جدة : البلاد

 تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (17) موقعًا حول المملكة, وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للنساء في محافظة الليث لمدة أسبوع, وللرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة الباحة يوم الثلاثاء بتقديم الخدمة للنساء في مجمع مدارس تحفيظ القرآن بمحافظة قلوة لمدة يوم واحد، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في مدرسة الفيصلية الابتدائية والمتوسطة بمحافظة المخواة لمدة يومين, ومدرسة الملك عبدالعزيز المتوسطة بمحافظة قلوة لمدة يوم واحد، وللنساء في مجمع بطاط التعليمي للبنات بمحافظة المخواة لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال والنساء في مهرجان البن الثاني بمحافظة المخواة لمدة ثلاثة أيام.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران اليوم خدماتها للرجال في محافظة بدر الجنوب لمدة أسبوع، ويوم الأربعاء للنساء لمدة يومين، وفي مركز سلطانة بمحافظة يدمة لمدة يومين.

 وفي المنطقة الشرقية تقوم الوحدات بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للرجال في مقر شركة المياة الوطنية بمحافظة الأحساء، وللنساء في المتوسطة السادسة للبنات بمحافظة حفر الباطن لمدة يوم لكل منهما.

 وتقوم الوحدة المتنقلة بمنطقة عسير اليوم بتقدم خدماتها للرجال والنساء في مركز ثربان لمدة ثلاثة أيام، وفي مركز وادي بن هشبل لمدة يومين.

 كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية اليوم خدماتها للرجال والنساء في كلية الملك فهد الأمنية بمنطقة الرياض، وللنساء في كلية التقنية للبنات بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية لمدة يوم واحد لكل منهما.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأحوال المدنية للرجال والنساء فی الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة خدماتها للرجال لمدة یوم واحد لمدة یومین للرجال فی فی مرکز

إقرأ أيضاً:

الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد

#سواليف

أعلنت دائرة الأحوال المدنية والجوازات، أن يوم الأحد الموافق 2024/6/16 أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم دوام رسمي للجان الاعتراض على جداول الناخبين في جميع مكاتب دائرة الأحوال والجوازات.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنها مستمرة في دوامها غدا الجمعة والسبت (وقفة عرفات) لتلقي الاعتراضات على جداول الناخبين الأولية، مشيرة إلى أن لجان الاعتراض الشخصي في جميع مكاتبها ستداوم رسميا خلال أيام العيد وأيام العطل الرسمية، وذلك لغايات البت في الطلبات التي قدمت إليها لإصدار القرار بها، وفقا لأحكام القانون.

وبينت الدائرة، أن المدة القانونية للاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية تنتهي الأحد المقبل (أول أيام العيد)، مشيرة إلى أن الدائرة مستمرة باستقبال طلبات تغيير مراكز الاقتراع ضمن الدائرة الانتخابية إلى يوم الأربعاء الموافق 10/7/2024.

مقالات ذات صلة لائحة الأجور الطبية الجديدة تدخل حيز التنفيذ بعد نشرها في الجريدة الرسمية 2024/06/13

وأضافت الدائرة، أن الدوام يأتي إنفاذا لأحكام قانون الانتخاب، وتمكينا للناخبين من تقديم اعتراضاتهم الشخصية على جداول الناخبين ضمن الفترة القانونية المقررة في قانون الانتخاب، منوهة إلى أن دوامها سيكون من الساعة 8:30 صباحا وحتى الساعة 3:30 عصرا.

بترا

مقالات مشابهة

  • "عز الرشاد" تقدم خدماتها الصحية لـ 200 ألف حاج من 18 دولة
  • شركة الكهرباء تقدم خدماتها دون انقطاع خلال عيد الأضحى
  • بيان من تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” حول قرار مجلس الأمن
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستضيف اللواء د. ناصر درغام الخبير في شئون الأحوال المدنية
  •  الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها للعاملين في موسم الحج
  • عبر 15 مركزًا طبيًا بمشعر منى.. «دله الصحية» تقدم خدماتها لضيوف الرحمن
  • “الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة” تطوّر إجراءات عدد من خدماتها ضمن مبادرة “تصفير البيروقراطية”
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • الأحوال المدنية تفتح أبوابها أول أيام العيد
  • «مياه القاهرة»: لا صحة لانقطاع الخدمة بمنطقة الأسمرات لمدة 10 أيام متواصلة