تفقد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم السبت، سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤م، بكليات الآداب والتربية والهندسة بالمقر الجديد للجامعة، ووجه بضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان للإجابة على كافة استفسارات الطلاب، وتوفر المناخ الملائم لهم لأدائها بسهولة ويسر، و الإلتزام بالإجراءات التنظيمية لأعمال الإمتحانات، وإتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان حسن سيرها، ومواجهة أى إهمال أو تقصير أو أعمال من شأنها الاخلال بعملية الإمتحانات، وفقًا لأحكام قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.

وأكد الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه الجولة تأتي في اطار حرص إدارة الجامعة علي الإطمئنان علي حسن سير أعمال الامتحانات، والتأكيد على العيادات الخاصة بالكليات بالتواجد طوال فترات أيام الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية، بالإضافة إلى التشديد على الملاحظين بالتعامل بحزم مع حالات الغش في اللجان والتأكيد على الطلاب بأهمية عدم أصطحاب أجهزة التليفون المحمول داخل اللجان، مضيفاً ان رئيس الجامعة وجه بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللوجستية للطلاب خلال الإمتحانات .

وأوضح الدكتور حسين عطا عميد كلية التربية، أن الامتحانات بالكلية يؤديها ٩٨٧٢ طالب وطالبة بجميع الفرق، وتستمر حتى  ٢٤ يناير الجاري، حيث يؤدي الطلاب الإمتحانات داخل ٦٥ لجنة، خلال فترتين الأولى من الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً والثانية من ١ ظهراً وحتى ٣ عصراً.

وقال الدكتور محمد توفيق عميد كلية الآداب، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات ٩١٠٠ طالب وطالبة موزعين على ٦٧ لجنة، وقد بلغ عدد المراقبين ١٧٠ مراقب، علي ان تنتهي اعمال الإمتحانات يوم  ٢٤ يناير الجاري.


وأضاف الدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة أنه يبلغ اجمالى عدد الطلاب الممتحنين بالكلية ١٦٢٥ طالب وطالبة، موزعين داخل ٣١ لجنة امتحانية، حيث بدأت الامتحانات بالكلية يوم ٩ يتاير لتنتهي يوم ٢٤ من نفس الشهر.


وجدير بالذكر انه خلال الجولة، أجرى رئيس الجامعة، حوارات ودية مع الطلاب، لاستطلاع آرائهم حول الورقة الامتحانية، ومدي ملائمة الأسئلة لزمن الامتحان، ومقاييس الصعوبة، حيث ان الجامعة تعقد غرفة عمليات مستمرة خلال فترة الإمتحانات، للمتابعة وحل أي مشكلة قد تطرأ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج أعضاء هيئة التدريس داخل اللجان أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول الطلاب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، جولة تفقدية موسعة داخل عدد من الكليات بحرم الجامعة شملت كليات الحقوق والتجارة والإعلام، وذلك لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني حيث بلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان هذا العام الدراسي 85 ألف طالب بكليات الجامعة المختلفة.
وأكد رئيس الجامعة خلال جولته على الالتزام  الكامل بضوابط أداء الامتحانات وعلى رأسها عدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجنة حيث يمنع القانون دخول اللجنة بالتليفون المحمول حتى ولو كان مغلقا، مؤكداً أن مخالفة تلك التعليمات يعد إخلال بنظام الامتحان ، وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، وتوفير كافة الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.
كما أكد رئيس الجامعة على ضرورة عدم مشاركة المراقب أو الملاحظ في لجنة امتحان يكون له فيها أحد الأقارب حتى الدرجة الرابعة، مشدداً على التأمين الكامل للجان من خلال تكثيف أفراد الأمن الإداري، لضمان سير عملية الامتحانات في جو يسوده الأمن والنظام، ووضع الجداول، وأرقام الجلوس، واللوحات الإرشادية بشكل واضح للطلاب لأداء امتحاناتهم في مناخ مناسب، كما اطمأن على توافر الخدمات الطبية.
تجدر الإشارة إلى قيام رئيس الجامعة خلال جولته بإحالة عدد من المخالفين للقواعد والتعليمات وضوابط الامتحانات للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال تطوير الكلية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد