قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، اليوم (الأربعاء): إن السفينة الحربية دايموند التابعة للبحرية الملكية البريطانية ربما جرى استهدافها في هجوم شنّته جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، وهو الهجوم الذي صدّته القوات الأميركية والبريطانية، أمس (الثلاثاء). وقال شابس للصحافيين «ما أفهمه هو أنه من المحتمل أن تكون السفينة نفسها قد استهدفت.

.. ولكن هناك أيضاً هجوماً عاماً على جميع السفن (في المنطقة)».

وتابع: إن الهجوم الذي تصدّت له القوات الأميركية والبريطانية في البحر الأحمر، مساء الثلاثاء، كان «الأكبر» الذي ينفّذه الحوثيون في اليمن، على خلفية الحرب في قطاع غزة.

وأوضح الوزير، عبر منصة «إكس»، أن قوات البلدين «تصدّت لأكبر هجوم حتى الآن من الحوثيين المدعومين من إيران في البحر الأحمر».


وكان «البنتاغون» قد أعلن، أن القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مُسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً باليستياً أطلقها الحوثيون باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن، مساء السبت، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العميد يحيى سريع، في بيان مصور نشره عبر منصة إكس، أن الحوثيين نفذوا "ست عمليات عسكرية استهدفت إحداها حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور مجددًا"، مُشيرًا إلى أنها المرة الثانية لمهاجمة الحاملة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

إلى جانب استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وتنفيذ 4 عمليات أخرى ضد "سُفُن تابعةً لشركات انتهكت حظر مرورالسفن" إلى موانئ إسرائيل، بحسب سريع.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين أن العمليات نُفذت بعددٍ من المسيّرات والصواريخ المجنحة والباليستية.

وأشار المتحدث إلى أن العمليات تأتي "استمرارًا في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطيني" و"ردًا على العدوان والغارات الأمريكية البريطانية" على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز، موضحًا أنها أسفرت عن مقتل مقتل وإصابة 58 مواطنًا.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات أيزنهاور ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها 6 عمليات عسكرية
  • الحوثيون يزعمون مجدداً استهداف حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر
  • واشنطن تكشف زيف الحوثيين باستهداف آيزنهاور بالبحر الأحمر
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • الحوثيون يطلقون مسيرات وصواريخ ردا على الهجوم الأميركي البريطاني
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر
  • مقتل 14 في ضربات أميركية بريطانية على اليمن
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام