شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن محامي قصف مستشفى علياء استهدف مكان إقامة البشير دون اصابته، الخرطوم 16 يوليو 2023 8211; استهدفت قوات الدعم السريع الأحد مستشفى عسكري في أم درمان، ما أوقع اصابات، فيما أكد محامي الرئيس المعزول عمر .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محامي : قصف مستشفى علياء استهدف مكان إقامة البشير دون اصابته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محامي : قصف مستشفى علياء استهدف مكان إقامة البشير...

الخرطوم 16 يوليو 2023– استهدفت قوات الدعم السريع الأحد مستشفى عسكري في أم درمان، ما أوقع اصابات، فيما أكد محامي الرئيس المعزول عمر البشير إنه يقيم مع اخرين من قادة النظام السابق في ذات المكان الذي استهدفه القصف لكنهم لم يصابوا بأذى. وقال المتحدث باسم الجيش في بيان صحفي إن المليشيا المتمردة ما زالت مستمرة في خرق الأعراف والقوانين الدولية، باستهداف مستشفى علياء التخصصي بأم درمان بالقصف المدفعي. وأضاف ” تسبب القصف في أضرار كبيرة بمركز غسيل الكلى والعناية المكثفة وغرفة العمليات، بجانب عدد من غرف التنويم، واصيبت سيدة مريضة بالمركز”. من جهته، كشف عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير ابوبكر الجعلي في تصريح لسودان تربيون، عن أن القصف الذي طال مستشفى علياء استهدف الطابق الذي يقيم فيه كل من عمر البشير وبكري حسن صالح وعبد الرحيم محمد حسين. ونقل القادة السابقون منذ عدة أشهر الى المستشفى بناء على تقارير طبية أفادت بحاجتهم للرعاية الصحية وان وجودهم في سجن كوبر قد يتسبب في تدهور أوضاعهم الصحية. ويخضع قادة النظام السابق للمحاكمة بتهم التخطيط لانقلاب 1989 الذي أطاح بالحكومة الديموقراطية عبر انقلاب عسكري دبرته الجبهة الإسلامية وقادتها الكبار الذين يمثلون أيضا أمام المحكمة مع مجموعة من العسكريين لكن بقية المتهمين فروا من سجن كوبر بعد أيام من اندلاع الحرب …

محامي : قصف مستشفى علياء استهدف مكان إقامة البشير دون اصابته سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم 255 .. استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة

سرايا - في اليوم الـ255 للحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، ومع صباح ثاني أيام عيد الاضحى، شهدت مناطق متفرقة في شمال ووسط وجنوبي القطاع سلسلة من الهجمات الإسرائيلية المتفاوتة.

فقد أسفرت إحدى هذه الهجمات عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 4 اخرين بعد استهداف شقة سكنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

بينما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في محيط الأطراف الجنوبية الشرقية لحي الزيتون وسط قصف كثيف استهدف عدداً من المنازل والمواقع وتحليق مكثف للطائرات المسيرة في أعقاب تجدد الاشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في هذه المنطقة.

وشهدت مناطق أخرى في المحافظة الوسطى بقطاع غزة عمليات قصف مدفعي وجوي مكثف طالت أهدافاً في مخيم النصيرات ودير البلح ووادي غزة وسط القطاع.

أما في جنوب القطاع، وتحديداً في مدينة رفح، فقد أُعلن عن استشهاد فلسطيني جراء قصف استهدف منطقة بئر كندا غربي رفح، فيما استمرت التوغلات الإسرائيلية لمناطق وسط وغربي المدينة بالتزامن مع اندلاع اشتباكات مستمرة في هذه المناطق، رغم اعلان الجيش الإسرائيلي عن هدنة تكتيكية يومية لعدة ساعات بهدف تأمين طريق لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

يأتي هذا في وقت نُشرت فيه بعض الصور لقيام الجيش الإسرائيلي بإحراق صالة المغادرين في معبر رفح من الجانب الفلسطيني بشكل كامل.

وكان 10 أشخاص، من بينهم رضيعة، استشهدوا وأصيب العشرات، أمس الأحد، في قصف للجيش الإسرائيلي استهدف منزلين بمخيم البريج ومنطقة المواصي وحي الشجاعية وبيت حانون.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "طائرات الاحتلال قصفت منزلا لعائلة الخطيب في مخيم البريج (وسط قطاع غزة)، مما أدى لاستشهاد 5 مواطنين من بينهم رضيعة، وإصابة آخرين".
 
إقرأ أيضاً : متظاهرون في الداخل المحتل مناهضون للحكومة يقطعون طرقا رئيسيةإقرأ أيضاً : إعلام عبري: نتنياهو يعيش حالة من الخوف والقلق بشأن قرار سيصدر خلال 10 أيامإقرأ أيضاً : انفجاران قرب سفينة قبالة السواحل اليمنية


مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • اليوم 255 .. استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة
  • لجنة المسابقات: إقامة مباراة النجف مع الحدود على ملعب الشعب
  • هل كون هذا الشيطان ولد من جعبة البشير يبرر سكوتك عن جرائمه الشيطانية ضد الأنسانية ؟
  • موعد صلاة عيد الأضحى في المملكة 1445
  • 28 شهيدًا فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • لاعبو شباب المحمدية يعتصمون بملعب البشير ويطالبون آيت منا بصرف مستحقاتهم
  • «إقامة دبي» تُنظّم حملة دمي لوطني
  • تطورات مثير بخصوص مكان إقامة كأس السوبر السعودي
  • كاظم الساهر| تغير طارئ في حفل القاهرة