الخاصة ضمن مشروع مهني
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • تعزيزاً لمكانتها البارزة وجهودها المميزة.. السعودية تستضيف اجتماع مجلس البحوث العالمي
  • ‎وزير الكهرباء يعفي مدير مركز صيانة في بغداد لـ”كثرة الأعطال وضعف الاستجابة”
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة