أكد الكاتب الصحفي جمال رائف، أن الدور المصري تجاه دعم ومساندة القضية الفلسطينية؛ مستهدف بعدد كبير من الشائعات والأكاذيب.

النائب أيمن محسب: الاحتلال يروج أكاذيب للهروب من جرائمه في غزة ولي العهد الأردني يثمن تصويت سنغافورة لصالح وقف العدوان على غزة


أوضح جمال رائف خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” أنه تم رصد عدد هائل من الشائعات والأكاذيب خلال الفترة القليلة الماضية؛ وهو ما تبرزه وسائل الإعلام المصرية من خلال النفي والتجديد لهذه الأكاذيب فيما يتعلق بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية.

حروب الجيل الرابع والخامس

وتابع، أن هناك وسائل إعلام إسرائيليلة تنشر أخبارا خاطئة عن الدور المصري في القضية وتحاول أن تحدث نوع من أنواع التشكيك بين البلدين، وهذا ليس بغريب، لافتا إلى أن أحد أدوات حروب الجيل الرابع والخامس قائمة على التشتيت والتشكيك لفقدان الثقة وإحداث بلبلة بين صفوف العدو.

عدم تهجير أهالي قطاع غزة

أكد أن مصر هي التي تقف عقبة أمام عدم تهجير أهالي قطاع غزة والضفة الغربية، وترفض مخطط التهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية ومحو المحور الديموغرافي داخل الأراضي الفلسطينية، لذا تسعى إسرائيل لاستهداف مصر بكافة الأنواع والأساليب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)

كشف الدكتور رضا فرحات، المحلل السياسي ومحافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، أن الرئيس السيسي طلب إدراج موضوعات السياسة الخارجية والأمن القومي على أجندة الحوار الوطني.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الأونروا

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني لم تتطرق لأبعاد الأمن القومي لكونها من الأمور السيادية الحساسة.

لا بد من الحفاظ على الوعي الجمعي للشعب المصري

ولفت إلى أنه لا بد من الحفاظ على الوعي الجمعي للشعب المصري وإدراك المواطن بالمشاكل الموجودة على مدار اليوم في حياته وهذه من أهم أساسيات الوعي الجمعي.

وأكد الدكتور رضا فرحات، المحلل السياسي ومحافظ الإسكندرية والقليوبية الأسبق، أن الأفكار التي قد تدور في عقل المواطن البسيط قد تكون بادرة لحل مشاكل مزمنة أو قضايا أساسية.

 المحيط الإقليمي ملتهب بشكل غير طبيعي

وأضاف أن المحيط الإقليمي ملتهب بشكل غير طبيعي من باب المندب حتى الحدود الشمالية مع إسرائيل وغزة وحدودنا مع ليبيا إلى جانب المشاكل الدولية مثل الحرب الروسية الأوكرانية، مشددًا على أن إسرائيل تحاول جذب مصر إلى الدخول في دائرة الصراع. 

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "اعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.
 

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة
  • حزب الجيل: الحوار الوطني قادر على تقديم الدعم والمشورة للحكومة 
  • مصر تؤكد موقفها برفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومحاولات تصفية القضية
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: نؤكد رفض تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية
  • أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • السيسي يحذر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • كيف يدعم المنتدى العربي الصيني القضية الفلسطينية (شاهد)
  • أسر المتحجزين الإسرائيليين يتهمون الحكومة بالتضحية بأبنائهم من أجل مص