قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تتابع القضية التي تقدمت بها جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، اتصالا بمعاهدة الإبادة الجماعية، ومصر حريصة على متابعة ودعم الجهود لإظهار الحقيقة والتحقيق بأي ممارسات تجرى، خصوصا عندما تطال الحرب هذا العدد من المدنيين الأطفال والنساء، بالإضافة للتدمير الواسع الذي شهده قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصيني أنه يجب الالتزام بما تقره المحكمة الدولية كونها أعلى محكمة وأعلى سلطة قضائية دولية وفقا لميثاق الأمم المتحدة، ويجب احتواء هذه الأزمة ومنع تصعيدها وتداعيتها وحماية الشعب الفلسطيني من القتل والإصابات والتهجير القسري ومنع محاولات تصفية القضية الفلسطينية بإخراج الشعب الفلسطيني من أرضه بأي اتجاه، سواء كان الضفة الغربية أو قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري شكري

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين

الثورة نت / يحيى كرد

شهدت 26 ساحة بمختلف مديريات محافظة الحديدة, مسيرات جماهيرية حاشدة ، ” تحت شعار ” ثابتون مع غزة .. ومتصدون لكل المؤامرات ” المؤكدة على استمرار موقف ابناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي المسيرة التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، رفع المشاركون الشعارات والافتات المعبرة عن استمرار موقف ابناء الشعب اليمني، الداعم والمساند لشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة العدو الاسرائيلي المحتل ، ودعم الضربات العسكرية التي توجهها القوات المسلحةاليمنية ضد للكيان الصهيوني او منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحرالأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

كما ندد المشاركون بالمسيرات استمرار صمت الأنظمة العربية والإسلامية، المخزي تجاه ما يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية من جرائم إبادة جماعية، بدعم أمريكي أوروبي. مؤكدين استمرارهم في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والإمكانات المتاحة، إلى جانب مواصلة استنهاض شعوب الامة العربية والإسلامية لنصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم .

وأكدت بيانات المسيرات أهمية مواصلة الاستعدادات ورفع الجهوزية القتالية لمواجهة أعداء الأمة. ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم . منوه ، إلى أن الشعب أبناء قطاع غزة يواجهون حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق. من قبل العدو الاسرائيلي.

وأشارت بيانات المسيرات ، أن القضية الفلسطينية هي قضية أبناء الشعوب العربية والإسلامية المركزية. ومن الواجب عليها الإعلان الجهاد لدعم الشعب حتى تحرير أراضية والمقدسات الإسلامية من دنس اليهود.

ودعا بيان المسيرات الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الهجمة الصهيونية و الأمريكية والأوروبية . مؤكدا على أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يثني أبناء الشعب اليمني الثابت في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطينية.
كما إيد البيان العمليات العسكرية النوعية والتصعيدية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي، أو منع السفن المتجهة للأراضي المحتلة عبر البحر الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • الاستئناف يخفف حكما ضد مستشار وزير العدل السابق إلى 3 أشهر في قضية "المال مقابل الوظيفة"
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء